الرئيسية | قضايا المجتمع | أزمة قطاع الصحة تتفاقم والنقابات تعلن عن فشل جولات الحوار مع الحكومة وخوض إضراب وطني جديد

أزمة قطاع الصحة تتفاقم والنقابات تعلن عن فشل جولات الحوار مع الحكومة وخوض إضراب وطني جديد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أزمة قطاع الصحة تتفاقم والنقابات تعلن عن فشل جولات الحوار مع الحكومة وخوض إضراب وطني جديد
 

أخبارنا المغربية- سناء الوردي

يبدو أنه لا حل قريب يلوح في الأفق للأزمة التي تضرب قطاع الصحة المغربي، والذي يعاني من شلل شبه تام في المستشفيات والمراكز الصحية العمومية، بسبب الإضرابات المتتالية التي يقوم بها أصحاب الوزرة البيضاء، احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم المتعددة.

وفي هذا الصدد، أعلن التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة عن إضراب وطني جديد يمتد ل 5 أيام متتالية، بدءا من يومه الإثنين 22 يوليوز، سيعطل العمل بجميع المؤسسات الاستشفائية والوقائية والإدارية ومؤسسات التكوين، باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش، كما جرت العادة على ذلك.

هذا الإجراء، حسب بلاغ للتنسيق المذكور، ستصاحبه وقفة احتجاجية ممركزة أمام البرلمان صباح يوم الخميس المقبل.

واعتبر التنسيق نفسه مضطرا لخوض هذا الإضراب بسبب ما اعتبره فشلا لجولة الحوار الأخيرة مع الحكومة، والتي لم تسفر عن حلول جادة تلبي المطالب المشروعة للشغيلة الصحية.

 

مجموع المشاهدات: 5910 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | mbareksebbah@gmail com
Le gateau fait saliver !
Si lors de la greve des enseignants on pris les eleves comme otage, le scenario se repete avec avec le personnel de la sante' ,on prend les malades comme des otages ! On veut plus du gateau ,plus d'argent ! Sinon pour cette greve puisqu'ils ont eu unr augmentation!
مقبول مرفوض
0
2024/07/22 - 01:29
2 | Mohamed
بدون تعليق
يا قوم أليس فيكم رجل رشيد؟ ما هذا العبث، ما هو دور وزير الصحة. ما هو دور وزير التعليم العالي ما هو دور رئيس الحكومة ؟؟؟... كيف يعقل لمشكل مثل هدا أن يعمر طويلا بدون إيجاد الحلول، مع العلم أن الوزير يصرح بأنه قد حل المشكل. لا داعي الإستغراب ما دام الوزير يذهب الاستشفاء إلى خارج المملكة. الله ياخذ الحق لي وصل القطاع إلى هذه الحالة سواء مسؤولين او طلبة. لك الله يا وطني
مقبول مرفوض
2
2024/07/22 - 01:36
3 | حميد العبدي
كارثة
غزة تعاني حصار لمدة 18 سنة و تعاني حرب صهيوأمريكية عالمية بجميع أنواع الأسلحة الفتاكة و لا يزال قطاع الصحة أفضل بعشرات المرات نظيره المغربي أنا أتكلم زمن الحرب قبل الحرب المستشفيات و المصحات و سيارات الإسعاف و الأطقم الطبية أحسن عشرات السنين نظيرتها في المغرب لا يزال الممرض و المسعف و الطبيب و الدكتور يقوم بدوره حبا لوطنه و شعبه قبل المال لعنة الله عليكم لا ضمير إنساني و لا حب الوطن و لا دينيا فكرتم في المرضى و هذا الحال يسير على خدام الدولة العميقة الذين لا يحسون بالفقراء لعنة الله عليكم أجمعين
مقبول مرفوض
5
2024/07/22 - 01:46
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة