الرئيسية | سياسة | قيادية تجمعية تنوه بجهود حزب "الحمامة" للنهوض بالأسرة المغربية

قيادية تجمعية تنوه بجهود حزب "الحمامة" للنهوض بالأسرة المغربية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قيادية تجمعية تنوه بجهود حزب "الحمامة" للنهوض بالأسرة المغربية
 

أخبارنا المغربية ـــ أكادير 

نوهت زينة شاهيم، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، في مداخلتها التأطيرية اليوم خلال ورشة تفكير بعنوان: "محورية الأسرة في الفعل الحكومي"، ضمن فعاليات الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار المنظمة بأكادير يومي 13 و14 شتنبر الجاري، بعمل حزبها للنهوض بالأسرة، انطلاقا من فكره القائم على تعزيز الدولة الاجتماعية، حيث تمثل الأسرة نواة المجتمع.

ودعت البرلمانية التجمعية شبيبة الحزب، إلى لعب دورها المهم في توعية المجتمع بالإنجازات الكبرى للحكومة، مؤكدة على أن تقوية الأسرة، هي أساس المجتمع وإنجاح الأوراش الاجتماعية التي تقوم بها الحكومة. 

وعادت إلى مجموعة من هذه الأوراش، مثل التغطية الصحية التي تشمل اليوم 4.5 ملايين أسرة، والدعم الاجتماعي الذي تستفيد منه 3,6 ملايين أسرة، والحوار الاجتماعي الذي كلف الدولة 45 مليار درهم سنويا، وكذا برنامج الدعم المباشر للسكن الذي وصل عدد المستفيدين منه 18 ألف شخص، معتبرة أن هذا الواقع يدعو إلى الفخر.

وتساءلت البرلمانية التجمعية، هل استطاعت الحكومات السابقة أن تحقق ولو معشار هذه الإنجازات؟ 

وتطرقت لورش إصلاح مدونة الأسرة، ودور الأحرار فيه، وبالتحديد فيدرالية المرأة التجمعية، التي أعدت مذكرة ترافعية تتضمن الإطار العام للمسار التشريعية الذي عرفته بلادنا خاصة بعد دستور سنة 2011، وضرورة مواكبة مدونة الأسرة لهذا التغيير، وفق مرجعية الحزب. 

مجموع المشاهدات: 1302 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة