الرئيسية | سياسة | أخنوش للبرلمانيين: قرية الأمس ليست قرية اليوم ولدينا تصور للنهوض بالتعمير في البواد

أخنوش للبرلمانيين: قرية الأمس ليست قرية اليوم ولدينا تصور للنهوض بالتعمير في البواد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخنوش للبرلمانيين: قرية الأمس ليست قرية اليوم ولدينا تصور للنهوض بالتعمير في البواد
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

شدد رئيس الحكومة عزيز أخنوش على أن المشكل الذي يواجه قطاع الإسكان والتعمير في العالم القروي ليس وليد اليوم، مؤكدا أن الأمر يتعلق بتراكمات دامت أزيد من 50 سنة.

أخنوش وفي تعقيبه مساء اليوم الإثنين على أسئلة النواب البرلمانيين في إطار جلسة للمساءلة الشهرية، خصص لمناقشة قطاع الإسكان والتعمير، أكد أن الحكومة التي يترأسها تمتلك الشجاعة السياسية لتجد الحلول لنقص الإشكاليات المتعلقة بالبناء في العالم القروي.

وتابع: "...اليوم خصنا نعرفو أن العالم القروي كيعيشو فيه تقريبا 13 مليون ديال المغاربة، والحكومة عندها تصور للنهوض بالتعمير فالعالم القروي..وكنعرفو أن العالم القروي ديال البارح ماشي هو العالم القروي ديال اليوم".

وأضاف أن الحكومة التي يترأسها تريد أن تخلق طبقة فلاحية متوسطة في العالم القروي، ويضيف: "... ولذلك من اللازم أن نوفر لها الشروط الضرورية للإستقرار وحمايتها من التقلبات المناخية".

لذلك –يقول أحنوش- اشتغلت الحكومة على النهوض بالمجالات القروية من خلال الحد من التفاوتات المجالية، وتحسين جودة حياة الساكنة القروية وضمان ولوجها للمرافق العمومية، وتقوية جاذبية العالم القروي عبر بلورة عرض ترابي وتعزيز الاستثمار وخلق فرص الشغل ..

مجموع المشاهدات: 9265 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | اسماعيل
راي
يجب وضع تصور للمدن على المدى الطويل يفوق 100 سنة. و يجب على كل مقاول أراد انشاء تجزئة سكنية ان يحترم النموذج المعماري الموضوع .
مقبول مرفوض
1
2024/07/15 - 11:27
2 | Ali
الحق يعاى ولا يعلى عليه
المغرب شرع في انجاز مجموعة من الاوراش التي نباركها جميعا حيث تتطلب مسطرة نزع الملكية الدولة مطالبة بدراسة سوسيولوجية للسكان المعنيين وتعويضهم بالقدر المادي المستحق.اخدا بعين الاعتبار الجانب اللامادي الدي يتميز به العالم القروي.و كذلك التدخل الايجابي لحل مشكل اراضي الجموع لفائدة اصحابها.
مقبول مرفوض
2
2024/07/15 - 11:53
3 | م.جراري
الجديدة
العالم القروي يكافح لوحده ويتخبط في مشاكله ولا شيء تغير مند فجر الاستقلال اللهم الولوج إلى الكهرباء والبعض إلى الماء ماعدا دلك لا شيء يدكر بل ساءت احواله جراء تغيرات المناجم وما رايقه من جفاف
مقبول مرفوض
0
2024/07/16 - 06:25
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة