عمدة طنجة يكشف المستور في مخرجات دورة أكتوبر

القمة الإفريقية للرقمنة بالدار البيضاء تناقش تحديات الذكاء الاصطناعي بحضور خبراء دوليين

أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بوريطة ينتقد قضاة محكمة العدل ويكشف تفاصيل مثيرة حول قرارهم ضد المغرب

بوريطة ينتقد قضاة محكمة العدل ويكشف تفاصيل مثيرة حول قرارهم ضد المغرب

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

في هجوم لاذع، انتقد وزير الخارجية، ناصر بوريطة، قضاة محكمة العدل الأوروبية، بعد إلغاء اتفاقين رئيسيين بين المغرب والاتحاد الأوروبي. 

وخلال مؤتمر صحفي مشترك  اليوم الثلاثاء مع رئيس جزر الكناري، فرناندو كلافيخو، أشار بوريطة إلى أن القرار كان مدفوعًا بأهداف سياسية، مشددًا على أن معرفة القضاة بملف الصحراء المغربية كانت "سطحية".

وفي تصريح لافت، كشف بوريطة أن القضاة "أصدروا حكمهم في الرابع من هذا الشهر وغادروا مناصبهم في السادس"، ملمحًا إلى أن هذا القرار لم يكن مبنيًا على تحليل قانوني معمق، بل كان وراءه اعتبارات خارجية.

وأكد بوريطة أن قرار محكمة العدل الأوروبية لن يؤثر على المغرب ولا على ملف الصحراء، مشيرًا إلى أن إلغاء الاتفاقات الزراعية واتفاقات الصيد البحري لا يعني شيئًا أمام الدعم الذي يحظى به المغرب من المؤسسات الدولية مثل مجلس الأمن والأمم المتحدة، حيث يتم التعامل مع قضية الصحراء حصريًا.

كما شدد الوزير على أن محكمة العدل الأوروبية ليست مؤهلة ولا مختصة للبت في هذا الملف، معتبرًا أن القرار الصادر عن المحكمة بعيد كل البعد عن مواقف أعضاء الاتحاد الأوروبي، حيث يظهر عزلة هذا القرار عن سياسات المفوضية الأوروبية وتصريحات 19 دولة أوروبية تدعم شراكتها الاستراتيجية مع المغرب.

 

 

 

 

 

 


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

عبد الله محمد

متابعة

لابد للصحراويين المغاربة الوحدويين متابعة قضاة محكمة العدل الاروبية في المحاكم الاروبية لتنغيص عليهم حياتهم .لانه لا يعقل ان يتخدوا هذا القرار ثم يغادروا المحكمة وكان شيئا لم يقع . لا بد من متابعتها قانونيا وتشويههم امام الرأي العام الاروبي والاغريقية والعالميه

2024/10/08 - 07:49
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات