الرئيسية | سياسة | عمر هلال: لنا الحق الدولي في الرد على أي هجوم إرهابي

عمر هلال: لنا الحق الدولي في الرد على أي هجوم إرهابي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عمر هلال: لنا الحق الدولي في الرد على أي هجوم إرهابي
 

أخبارنا المغربية ـــ الرباط 

علق ممثل المغرب الدائم لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، على  تفجيرات السمارة، التي أدت إلى وفاة أحد المواطنين وإصابة ثلاثة آخرين. 

وتابع هلال في مؤتمر صحفي من مقر الأمم المتحدة بنيويورك، مساء الإثنين، أن "المغرب لا يتهم أحدا فيما تقوم السلطات بالتحقيقات اللازمة"، مردفا "نحن لنا الحق الدولي في الرد على أي هجوم إرهابي".

واعتبر هلال أن "المؤشرات تذهب إلى طرف واحد مباشر، وهو البوليساريو، التي قامت بنشر ببلاغ تشير فيه إلى استهداف السمارة".

وأوضح المتحدث إن "قوات المينورسو قدمت بسرعة إلى أماكن الحادث، وعاينت التفجيرات في أماكن مدنية، وقامت بعد ذلك برفع تقرير للأمم المتحدة".

وزاد هلال إن "تفجيرات السمارة مست مناطق مدنية وصناعية، ولا تعرف وجودا عسكريا"، مضيفا أنها" أدت إلى وفاة شاب مغربي قدم من فرنسا، وبرحيله نعتبره شهيدا". 

 تجدر الإشارة إلى أن الحادث دفع الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعيون، أمس الأحد، إلى "تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء بحث قضائي حول الحادثة"، مؤكدا "حرصه على ترتيب الآثار القانونية اللازمة على ضوء نتائج البحث".
مجموع المشاهدات: 20859 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Abfouj
ارهاب
يجب التصنيف الدولي لهذه العصابة ولمن يدربها او يسلحها ويرعاها في دائرة الارهاب. لا يعقل ان نظل بعض الدول العربية خاصة التي اكتوت بنار الارهاب واستهداف سلامة مدنييها مكتوفة الايدي دون ان تتخذ موقفا حازما
مقبول مرفوض
2
2023/10/31 - 01:32
2 | Vaudois
Agression
Le Maroc a le droit de se défendre avec les lois des nations unies ses terrorises il faut les enterrer comme des scarabées dans le sable de tindouf une fois pour toutes.
مقبول مرفوض
2
2023/10/31 - 06:27
3 | خليف
الرد المناسب
الرد المناسب هو يجب تمشيط المنطقة العازلة و ضمها الى اصلها التي كانت عليه و هو الصحراء المغربية و ضرب مواقع تندوف و بشار و نواحيها و و اذا اقتدى الأمر نقوم كمغاربة في رجل واحد بمسيرة مليونية مسلحين و مدججين بكل أنواع الأسلحة و الاتجاه صوب تندوف لتنحية ما تبقى من المليشيات الإرهابية و اذا تدخلت الجزاءر نرد عليها باسوء رد لتعرف حجمها الحقيقي
مقبول مرفوض
2
2023/10/31 - 08:48
4 | مراقب
نحن ورائك ياملكنا
اذا تبين بان الارهابيين هم من نفذوا الهجوم بالوكالة فهذه فرصة ثمينة للاباتشي و F16 لازالتهم من الخريطة نحن شعب مسالم ولكن لايحب الاعتداء
مقبول مرفوض
4
2023/10/31 - 09:03
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة