الرئيسية | سياسة | الجزائر تَستغل اجتماع وزراء خارجية إفريقيا-دول شمال أوروبا لمهاجمة الوحدة الترابية للمملكة

الجزائر تَستغل اجتماع وزراء خارجية إفريقيا-دول شمال أوروبا لمهاجمة الوحدة الترابية للمملكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجزائر تَستغل اجتماع وزراء خارجية إفريقيا-دول شمال أوروبا لمهاجمة الوحدة الترابية للمملكة
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط
كعادته؛ لا يتوانى "النظام الجزائري" في مهاجمة المغرب كلما سنحت له الفرصة بذلك؛ إذ استغلت "الجارة الشرقية" احتضانها يومي 17 و18 أكتوبر الجاري الدورة العشرين للاجتماع الوزاري لبلدان الشمال الإفريقي، للدفاع عن مواقف جبهة البوليساريو الانفصالية من ملف الصحراء المغربية.
وفي هذا الصدد؛ أوردت تقارير إعلامية أن أحمد عطاف، وزير الخارجية الجزائرية، "جدّد تأكيده على دعم بلاده للصحراويين، المتمسكين بحقهم غير القابل للتصرف في "تقرير المصير"، واستعادة أراضيهم المسلوبة، وإكمال عملية تصفية الاستعمار في إفريقيا".
والمضحك المبكي في هذه الوضعية أنه "لم تتم دعوة جبهة البوليساريو لهذه الجلسة، على اعتبار أن دول شمال أوروبا لا تعترف بالجبهة الوهمية"، نظرا إلى ان "تقرير المصير" أمسى أسطوانة مشروخة أكل عليها الظهر وشرب.
تجدر الإشارة إلى أن المغرب لم يشارك في الدورة العشرين للاجتماع الوزاري لبلدان إفريقيا وبلدان الشمال المنعقدة بالجزائر العاصمة، بسبب ما تعرفه العلاقات بين البلدين من توتر، سببه "جنرالات قصر المرادية" الذين يتنفسون عقيدة العداء حيال المملكة.
يُذكر أيضا أن المغرب ما يزال ينهج سياسة "اليد الممدودة" تجاه الجزائر في أكثر من مناسبة؛ بيد أن التعنت الجزائري والحقد الذي تكنّه للمملكة يحول دون طي صفحة الخلاف وبدء صفحة جديدة، قوامها التعاون المشترك في ظل التقلبات الجيو-سياسية التي تعرفها العلاقات الدولية.

مجموع المشاهدات: 13288 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | عبدالله
البلادة
نظام الجزائري العسكري بليد وحقودين وحسود والله لن يكن في عونه ابدا ولو ملك الدنيا
مقبول مرفوض
3
2023/10/19 - 02:03
2 | الكرموسي
غير دايز
الكلب الدي ينبح كتيرا لا يعض اتركوهم ينبحون و يبدرون تروات شعبهم الواقف في طوابير المواد الغدائية حتى يتعبون و سوف تكون نهايتهم على يد شعبهم المقهور الدي أصبح أضحوكة العالم بسبب طوابير المواد الغدائية صحيح أنه نحن المغاربة ارتفعت عندنا أسعار المواد الغدائية لكن لم نصل لدرجة الطوابير الطويلة عليها
مقبول مرفوض
7
2023/10/19 - 03:24
3 | احمد التكاني
مجرد رأي
المؤتمر الذي نظم بتحضير وتخطيط من طرف العسكر هدفه واحد هو اسماع الحاضرين خاصة الاوروبيين أسطوانة الصحراء والبوليزاريو وتقرير المصير ،لكن غباء النظام الجزائري ورهاناته وطموحاته الإقليمية يعرفها الداني والقاصي فالاوربيون يبحثون عن فوائد وارباح ومال وعقود واستتمارات وما تبقى فهو شأن يهم الاغبياء
مقبول مرفوض
4
2023/10/19 - 03:38
4 | امير
امير
حفات ليهم. ولا النبيح ديالهم هاد السنين الاخير غير باش ماتفرشوش قدام شعب بوصبع القطيع،اوعارفين مابقى ليهم والو. والتقرير الاخير وقرار الجمعية العامة دبحهوه من الوريد الى الوريد. نتماو تبقاو ديما أخسرو فلوسهم فقط باش اوهمو الشعب ديالهم
مقبول مرفوض
2
2023/10/19 - 03:46
5 | متتبع
متتبع
بعد الدبحات المتتالية العسكر من طرف مجلس الامن،جاتهم الدبحة التي قطعت الوريد الصغير المتبقية وهو قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بانهائها لأي استفتاء والتي كانوا يستندون عليها عنوة وكذبا .
مقبول مرفوض
2
2023/10/19 - 03:50
6 | خليف
المسماة الجزاءر
كان الاجدر بوزير الخارجية الجزاءرية ان يحدد موعد استقلال القبائل او ازواظ على أن يتحدث على مليشيات إرهابية غير معترف بها كدولة لانها لا تملك لا ارض لا بنيات تحتية لا أدنى مقومات دولة ،لكنه و كما هو معروف على قمة غباء و نذل نظام الكابرانات فهو لايزال في دلاله القديم ،انما مشكل الصحراء انتهى بحق المغرب على صحراءه و اي تجاوز من الحدود بدون اذن مصيره الهلاك السريع
مقبول مرفوض
-1
2023/10/19 - 04:00
7 | مغربي
كفى ثم كفى
كفى على المغرب ثم كفى، كفى من اليد الممدودة، كفى من طلب فتح الحدود، ثم كفى التمني لتعود العلاقات مع هذا الإقليم الفرنسي الإفريقي.
مقبول مرفوض
3
2023/10/19 - 05:23
8 | المنصوري أحمد
الجزائر والخسائر
الجزاير المريضة (تمشي تلعب)(بسالوا بتخربيق)سلعة بائرة حشرنا بجوارها،لا تعرف للحق سبيلا.
مقبول مرفوض
3
2023/10/19 - 05:25
9 | BSK
غلطة كبيرة
نقول اكل عليه الدهر و شرب لا الظهر .. لا حول ولا قوة إلا بالله..
مقبول مرفوض
2
2023/10/19 - 08:47
10 | مراقب
المغرب له الله
نعلكم الله الى يوم الدين الش,ياطين المنافقين لكن الله سبحانه وتعالى يعاقبكم يوم على يوم حسب نيتكم
مقبول مرفوض
2
2023/10/20 - 12:05
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة