الرئيسية | قضايا المجتمع | بعد اكتساح مشاهد العري للشارع المغربي .. هل نصل لشواطئ مخصصة للعراة؟ (صور)

بعد اكتساح مشاهد العري للشارع المغربي .. هل نصل لشواطئ مخصصة للعراة؟ (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد اكتساح مشاهد العري للشارع المغربي .. هل نصل لشواطئ مخصصة للعراة؟ (صور)
 

أخبارنا المغربية - بدر هيكل

أثار خبر ظهور فتاة بلباس شفاف، كانت "أخبارنا" تناقلته مطلع الاسبوع الجاري، وذلك بأحد الشوارع وسط مدينة طنجة، جدلا كبيرا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهرت الصورة فتاة بلباس داخلي مثير لحظة انتظارها لطاكسي بالقرب من مدارة حي عين قطيواط، وهو ما أثار نقاشا واسعا، تنوعت فيه الأراء بين مستنكر لما وصف بـ”الانحطاط الأخلاقي”، ومن اعتبر أن الأمر يندرج ضمن الحريات الشخصية.

ويلاحظ في الآونة الأخيرة انتشار هذه الظاهرة بالعديد من المدن المغربية الكبرى المعروفة بشواطئها، التي تستقطب عددا كبير من السياح والزوار من جميع ربوع المملكة.

ومما يثير الاستغراب، أن تقرير مركز “بيو” الأمريكي المتخصص في القضايا الاجتماعية، والرأي العام، والاتجاهات الديموغرافية، كشف أن المملكة المغربية تتصدر قائمة دول شمال إفريقيا على مستوى أهمية الدين في المجتمع، إذ يشدد قرابة 90 في المائة من المغاربة على أهمية الدين في حياتهم.

وإذا كانت موجة الانفتاح التي تعرفها بلادنا جلبت معها ظواهر عديدة، بما فيها تغير نمط لباس المغاربة، بشكل صادم أحيانا، فإنه وعلى الحدود، في الضفة الأخرى للبحر الأبيض المتوسط، توجد لدى الجيران شواطئ للعراة، السباحة والاستجمام فيها بدون ملابس.. بل مختلطة للرجال والنساء. وهو الأمر الذي يعتبره البعض تعبيرا عن حرية الجسد.

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن أول شاطئ للعراة أقيم في خليج سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1967. 

وتسعى العديد من دول العالم لجذب أكبر قدر من السياح إليها بشتى الوسائل الممكنة، فتقدم كافة أنواع الخدمات التي تجعل زوارها في راحة ورفاهية، ومن بين ذلك تخصيص أماكن للعراة.

ويبقى التساؤل مطروحا عن مصير الحياء العام، الذي يحميه القانون، فالفصل 483 من القانون الجنائي المغربي يؤكد على معاقبة من ارتكب فعلا يشكل إخلالا علنيا بالحياء، خاصة بالعري المتعمد!.

مجموع المشاهدات: 19617 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | حزين
٠٠
ومنهم من أدرج ذلك في إطار حرية الجسد!!..هههههههه..يعني قمع العقل وحشره في صندوق والإقفال عليه وإطلاق العنان للجسد يصول ويجول وهو مستعرض لنا مفاتنه كيف يشاء لإثارة غرائزنا وإحماء شهواتنا..وحنا خاصنا نشوفو ونسكتو ونحكُّوها ونصبرو..لأنه مع "حرية الجسد" سيصعب علينا كثيرا غض البصر..هادا سميتو اعتداء عاطفي ومعنوي جسيم على الرجال..
مقبول مرفوض
42
2024/08/17 - 02:15
2 | مواطنة
تعليق
فالانحلال الأخلاقي لا يقاس بالعري واللباس ، اما العري بالشواطء فهو عادي لكونه شاطيء مغاديش نعوموا بالجلالاب، وعوض الكلام عن أشياء تافهة وليس لها علاقة بالأخلاق تكلموا بعض الشيء عن اوكار الدعارة التي يدخلونها ناس محتشمة وفي الاصل هم يمارسون الرذيلة بشتى انواعها.
مقبول مرفوض
-53
2024/08/17 - 02:29
3 | العيدي
انتشار العري من اسباب التحرش
بعض الشباب يرون ان الفتاة التي تلبس ملابس ضيقة تبرز عوراتها او تعري اجزاء من جسمها هي تناديهم وتستدعيهم بل يعتبرونه تحرشا بهم..اذا لم يتم منع التعري فهذا سيصل حتى الرجال والشباب اذ امتلات شوارعنا اليوم بالذكور الذين يلبسون الشورت بدل السروال..العري مسيء للجميع ويجب وضع حد للتجاوزات والا سنصبح مثل بعض الدول الاروبية التي صار العري مألوفا عندهم.
مقبول مرفوض
26
2024/08/17 - 02:34
4 | حسن السلاوي
لا للعري!
باعتبارنا مجتمعا مسلما يحث ديننا الإسلامي الحنيف على إخفاء المرأة لكل مفاتنها حتى لا تتعرض للمعاكسة والتحرش والمضايقات من لدن منعدمي الأخلاق من الرجال فالعري منهي عليه وغير مسموح به أخلاقيا ودينيا لأنه يمهد الطريق للانحلال الخلقي وانتشار البغاء وإقامة العلاقات الغير الشرعية.
مقبول مرفوض
6
2024/08/17 - 05:02
5 | مريمرين
الإسلام دين الدولة
دستورنا ينص على أن الإسلام هو دين الدولة ، و من خصال الإسلام الحياء و الحشمة و ستر الجسد باللباس اللائق . القانون الجنائي يجرم كا من أخل بالحياء العام... من أراد التعري فعليه قبل ذلك أن يغير الدستور و القانون ...
مقبول مرفوض
2
2024/08/17 - 05:52
6 | salah-21
انما الامم ...
شواطئ للعراة ؟و كان شواطئنا اليوم مملوءة بالمحجبات و المستورات
مقبول مرفوض
0
2024/08/17 - 05:58
7 | Said
مجتمع سكيزوفريني
نبدأ بالصورة الثانية اظن باب محطة القطار رباط المدينة و شوفو صاحبنا لاصق ورا البنت عاجبو الحال بميني جيب. أراكم دابا للمعقول راه 90% دوك جالسين بالقهاوي حاضيين غير المؤخرات ديال العيالات المارة و 50% متزوجين مكبوتين مراض. بلا فهامات اما قال لك تقرير أمريكي كله غلط راه لي تيصلي و يحج بلا تربية و أخلاق و معاملة طبق شريعة الله راه والو. مجتمع كذاب،خاءن للامانة،غشاش،بركاك،حساد،منافق،نصاب راه اللائحة طويلة،بزاف علبه يكون متدين قالو الاعراب امنا،قولو اسلمنا و لما إلى آخر الآية.
مقبول مرفوض
3
2024/08/17 - 06:05
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة