كوكوس: رسائل جلالة الملك للأحزاب والبرلمانيين للترافع عن قضية الصحراء المغربية في المحافل الدولية

أومريبط ينتقد "لارام" بسبب إشكالية ضياع الحقائب والأمتعة ويستنكر بشدة فضيحة مطار مراكش

تضامنا مع طلبة الطب والصيدلة .. منيب تثور في وجه الوزير ميراوي وتكشف تفاصيل مثيرة

كواليس آخر حصة تدريبية لأسود الأطلس استعدادا لمباراة افريقيا الوسطى بالملعب الفيدرالي السعيدية

لاعبو المنتخب الوطني يدخلون أجواء الفرحة على أطفال المركز الفيدرالي السعيدية لكرة القدم

بعد الإصابة.. نايف أكرد يجري الحصة التدريبية مع الأسود بشكل منفرد

إدارة مدرسة بمراكش متهمة بالتستر على حادثة سير ضد طفل

الطفل أنور على كرسيه المتحرك صحبة أولياء أمور تلاميذ آخرين في الوقفة الاحتجاجية
الطفل أنور على كرسيه المتحرك صحبة أولياء أمور تلاميذ آخرين في الوقفة الاحتجاجية

المغربية

نظمت الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، صباح أمس الثلاثاء، وقفة أمام مؤسسة تعليمية خاصة بمدينة مراكش.

طالبت من خلالها وزير العدل والحريات، والوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، ووزير التربية الوطنية، بفتح تحقيق في ملابسات حادثة دهس تلميذ أمام المؤسسة التعليمية المذكورة، من طرف سائق سيارة رباعية الدفع، لاذ بالفرار.

وردد المحتجون شعارات منددة بالحادثة، مطالبين بتطبيق الفقرة الثانية من المادة 19 المتعلقة باتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة، والمصادق عليها من طرف المغرب.

وقال عبد الإله طاطوش، رئيس الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، إن الجمعية توصلت بشكاية وطلب مؤازرة من قبل أسرة الضحية أنور، أكدت من خلالها أن الطفل دهسته سيارة رباعية الدفع، ولاذ سائقها بالفرار من موقع الحادثة.

وأضاف طاطوش، أن "إدارة المؤسسة، وفي تواطؤ مكشوف مع سائق السيارة، عمدت إلى إدخال التلميذ إلى المدرسة، قبل أن تتصل هاتفيا بأسرة الطفل، لتخبرها بأن ابنها تعرض لمصاب".

وأوضحت شكاية الجمعية للوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف، التي توصلت "المغربية" بنسخة منها، أن "إدارة المؤسسة تكتمت على الحادث، قبل الاتصال برجال الوقاية المدنية، الذين نقلوا الطفل إلى المستشفى العسكري ابن سينا".

وسبق لأسرة الطفل أنور أن تقدمت بشكاية إلى النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش، ليجري استماع الضابطة القضائية إلى الأسرة وإلى شهود عاينوا حادثة السير، وجرى اعتقال المشتكى به والاستماع إليه، قبل إحالته على النيابة العامة في حالة اعتقال، وبعد استماعها إليه أحالته على الغرفة الجنحية التلبسية.

 عبد الكريم ياسين


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

استاذ

ليست حادثة مدرسية

السلام عليكم اولا مادام ان الحادث وقع خارج المدرسة فليس للمدرسة اية علاقة به لكي تتستر عليه لانها لاتعنى الابما يقع داخلها ...........ولكن من باب حرص رجال التعليم على مصلحة التلاميذ وحسن نيتهم واعتبار التلاميذ في مكانة ابنائهم يتعرضو ن لمثل هذه المشاكل والاتهامات فتارة بالحرش وتارة بالاستغلال وووو ففي الحادث التالية يمكن انهم من خوفهم على هذا الطفل من ان يتعرض لمضاعفات ان بقي في مكانه او ان تدوسه سيارة اخرى نظرا لتأخر حضور رجال الوقاية المدنية او الشرطة اعدة دقائق ان لم نقل لساعات لكن المغربة اصبحوا يريدون بذلك تحريم فعل الخير في اي كان الذي تجده يموت دعه يموت حت لا تتهم بقتله وتكال لك الاتهامات ويسال مداد كثير في قضيتك وعندما تبرأ لا احد يذكرك هذا هو الا علام المغربي............الخ

2013/02/27 - 11:42
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات