الرئيسية | قضايا المجتمع | تأخُّر عملية تدبير مواعيد الحصول على تأشيرات إسبانيا يثير سخط المغاربة

تأخُّر عملية تدبير مواعيد الحصول على تأشيرات إسبانيا يثير سخط المغاربة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تأخُّر عملية تدبير مواعيد الحصول على تأشيرات إسبانيا يثير سخط المغاربة
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

أثار تأخر منح تأشيرات السفر إلى إسبانيا في طنجة، ومدن أخرى، سخط وإحباط العديد من المغاربة مجددا، مما دفعهم للمطالبة بالتوضيح والتعويض عن الخسائر المالية التي تكبدوها خلال إعدادهم لملف التأشيرة.

وتتجدد كل سنة التعقيدات المرتبطة بارتفاع طلبات الحصول على التأشيرات لدول شنغن خلال الصيف، مع عودة نفس السيناريو المتمثل في تأخر معالجة الطلبات، وخاصة المرتبطة بالراغبين في السفر لإسبانيا.

وأكدت تقارير صحفية أن شركة الوساطة "بي إل إس "، المسؤولة عن مراجعة طلبات تأشيرات الدخول إلى الأراضي الإسبانية، تتماطل في الرد على الطلبات خلال الوقت المناسب وبالطريقة القانونية، مما يتسبب في خسائر اقتصادية كبيرة للمتقدمين بها.

وحسب صحيفة "لارازون" الإسبانية، فإن العديد من المغاربة المتقدمين بطلباتهم للحصول على تأشيرة العبور لاسبانيا، يشتكون من طول فترة الانتظار التي تتجاوز حاليا 60 يوما، رغم استيفائهم لجميع الإجراءات والشروط المطلوبة.

ويعد هذا التأخير انتهاكا واضحا للقوانين المشار إليها في الموقع الرسمي لتقديم طلبات التأشيرة، حيث لا يتم احترام فترة المعالجة المحددة، مما أدى إلى تزايد الإحباط والغضب بين المتقدمين الذين يعتبرون الأمر غير عادل ويتسبب لهم في خسائر مالية كبيرة.

وبالإضافة إلى خسارة التكاليف المباشرة المرتبطة بعملية طلب التأشيرة، فإن هذه التأخيرات تجبر المتقدمين على تأجيل أو إلغاء سفرياتهم، مما يؤدي إلى خسارة تكاليف إضافية، ناهيك عن فقدان العديد منهم لفرص العمل أو البرامج التعليمية التي كان من المقرر أن يتلقوها في إسبانيا.

وتثير مسألة التأخير في معالجة طلبات التأشيرة الخاصة ببعض الدول الأوروبية العديد من ردود الأفعال، بلغت حد الاحتجاج أمام قنصليات هذه البلدان في مختلف المحطات كان آخرها احتجاج حقوقيين أمام القنصلية الإسبانية بتطوان قبل أشهر قليلة.

مجموع المشاهدات: 11844 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مراد
لا تولي القنصلية الإسبانية في المدن المغربية اي اهتمام للمواطنين المغاربة والتكاليف التي تكبدوها .لكن الا تتحمل السلطات المغربية اية مسؤولية في ما يحدث؟؟؟؟الا يمكن في إطار العلاقات الجيدة التي تجمع بين البلدين ان توجد حلول؟؟؟ الا يقال لنا الشعبين الشقيقين!!!!!! فهل ينتظر الشقيق 60 يوما لمعالجة طلبه وهو الذي دفع مصاريف مبالغ فيها 2643 درهما للفرد الواحد ناهيك عن حجز الفندق و تذاكر السفر؟ ؟؟ ؟؟ ارجو من مسؤولينا ان يدافعو عن مواطنين فلم يعد الأمر مقبولا وهذا الصمت غير ملاءم.
مقبول مرفوض
8
2024/07/25 - 11:39
2 | طنجاوي
المعاملة بالمثل اولا واخيرا
وهل المغربي اقل شان من الإسباني لماذا نحتقر من مسؤولينا قبل الأجانب المفروض المعاملة بالمثل والا لادخول للاجانب لبلدنا الحبيب ليس مقبولا ان المسؤولين المغاربة لهم جوازات دبلوماسية لذلك لاتهمهم معاناة الشعب
مقبول مرفوض
2
2024/07/26 - 07:50
3 | مغربي حر
الشناقة
المشكل الحقيقي ماشي فآجال معالجة الطلبات و لكن فالتبزنيس اللي أصبح فارض راسو من قبل سماسرة المواعيد. كيف يعقل ان المواطن ما يمكن يلقى موعد واخا يسكن فالموقع ديال هاد المراكز بينما السماسرة عندهم مواعيد تيبيعوها بزباله د المال ؟. اي مبتدء فالمعلوميات غادي يعرف بلي كاين تواطؤ و احتيال . و اسألوا المسؤولين التقنين على هاد المواقع كيفاش السماسرة يحجزوا جميع المواعيد بهويات مختلفة و بعد بيع الموعد بالمااال تيبدلوا هويات هاد الناس!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟ نناشد الفرقة الوطنية و الشرطة التقنية و العلمية دير التحريات و تحقق فيما يقع من احتيال على المواطنين.
مقبول مرفوض
2
2024/07/26 - 12:00
4 | Younes
مواعد ألمانيا في الرباط
للأسف نفس المشكل تنعيشو مع TLS ديال ألمانيا في الرباط.هدي شهرين وأنا تحاول نحصل على موعد للأم ديالي.ولاكن بدون جدوى.هناك سمارة تيطلبو أتمنى جد باهضة باش ياخدو لينا موعد.اللهم هدا منكر
مقبول مرفوض
0
2024/07/26 - 07:11
5 | نبيل
المسؤولية على وزارة الخارجية
وزارة الخارجية المغربية أو وزارة السيد بوريطة هي المسؤولة عن ذلك لعدم تمثيلها للمغاربة في مطالبهم وعدم الاكثرات إلى مشاكلهم وكأن المغربي بدون قيمة لا في الداخل ولا الخارج. وزاراتنا واداراتنا لا يمثلونا آه طبعا يستحلون أموالنا الضريبية ولكن ضميرهم غائب إلى أقصى حد .
مقبول مرفوض
0
2024/07/27 - 08:31
6 | نبيل
لا تأمين
مسألة أخرى والتي اعيشها حاليا وهي التأمين الدولي مع وفا أما اسيسطونس اكبر كدبة لأنهم لم يقوموا بتسفيري من المستشفى بإسبانيا إلى المغرب وحتى دراجتي لازالت عالقة هناك بمالاقا ومنذ شهر وهم يستعملون اسلوب التماطل والتماطل والتأخير كي يجبروك على إيجاد حل لنفسك لهذا انصح المغاربة أن يكون معهم الإمكانيات المالية الكافية لسفركم . عموما المغاربة بدون أي قيمة من جميع الجهات الوزارية أو شركات التأمين . وشكرا
مقبول مرفوض
1
2024/07/27 - 08:32
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة