قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

الركراكي يبرر استدعائه للنصيري رغم تراجع مستواه وهكذا علق على تصريح مورينيو

الإعدام قد يعود إلى التنفيذ بالمغرب لكن بشروط

الإعدام قد يعود إلى التنفيذ بالمغرب لكن بشروط

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية : المهدي الوافي

تقدم فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب بمقترح قانون يعيد من خلاله تنفيذ عقوبة الإعدام بحق المدانين عوض الاكتفاء بالنطق بالحكم فقط، ولكن بشكل مشروط.

الفريق البرلماني لرفاق بنكيران اشترط أن تمر 10 سنوات على التاريخ الذي يصبح فيه الحكم بالإعدام نهائيا و بعد رفض طلب العفو، أما إذا كانت المعنية امرأة وثبث حملها ، فإن التنفيذ يتأجل إلى ما بعد الوضع بسنتين.

وقد استثنى مقترح القانون القضاء العسكري، حيث منحه صلاحية تنفيذ حكم الإعدام في الجرائم المرتكبة في حالة الحرب أو في حق المتمردين دون انتظار المدة المشار إليها.


عدد التعليقات (5 تعليق)

1

بنت أمها

غريب

اشترط أن تمر 10 سنوات على التاريخ الذي يصبح فيه الحكم بالإعدام نهائيا............................... أما إذا كانت المعنية امرأة وثبث حملها ......................................... واش يمكن لامرأة في السجن أن تكون حاملا بعد 10 سنوات من الحكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كيف ذلك

2013/11/29 - 03:10
2

tazi

tkharbi9

l'execution doit etre apres le jugement directement car familles des victim ont leurs mot à dire dans sujel

2013/11/29 - 08:33
3

متتبع

صاحب التعليق 1

هناك في السجون المغربية ما يسمى بالخلوة الشرعية بالنسبة للمتزوجين

2013/11/29 - 09:08
4

حسن عين اللوح

الاعدام مع وقف التنفيد

هناك جواب واحد نريد سماعه اما مع تنفيد الاعدام بعد شهر من النطق بالحكم او الغاءه اما ان تنتضر الضحية والمجتمع 10 سنوات لتنفيد الحكم فهدا نوع من الهروب الى الامام والضحك على دقون المغاربة الحالة الامنية المتدهورة وكثرة الاغتصابات في حق اطفال ابرياء بالمغرب تستوجب منا القوف وقفة رجل واحد والمطالبة بتنفيد كل احكام الاعدام السابقة والحالية والالحقة لان الوضع لم يعد يحتمل وعلينا جميعا ان نقف ضد المنضمات الحقوقية التي ميعت المشهد الاجتماعي والسياسي للمغرب ودخلتنا في متاهات مضلمة بسبب مطالبتها بالغاء الاعدام وتمتيع المجرمين بحقوقهم اليس هدا قمة الاستهتار بحق المغاربة ولكن اعود واقول المغاربة يتحملون نصف المسؤولية لانسياقهم وراء هده المنضمات والجمعيات الدين خرجوا معهم للتضاهر والاحتجاج في سبيل مخطط خفي خطته هده المنضمات الاجرامية وليس الحقوقية التي تتجار في معاناة الابرياء اننا اليوم امام صورة قاتمة علينا جميعا الاتحاد للخروج منها سالمين اننا امام تحدي صعب فالحرية والديمقراطية وحقوق الانسان التي ينادي بها البعض ما هي الا فخ وكمين سقطنا فيه جميعا وهاهم اولادنا وبناتنا وتاريخنا وجغرافيتنا تنتهك امامنا بلا حراك انه مخطط وضعت قواعده بالخارج ونفد على يد ابناء هدا الوطن خونة وبالمناسبة لاسترجاع حقوقنا وهيبة الدولة نطالب بتنفيد الاعدام

2013/11/29 - 09:32
5

خالد

باللزوم العقلي

لا يحتاج لنص قانونا أن ينفذ حكم الاعدام بعد سنتين من ولادتها ، لانه من الشريعة الاسلامية الغراء وباللزوم العقلي حتى يتغذى الطفل، وأنا من مناصرين الاعدام للقتل العمد ويجب ألا ننخدع بنظريات الغرب الذي يركز على الجاني بأنه ضحية اجتماعية واقتصادية وينسى المجني عليه الذي قتل بدم بارد ، لنا أحكامنا كمسلمين ونفتخر بها وكيف لا وهي شرعة الله ومنهاجه ، ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب.

2013/11/30 - 10:12
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات