كراكاج ناري لجمهور اتحاد طنجة يشعل مدرجات ملعب المسيرة بآسفي

جماهير اتحاد طنجة تواصل تضامنها مع غزة وترفع الأعلام الفلسطينية

حزب التقدم والاشتراكية بتطوان ينظم لقاء حول منظومة التربية والتعليم والتكوين بالمغرب

موكوينا يتحدث بالدارجة في الندوة الصحفية ويعدد أسباب عدم دخول الوداد لأجواء التنافس

روينة في ماتش الوداد بعد حركة لا أخلاقية لأحد المحسوبين على شباب المحمدية وآيت منا يتدخل

الوينرز تقطر الشمع على بلقشور ومديرية التحكيم

طبيب مغربي يطالب أولياء الأمور بالابتعاد عن الأخبار الزائفة بخصوص تلقيح الأطفال

طبيب مغربي يطالب أولياء الأمور بالابتعاد عن الأخبار الزائفة بخصوص تلقيح الأطفال

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد رئيس جمعية طب الأطفال -فرع الرباط، خالد بوحموش، أن تلقيح الأطفال لا يشكل أي خطورة على صحة الطفل، داعيا أولياء الأمور إلى استشارة الأطباء المعتمدين في مراكز التلقيح والاعتماد على الدراسات العلمية العالمية والابتعاد عن الأخبار الزائفة التي يتم تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي.
وأوضح السيد بوحموش، الذي حل ضيفا على إذاعة الأخبار المغربية "ريم راديو" صباح اليوم الثلاثاء، أن المعطيات والمعلومات والدراسات العلمية المنجزة في هذا الصدد، تؤكد أن التلقيح يحمي الطفل ويرفع نسبة المناعة لديه بنسبة قد تصل مائة بالمائة.
وسجل أن عملية تلقيح الأطفال ما بين 12 و17 سنة ستساهم في تحقيق المناعة الجماعية المنشودة والعودة إلى الحياة الطبيعية، مبرزا أن الهدف من عملية تلقيح هذه الفئة العمرية من التلاميذ، التي ستنطلق اليوم الثلاثاء على المستوى الوطني، تكمن في حماية الأطفال وأولياء أمورهم وضمان متابعة الدراسة الحضورية في ظروف آمنة.
ولفت إلى أن السلالة الكلاسيكية ل"كوفيد-19"، لا تصيب الأطفال إلا بشكل نادر، لكن المتحور "دلتا" غي ر المعطيات التي كان يتوفر عليها أطباء الأطفال، بحيث ارتفع عدد حالات الإصابة لدى هذه الفئة العمرية، والذين تظهر عليهم الأعراض.
وفي هذا الصدد، أفاد الدكتور بوحموش بأن الدراسات في الولايات المتحدة الأمريكية وفي أوربا والصين، أبرزت أن هذا التلقيحات آمنة بالنسبة لهذه الفئة العمرية، مضيفا أن تلقيح الأطفال بدأ في الولايات المتحدة الأمريكية في منتصف شهر ماي الماضي وأن عدد الملقحين من هذه الفئة بلغ 7 ملايين طفل فيما بلغت نسبة تلقيح الأطفال في بلجيكا 68 في المئة وفي فرنسا 55 في المائة.
وبخصوص إمكانية اختيار الآباء بين لقاح "سينوفارم" و"فايز"، أبرز الدكتور بوحموش أن الاختيار بين التلقيحين لا يعد أمرا هاما في حد ذاته بل الأهم من ذلك هو استيعاب أهمية التلقيح، وأنه سيحمي الطفل من الامراض وسيساهم تحقيق المناعة الجماعية، كما سيسمح من الناحية الاجتماعية بتجاوز التأثير السلبي للفيروس على الحالة النفسية للطفل والمشاكل الاجتماعية التي تعرض لها خلال فترة الحجر الصحي.


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

محمد

مصدر المعلومات

نطلب من السيد الطبيب ان يحيلنا على المعطيات والمعلومات والدراسات العلمية المنجزة في الولايات الأمريكية وأوروبا والصين والمختبرات التي انجزتها والمجلات العلمية التي نشرتها جزاك الله خيرا حتى نكون مطمئنين على فلدات اكبادنا خاصة وان منتجي اللقاحات يؤكدون انهم في حل من كل المتابعات الناجمة عما تتسببه التلقيحات

2021/08/31 - 06:06
2

عثمان

لا لتلقيح الاطفال

كل واحد حر في رأيه لبغى يلقح يلقح ولمبغاش حر متبزوش عليه انا عن نفسي لن القح طفلي انتهى الكلام

2021/08/31 - 06:06
3

اب الطفل

التلقيح

لماذا تطلبون من الاباء اختيار التلقيح هل هؤلاء لهم معرفة او ذراية بهذه المواد .كأب انا حائر من هذا .اود لا تحملون مسؤولية الاختيار .اريد تلقيح جميع ابناء المغرب بنفس المكون والا ستطرح عدة اسئلة في هذا الموضوع.

2021/08/31 - 06:08
4

Hhhh

Hhhhhh

واش من نيتك متيق فيك ونمشي الشركة لى صنعاتو

2021/08/31 - 06:28
5

علي

أنت غير طبيب

أنت غير طبيب ولا علاقة لك بتطوير لقاح او إنتاجه في المختبرات، اذن بحالك بحال اي واحد كتردد لي كتسمع

2021/08/31 - 06:41
6

Said de Bruxelles

.Ce médecin est un charlatan

Il est indiqué dans l'article qu'en Belgique 68% des enfants sont vaccinés. C'est du mensonge. J'habites à Bruxelles et zéro enfant est vacciné en Belgique. Ce médecin est sûrement acheté par ceux qui veulent détruire la santé des enfants. Prudence aux parents

2021/08/31 - 08:44
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
المقالات الأكثر مشاهدة