أشغال دورة شهر أكتوبر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة

الطير: التعادل أمام الجيش مكانش ساهل المهم دابا التفكير في المباراة القادمة

"ريان أزواغ" أصغر حارس في البطولة الوطنية: أنا حامل لكتاب الله وحلمي نوصل بعيد

بنهاشم يبرر أسباب الهزيمة أمام الرجاء

بن ونيس: اللاعبين الجدد غير جاهزين هدفنا العصبة الأفريقية هذه السنة

هذا ما قاله مدرب الرجاء بعد الفوز الثالث على التوالي

كلاب "مسعورة" تهاجم سكان جماعة ضواحي الحسيمة وترسل أربعة منهم في وضع حرج جدا إلى المستشفى

كلاب "مسعورة" تهاجم سكان جماعة ضواحي الحسيمة وترسل أربعة منهم في وضع حرج جدا إلى المستشفى

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية : عبد الاله بوسحابة

شهدت جماعة "إساكن" التابعة ترابيا لإقليم الحسيمة، أمس الأربعاء، هجوما خطيرا وشرسا لكلاب ضالة مسعورة على سيدة وحفيدتها ذات الـ 7 سنوات، بدوار "تغوني" ضواحي اساكن، حيث أكدت مصادر مطلعة أن حالتها جد خطيرة، بعد أن تم نقلهما معا على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي بالحسيمة بسبب إصابتها البليغة على مستوى العين والرأس، بيد أن المصاب كان جللا بسبب عدم توفر المصل المضاد لـ "اللسعار" بمستوصف اساكن.

 ذات المصادر أوضحت أن شخصان آخران، أحدهما من "تمدة" والآخر راع بدوار "تمكونسا" قد تعرضا بدورهما لنفس الهجوم والإصابة ( كما هو موضح في الصور )، حيث باغتتهم كلاب مسعورة تصول وتجول طولا وعرضا بالجماعة المذكورة، حيث تتخذ من مطرح "اساكن" تجمعا كبيرا لها، في ظل غياب أي مراقبة أو محاربة، يفترض في المشرفين على تدبير شؤون الجماعة القيام بها، الأمر الذي يهدد أيضا الماشية والساكنة المحلية، سيما الأطفال منهم.

وفي اتصال هاتفي مع أحد الضحايا الأربعة، فقد أكد الأخير أنه لولا الألطاف الالهية، ثم مقاومته لكان في عداد الموتى، بالنظر إلى شراسة الكلاب وخطورتها، الشيء الذي يطرح أكثر من تساؤل حول دور السلطات المعنية في محاربة ظاهرة "الكلاب الضالة والمسعورة" التي سبق وأن نبهت الساكنة مرارا وتكرارا وفي أكثر من مناسبة إلى خطورتها وانتشارها. 

جدير بالذكر أن الطفلة ذات سبع سنوات المصابة في العين والرأس، ترقد حاليا في مصلحة طب الأطفال بمستشفى الحسيمة فيما جدتها في قسم النساء.


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

كان الله في عون اهل الحسيمة المقهورين لم ينعموا طوال حياتهم بعيش كريم او استقرار عانوا الويلات إبان الاستعمار ثم جاء الاستقلال بعسكرة المدينة وبأحداث دامية وفضيعة 59/58 تلتها احداث84 بعدها 2011وفي الاخير 2016 واليوم حصار يخنق الانفاس

2019/07/04 - 07:40
2

القنيطري

مدينتي

بحي الإسماعيلية قرب مسجد الكوتر مدينة القنيطرة يوجد ما لا يقل عن 20 كلبا تعترض سبيل المارين والاطفال. وحديتا تعرض طفل وطفلة لهجوم كلب مسعور اهتزت الساكنة لصراخهما وخروجهم لانقاد الطفلين وما احدته هدا الكلب من اصابات جسمية ونفسية. نهيب بالمصالح المختصة ان تاخد بجد محاربة هده الكلاب الضالة وشكرا.

2019/07/04 - 10:07
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات