الرئيسية | سياسة | ريم شباط: خاص المواطن يكون طارزان باش يستافد من الدعم

ريم شباط: خاص المواطن يكون طارزان باش يستافد من الدعم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ريم شباط: خاص المواطن يكون طارزان باش يستافد من الدعم
 

أخبارنا المغربية ـ أبوالفتوح

وجهت النائبة البرلمانية ريم شباط من حزب جيهة القوى الديمقراطية انتقادات حادة للحكومة بسبب شروط الحصول على الدعم المالي المباشر.

وفي جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب اليوم الاثنين، لفتت إلى أن العديد من الأسر الفقيرة، مثل الأرامل والمسنين، تم استبعادهم من الدعم بسبب شرط الإقامة بمفردهم.

وأعربت شباط عن استيائها من المعايير المعتمدة لصرف الدعم، حيث اعتبرت أن الحكومة تعتمد على معايير غير منطقية، مثل وجود تعبئة رصيد هاتفي بسيط أو اشتراك في خدمات أساسية كالكهرباء والماء كدليل على عدم الحاجة للدعم. وأضافت بالقول: "خاص المواطن يكون طارزان باش يستافد من الدعم".

كما انتقدت النائبة البرلمانية وقف الدعم عن بعض المواطنين بعد شهرين أو ثلاثة من بدء الاستفادة، وذلك بسبب تجاوزهم سقف المؤشر المحدد.

من جانبها، اعتبرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، أن برنامج الدعم هو مشروع ضخم يستفيد منه الملايين من المغاربة. 

وأكدت أنه حتى 8 من الشهر الجاري، تم تسجيل 4.6 ملايين طلب للاستفادة من الدعم، وأن أكثر من 3 ملايين مواطن يستفيدون من البرنامج بنسبة قبول تصل إلى 82%.

مجموع المشاهدات: 12707 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | ابراهيم
الجنازة كبيرة والميت فار
بالله عليكم 500درهم دعم ديما هاد الدولة كيديرو من الحبة قبة مانها حتى تدويزة عند طبيب القلب بالله عليكم هاد 500درهم اش غدي دير لهاد المواطن لي عندو 2 اولاد ومعاه الام ديالو ومخدام وزيدينو فالبوطة رغم ان البلاد فيها ثروات كثيرة ولكن هاد هوحالهم معمر تشوف منهم لي تفرح من قديم الزمان الى يومنا هذا وزايدين فيه هذا هو المغرب اكرام المواطن خليه لاوربا ولدول الخليج اماهادو لإزالو في أيام سير شد صف
مقبول مرفوض
5
2024/07/23 - 12:05
2 | مصطفى
mostafabarcaا
الدعم يعطى للعاطلين حتى يلقاو الشغل ماشي للعاملين في القطاع غير المهيكل هذا اسمه ريع اجتماعي ماشي دعم اجتماعي
مقبول مرفوض
4
2024/07/23 - 11:51
3 | باركا من النفاق
باركا من النفاق
لو كان الخير فيك لكان الخير غير في لي سبقوك
مقبول مرفوض
0
2024/07/23 - 04:29
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة