الرئيسية | قضايا المجتمع | صرف منحة تضامنية لفائدة أرامل ومتقاعدي الأمن بمناسبة عيد الأضحى

صرف منحة تضامنية لفائدة أرامل ومتقاعدي الأمن بمناسبة عيد الأضحى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صرف منحة تضامنية لفائدة أرامل ومتقاعدي الأمن بمناسبة عيد الأضحى
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

خصصت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني مساعدة مالية بمناسبة عيد الأضحى لفائدة أرامل الأمن الوطني، ممن يتقاضون معاشا يساوي أو يقل عن 2000 درهم، وكذا للمتقاعدين الذين يتقاضون راتبا شهريا في حدود 2500 درهم. 

وتأتي هذه المبادرة الاجتماعية في سياق تنزيل توجيهات المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، القاضية بالنهوض بالأوضاع الاجتماعية لأسرة الأمن الوطني، بما فيها فئة الأرامل والمتقاعدين، مع الحرص على توسيع قاعدة المستفيدات والمستفيدين. 

وقد تميزت هذه السنة بمضاعفة عدد المتقاعدين المستفيدين من هذه المنحة المالية ذات البعد التضامني، حيث انتقل الرقم من 269 مستفيدا في سنة 2023 إلى 541 متقاعدا مستفيدا خلال سنة 2024.

أما عدد الأرامل اللواتي استفدن من هذه المنحة التضامنية فقد بلغ عددهن 4136 مستفيدة، مقارنة مع 3825 السنة المنصرمة، محققة نسبة ارتفاع في عدد المستفيدات ناهزت 8 بالمائة. 

وضمانا لتسليم هذا الدعم المالي لمستحقيه من الأرامل والمتقاعدين في الوقت المناسب، وفي أيسر الآجال، فقد تم التوافق مع الصندوق المغربي للتقاعد لتحويل المبالغ المرصودة لحسابات المستحقين ابتداءً من أول أيام الأسبوع القادم.

كما تعكف حاليا مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني، بتوجيهات من عبد اللطيف حموشي، على دراسة الوضعيات المالية للدفعة الثانية من الأرامل والمتقاعدين الذين تتوافر فيهم شروط الاستفادة من هذا الدعم التضامني، وذلك ليتسنى تحويل مبالغ الدعم لحساباتهم البنكية في القريب العاجل.

وتجسد هذه المبادرة الاجتماعية والتضامنية العناية الموصولة لفئة أرامل ومتقاعدي الأمن الوطني، كما أنها تعزز أواصر التواصل والتضامن مع هذه الفئة العزيزة من أسرة الأمن الوطني.

مجموع المشاهدات: 12831 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | العيادي زايد
تعلموا من غيركم
لماذا مؤسسة محمد السادس للأعمال الإجتماعية للقوات المسلحة الملكية لم تتخذ مثل هذه المبادرة للمتقاعدين العسكريين والأرامل وخاصة قدامى المحاربين الذين لا يتعدى راتبهم 1500 درهم بالكثير أو هم ليسوا معنيون بهذه الإلتفاتة.
مقبول مرفوض
7
2024/05/31 - 06:30
2 | مغربي
الامن
براڤو الحموشي ليست المرة الأولى نتماو ادارات الدرك و القوات المساعدة و الجيش ان يقوموا بنفس الشيء ماشي غي الخدمة شوية ديال التشجيع مرة في العام ماشي مشكل
مقبول مرفوض
2
2024/05/31 - 08:40
3 | محمد
اللهم انصر ملكنا المفذى
متقاعدي الجيش القدامى منهم من لايتعدى معاشه 2000 درهم فلماذا لا يتم الالتفات اليهم هم كذلك للتخفيف من وضعيتهم المزرية
مقبول مرفوض
6
2024/05/31 - 10:07
4 | محمد
العنصرية للقانون و يعاقب لنا ??
متقاعدي و رجال وشيوخ و أرامل القوات المساعدة لا أحد ينضر إليهم أو يتحدث عنهم كأنهم قوات يشتغلون لصالح كوكب زحل الدين يشتغلون يكرمون بالعقوبات و المتقاعدين يقصون من إلتفاتات المفتشية العامة لكم الله يا أفراد ومتقاعدي وأرامل القوات المساعدة ???
مقبول مرفوض
0
2024/06/01 - 12:56
5 | علال
تازة
انا عندي معاش لا يتعدى 1000 درهم اين الالتفات واش نعيد واش نكسي 3 ابناء واش واش حسبياالله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
1
2024/06/01 - 03:38
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة