الرئيسية | دين ودنيا | اللجنة الملكية للحج تحدد فترة استخلاص مصاريف الحج لسنة 1446

اللجنة الملكية للحج تحدد فترة استخلاص مصاريف الحج لسنة 1446

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اللجنة الملكية للحج تحدد فترة استخلاص مصاريف الحج لسنة 1446
 

عقدت اللجنة الملكية للحج، اليوم الخميس بالرباط، اجتماعا اطلعت خلاله على الظروف التي مر فيها موسم الحج 1445هـ، كما تدارست التحضيرات الخاصة بموسم حج 1446هـ وإجراءات موسم حج 1447هـ.

وذكر بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنه بعد مناقشة النقط الواردة في جدول الأعمال، أوصت اللجنة، بالنسبة لموسم حج 1446هـ، بأداء المواطنات والمواطنين المنتقين في قرعة الحج ضمن لائحة التنظيم الرسمي مبلغا تقريبيا قدره 65 ألف درهم، على أن يتم لاحقا تحديد الكلفة النهائية للحج، إما بالزيادة أو بالنقصان.

وأضاف المصدر ذاته أن اللجنة أوصت أيضا بتحديد فترة استخلاص مصاريف الحج بمكاتب بريد بنك، بالنسبة للتنظيمين معا، من الاثنين 2 إلى الجمعة 20 شتنبر 2024، مع قبول الشيك المصادق عليه، وبالبدء في إجراء الفحوصات الطبية مباشرة بعد انتهاء عملية أداء مصاريف الحج.

وبالنسبة لموسم حج 1447هـ، أوصت اللجنة الملكية للحج بفتح باب التسجيل الإلكتروني أمام المواطنات والمواطنين البالغين من العمر 18 سنة فما فوق، والذين لم يسبق لهم أداء مناسك الحج خلال العشر سنوات الأخيرة.

كما أوصت بتحديد فترة عملية التسجيل بالنسبة لموسم حج 1447هـ/2026م ابتداء من يوم الاثنين 13 إلى غاية يوم الجمعة 24 يناير 2025.

مجموع المشاهدات: 41431 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | حاج
حبذا لو...؟
حبذا لو أن اللجنة الملكية للحج ووزارة الأوقاف قاموا بمراسلة عينة من الحجاج لمعرفة مكامن القصور والعيوب والاعطاب التي يعرفها موسم الحج وءلك لتحويد الخدمات وتفادي الوقوع في نفس المشاكل والمطابات وكحاج للسنة الفارطة هناك ثغرات كثيرة بمكن التغلب عليها المهم معرفتها والله الموفق للجميع
مقبول مرفوض
0
2024/07/19 - 02:02
2 | بهيحة بلمجيب
دعاء بتيسير الامور
انا بصفتي كسيدة صاحبة مكتبة لبيع الكتب سجلت نفسي وزوجي في قرعة الحج لكون كثير من الناس جاؤوا للتسجيل ولخوفي عليهم بعدم تسجيلهم بالشكل الائق ولكوني جديدة في الميدان وبمحض الصدفة واللله يعلم برغبتيي في الدهاب لتلك الاماكن الطاهرة تم قبولي انا وزوجي سبحان الله واحسست بالحمل الثقيل الدي رميته على كاهل زوجي لكونه لا يستطيع ماديا اداء المصاريف وجعاته يتخبط من كثرة التفكير المرجوا كل من قرا تعليقي ان يدعوا لي بتسير الامور وان لا نحرم من زيارته واداء مناسك الحج وشكرا
مقبول مرفوض
1
2024/07/27 - 09:47
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة