الرئيسية | سياسة | العنصر يعلن رسميا أمام المكتب السياسي ترشيحة لولاية جديدة

العنصر يعلن رسميا أمام المكتب السياسي ترشيحة لولاية جديدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العنصر يعلن رسميا أمام المكتب السياسي ترشيحة لولاية جديدة
 

أخبارنا المغربية - نجاة بوعبدلاوي

أعلن محند العنصر أمين عام الحركة الشعبية المنتهية ولايته، مساء يوم الأربعاء، عن ترشيحه لولاية جديدة على رأس حزب السنبلة، مؤكدا أن هذا القرار جاء نتيجة الإرادة المعلن عنها من طرف حركيات وحركيين من مختلف مناطق المملكة.

وعلمت أخبارنا  أن هذا الإعلان، جاء خلال اجتماع المكتب السياسي للحركة الشعبية، مساء اليوم الأربعاء بمقر الحزب بالرباط، في حين سجل تردد المنافس المحتمل لحسن حداد في الإعلان عن خوضه السباق نحو زعامة حزب الأمازيغ، وهو ما فسر لدى عدد من الحركيين باستيقاظ وعي متأخر لدى حداد بكونه كان موضوع استغلال من طرف من يعارضون العنصر دون القدرة على مواجهته، والتلميح إلى قيادات مكونات الحركة الوطنية الشعبية و الاتحاد الديمقراطي التي لم تهضم بعد فكرة الاندماج في العام 2006.

 قرار العنصر جاء بعد لقاءات تواصلية جمعته بحركيي تطوان وطنجة الذين أعلنوا تشبثهم باستمراريته على رأس الحزب، كما هو الحال لحركيي خنيفرة الذين عبروا عن الموقف نفسه. مصادر حركية اكدت في اتصالها ب"أخبارنا "، ان العنصر قد تعرض لحملة نفسية قادها حداد في أكثر من منبر، وهو ما رد عليه أنصار العنصر بالصمت رسميا، ما دام ابن مرموشة لم يعبر ساعتها عن النية في الترشيح، ويبدو ان اثار الحرب النفسية قد انتقلت الى حداد ومناصريه، حيث كانت ابنة عمه وليس شقيقته كما ذكرت بعض وسائل الإعلام في موقف حرج يوم الثلاثاء بمقر الحزب ووجدت نفسه معزولة نتيجة تسرع ابن عمها في المطالبة برحيل العنصر.

وفي ردود الفعل حول قرار العنصر بالاستمرارية على رأس حزب السنبلة، قال محمد مشهوري منسق لجنة الإعلام والتواصل للمؤتمر الثاني عشر للحركة الشعبية، إن قرار العنصر قبل كل شيء يحترم النظام الأساسي للحزب ويحترم أخلاقيات المناضل، مضيفا أن العنصر لم يغلق الباب أمام أي مرشح منافس، بل يرحب بذلك، قبل أن يضيف مشهوري" العنصر على عكس من حاول تنصيب نفسه طبيبا، لم يدع اي منافس محتمل إلى الراحة". وأضاف مشهوري المقرب من العنصر بأنه حاول خلال الأيام الأخيرة عدم الرد على ما يقال في الصحافة أو الانحياز إلى العنصر بوازع واجب التحفظ ، قائلا " لايمكنني الدفاع عن مرشح لم يعلن بعد ترشيحه أو التصدي لمرشح متردد قد يسحب ترشيحه غدا بعد اكتشافه انه ورقة خاسرة".

وخلص مشهوري بأن تأييده للعنصر الذي سيشرع في الجهر به علنا غير محكوم بأي طموح قائلا" أعلن بصراحة أنني مستعد للتخلي عن صفة مؤتمر وكل الصفات، فهاجسي هو إبعاد الحركة الشعبية عن خطر التحكم من أي جهة كانت، وأنا أعطي المثل في ذلك للباحثين عن شهرة بدون مجد".

مجموع المشاهدات: 2419 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 |
العنصر na3m li
مقبول مرفوض
-1
2014/05/07 - 11:23
2 | houcine
quelle idiotie!!!
Tout est dans le titre
مقبول مرفوض
1
2014/05/07 - 11:31
3 | عبد الله زعكون
tikiouine agadir
أنا مناضل حركي منذ 1996وقد شاركت في المؤتمر التاسع لحزب الحركة الشعبية وأيدنا السيد محند العنصر ليكون رئيسا للحزب إلا أنه وقعت أخطاء قاتلة بآكادير أدت بوفات حزب الحركة الشعبية بالجماعة الحضرية بآكادير كنت أول مستشار حركي بجماعة تيكوين الحضرية سنة 1997 وساهمنا في إشعاع الحزب بالمنطقة بإمكانياتنا البسيطة و دون الإستفادة من دعم الحزب وسنة 2003 حصلنا على9 مستشارين جماعيين بالجماعة الحضرية لآكاديروفي سنة 2009 حصل الحزب على0 مستشار الخلل يكمن في الحزب الذي لم يكن في تواصل دائم معنا كمناضلين حركيين وعدم القيام بأنشطة تساهم في تكوين المستشارين الجماعيين الحركيين، إننا نحب كثيرا السيد محند العنصرنحن حركيي تيكوين آكادير ونتمنى له أن ينتخب كأمين الحزب في المؤتمر الثاني عشر وعليه أن يرد الإعتبار للمناضلين الحقيقيين للحركة الشعبية إنني المناضل الأستاذ عبد الله زعكون أتوفر على ترخيص كتابي موقع من طرف السيد محند لعنصر شخصيا لتكوين مكتب فرع الحركة الشعبية بتيكوين آكادير.
مقبول مرفوض
1
2014/05/08 - 07:36
4 | houcine
Condoléance
Certains voyous pensent éterniser dans leurs postes comme si un parti politique était un héritage personnel et transmissible
مقبول مرفوض
1
2014/05/08 - 08:07
5 | عبد الله زعكون
tikiouine agadir
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أيها الحركيون في ربوع المملكة الشريفة التي حباها الله بملك عظيم الذي يسعى دوما إلى إسعاد شعبه ، عليـنا أن نجتهد دائما ونكون مخلصين في أعمالنا لنكون عند حسن ظن ملكنا حفظه الله لنا.
مقبول مرفوض
0
2014/05/10 - 10:29
6 | عبد الله زعكون
tikiouine agadir
لقد أيدنا السيد محند العنصر ليكون الأمين العام لحزب الحركة الشعبية إلاأننا كمناضلي الحركة الشعبية باكادير أصبنا بإحباط لأن المسؤولين في المركز لا يعيرون أدنى اهتمام لملاحظاتنا مماأدى بنا لتقديم استقالتنا من حزب الحركة الشعبية و الإلتحاق بحزب الإتحاد الدستوري٠
مقبول مرفوض
0
2014/11/18 - 02:42
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة