محامو تطوان يحتجون ضد قانون المسطرة المدنية ويطلبون الوزير وهبي بمراجعة أوراقه

فرحة تتحول إلى مأتم بطنجة.. قصة شاب فارق الحياة قبيل ولادة طفلته الأولى

غياب تذاكر مباراة أسود الأطلس وإفريقيا الوسطى يثير غضب الجماهير المغربية

عمال شركة "ليديك" سابقا يواصلون احتجاجاتهم

مهاجرة مغربية بإسبانيا تطالب المسؤولين بالتدخل لحل مشاكل تسوية وثائق طفلة تحت رعايتها

مستشار جماعي يفجرها بخصوص تذاكر مباراة المنتخب المغربي وإفريقيا الوسطى

وزارة الصحة تخفض ثمن 54 دواء لعلاج أمراض مزمنة وبعض السرطانات

وزارة الصحة تخفض ثمن 54 دواء لعلاج أمراض مزمنة وبعض السرطانات

أخبارنا المغربية - و م ع

قررت وزارة الصحة تخفيض ثمن 54 دواء لعلاج أمراض مزمنة وبعض السرطانات، في انتظار تخفيض أثمنة أدوية أخرى، حيث وصلت نسبة التخفيض في أسعار بعض الأدوية إلى 46 في المائة.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن هذا التخفيض يهم بالخصوص، الأدوية المستخدمة في علاج الأمراض المزمنة، كأمراض الضغط الدموي والسكري وبعض الأمراض الالتهابية والأمراض المعدية وأمراض الجهاز الهضمي والأدوية الخاصة بتخفيض نسبة الكوليسترول في الدم والمضادات الحيوية إلى جانب أدوية بعض أنواع السرطانات.

وأضاف المصدر أن الوزارة تواصل، وفي إطار تفعيل السياسة الدوائية الوطنية، تخفيض أثمنة الأدوية بغرض تسهيل ولوج المواطنات والمواطنين إلى الدواء، والتخفيف من عبء نفقات التغطية الصحية.

يذكر أن وزارة الصحة عملت، منذ إصدار المرسوم 2.13.852 المتعلق بشروط وكيفية تحديد أسعار الأدوية، على تخفيض أثمنة أكثر من 3600 دواء. وساهم في إنجاح هذا الإصلاح مهنيو القطاع الدوائي من مختبرات وموزعي الأدوية والصيادلة.

وجددت وزارة الصحة التأكيد على أن السياسة الدوائية الوطنية التي سطرتها تهدف إلى تشجيع الصناعة الدوائية المحلية، وتطوير الكفاءات والقدرات الوطنية في هذا المجال، بهدف ضمان ولوج عادل للأدوية والعلاجات لفائدة كل المواطنات والمواطنين.


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

علي ناصر

السلام عليكم، من فضلكم، اريد ان اعرف هل فعلا ما ينشر في الجريدة الرسمية صحيح ويكتسي قوة القانون ام انه غير ذلك، ؟ السؤال اطرحه حول دواء قيل انه خفض ثمنه ولكن الحقيقة غير هذا ، الدواء اسمه hyrfresh محلول يستعمل لترطيب العين ثمنه بمقتضى الجريدة الرسمية رقم 6542 محدد في 21,20 درهم للبيع للعموم وأقل من ذلك في المستشفيات، بيد انه كان يباع بتقريب 240 درهم وهو الْيَوْمَ يباع بالصيدليات 120 درهم وهو نفس الثمن الذي يروج به في الإنترنيت، لذلك أوجه سوالي الى كل من يمكنه افادة المجتمع، ولكل من يدعي انه يدافع عن المستهلك وياخد عن ذلك دعما من الدولة وبالخصوص الى وزارة الصحة لتنوير الرأي العام حول هذا الفرق الشاسع بين ما هو مكتوب في الجريدة الرسمية وما هو عليه الواقع الذي يباع به هذا الدواء، وشكرا،

2017/07/03 - 10:04
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات