الرئيسية | حوادث وقضايا | مصرع امرأة وإصابة ابنتها بجروح في حادث بمدينة الرباط

مصرع امرأة وإصابة ابنتها بجروح في حادث بمدينة الرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصرع امرأة وإصابة ابنتها بجروح في حادث بمدينة الرباط
 

أخبارنا المغربية ــ عبد المومن حاج علي 

لقيت امرأة مصرعها، قبل قليل من ليلة الأحد ـ الاثنين، وأصيبت ابنتها بجروح متفاوتة الخطورة، نتيجة تعرضهما للصدم من سيارة مسرعة، بكورنيش يعقوب المنصور بالرباط.

وأفادت مصادر أخبارنا أن سيارة مسرعة صدمت الأم وابنتها بينما كانا يهمان بعبور الشارع عبر ممر للراجلين بالمكان المذكور، حيث توفيت الأم في عين المكان وأصيبت ابنتها بجروح متفاوتة الخطورة، في ظروف شكلت موضوع بحث تمهيدي من قبل الضابطة القضائية.

وانتقلت المصالح المعنية، على الفور، إلى مكان الحادث للمعاينة، حيث عملت على نقل الفتاة المصابة إلى مستشفى مولاي يوسف لتلقي العلاجات اللازمة، فضلا عن تأمين حركة المرور، خاصة وأن الحادثة وقعت بالطريق الساحلي الذي يعرف حركة سير كبيرة.

وأمرت النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بالرباط، بتوجيه جثة الهالكة إلى مستودع الأموات قصد المعاينة الطبية، أو التشريح عند الاقتضاء، لفائدة البحث القضائي التمهيدي المفتوح لكشف جميع ظروف الحادثة وتحديد المسؤوليات قبل ترتيب الجزاءات

مجموع المشاهدات: 14847 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | Simo
الله يرحمهم مدن الشمال هي الوحيدة في المغرب التي يحترم فيها الراحلين ويسهر الامن على فرض هذا القانون باقي مدن المملكة هناك فوضى . - فوضى من السائقين - فوضى كذالك من الراجلين - فوضى من الجماعات بجل المدن ان الممرات غير واضحة وخصوصا في الليل. غياب الاضاأت التي تبين ان هناك ممر للراجلين . ومن المؤسف ان يقع هذا في الرباط
مقبول مرفوض
10
2023/08/14 - 04:55
2 | احمد الصروخ
كورنيش امزطريق سيار
كما في طنجة كورنيش عبارة عن طريق سيار . من مالاباطا إلى الدرادب طريق سيار تعتبره السلطات كورنيش . زهرتي فيه أرواح عديدة و لم تقم السلطات باي تغيير. كان عليها على الاقل تحديد السرعة في 30 كلم كما في دول أوروبية مجاورة و تأمين ممرات الراجلين حفاضا على ارواحنا.
مقبول مرفوض
10
2023/08/14 - 05:24
3 | محمد ابن عبد الكريم
الحلقة الأضعف
الراجل هو الحلقة الأضعف في المرور ويجب حسب القانون أن تعطى له الاولوية في استعمال الطريق وخاصة في ممر الراجلين إلا أن أغلب المغاربة الذين يركبون السيارات تنقصهم التربية أو تنعدم ويتكبرون بمجرد ركبوبهم السيارة ناهيك عن اذا كانت فارهة أو إذا كان صاحبها أو صاحبتها من ذوي النفوذ ،يدهسك وإذا اعترضت يسبك وكأن الطريق ملك ابيه.يجب تكثير الكاميرات عند ممر الراحلين والشرطة وفرض الغرامات ،
مقبول مرفوض
13
2023/08/14 - 07:52
4 | منير
التهور
الدولة الوحيدة التي رأيت جميع السائقين لا يحترمون ممر الراجلين هي المغرب
مقبول مرفوض
18
2023/08/14 - 09:52
5 | محمد
الله يرحمها
هداك الشارع يشكل خطرا على الراجلين أثناء عبورهم. علاش اللي مايديروش تحديد السرعة ف 40 و يحطو شي رادار ثابت تما. منها يجمعو فليسات و منها يحافظو على حياة الناس. راه كاين شي ولاد لفشوش كايدوزو من تما بسرعات تفوق 100 فالساعة.
مقبول مرفوض
9
2023/08/14 - 11:16
6 | هشام المغربي
ممر الراجلين بمكناس
اتحدى اي شخص ان يمر بممر للراجلين بمدينة مكناس بالضبط بشارع الجيش الملكي قرب KITEA بجانب بنك BMCI في االاتجاه الاخر من الطريق والذي يقطن بمدينة مكناس يعرف هذا الممر الذي ذكرت السرعة التي يسوق بها الساءقين وكانهم في طريق السيار عندما تريد قطع الطريق يجب ان تلاحظ حركة السير من الاتجاهين وتقول في نفسك يا حافيظ يا ستار.
مقبول مرفوض
8
2023/08/14 - 11:19
7 | كمال
الرباط
والله لم أرى فوضى السياقة كما رئيتها في الرباط. رغم المجهود الذي بدل حيث الشوارع أغلبها متسعة و مبلطة لكن هناك تهور لا مثيل له في السياقة. و الله لا تجد إلا 1% ممن يحترمون ممر الراجلبن. بالإضافة إلى ذلك الكل يتكلم في التيليفون أثناء السياقة بدون مراقب و لا محاسب. في الطريق الساحلي هناك رادار واحد في مدخل الهرهورة و الكل يعرفه. إضاءة الطريق الساحلي لا تسمح براية من يقطع الطريق وإذا إضفت السرعة و التليفون فرحمة الله على الراجلبن.
مقبول مرفوض
5
2023/08/14 - 11:35
8 | الحل
الحل لي باين
اولا اللهم ارحم هذخ المرأة وارزق اهل الصبر يارب وشافي ابنتها بجب وضع اعمدة الاشارة المرورية بها شاشة كبيرة تظهر من بعيد بالوان ليد تبين ممر الراجلين كما وجب على الراجلين ليس الوم عليهم انماالحذر الشديد لانه هناك مخمرين ودرجات نارية لاتراقب والله بهدي الجميع ان شاء الله
مقبول مرفوض
4
2023/08/14 - 12:02
9 | USA
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
مع الأسف، هذا هو حال مغربنا منذ زمان طويل. لاشيء تغير فيه ،فوضى في كل مكان، في الادارة في الاسواق، في الشوارع الى آخره.نظرا لغياب النظام والانتظام بسبب غياب القانون الذي هو كذلك بسبب غياب مسؤولي تطبيق القانون،law enforcement. لا يغير الله ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم. حسبنا ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
4
2023/08/14 - 12:23
10 | عبداللطيف المغربي
قناطر عوض ممر للراجلين
كابن الرباط اقترح انشاء قناطر مكان ممر الراجلين الحالية بالطريق الساحلي خاصة من اقامة الصباح الى اخر مدار لحي المنزه...على الأقل...فهناك اقبال كثير على المسبح الكبير.. و هناك اسر كثيرة تمر من ممرات الراجلين ولكن بصعوبة احيانا لأن اغلب اصحاب السيارات لا يحترمون هذه الممرات الا عن مضض... لذا اقترح قناطر تكون اكثر امانا من الممرات .. على الاقل كما قلت اعلاه من اقامة الصباح الى اخر مدار لحي المنزه..( ثلات الى اربع قناطر ستنهي المخاطر التي يتعرض لها الراجلون في 1000 م تقريبا )...
مقبول مرفوض
0
2023/08/14 - 01:47
11 | متفائل
دعوة حبية لاعادة تصميم ممر الراجلين للتقليل من حوادث السير والجولات
الرجاء من المسؤولين تنظيم ممرات سير المشاة في وزارة النقل واستكمال المعايير السلامة الطرقية لممرات المشاة بما يتوافق مع المعايير الدولية المعروفة عالميًا. هذا يشمل وجود خطين متوازيين على طول الممر من البداية إلى النهاية، وعرض الخطوط يجب أن يكون مماثلًا لعرض ممر المشاة. وعلاوة على ذلك، ينبغي أن يكون هذان الخطين على بعد عشرة أمتار على الأقل من ممر المشاة، مما سيتيح لجميع المركبات التوقف قبل هذين الخطين.
مقبول مرفوض
0
2023/08/14 - 04:36
12 | منال
موت افراد من عائلتي
الناس لي ماتوا من عائيلتي البنت عندها 6 سنوات جات غير دوز عطلة فالمغرب مع عائلتها صدقات ماتت هي وجدتها هديك ماشي ماماها ومها دابة مصدومة ومكتهضرش محيلتها لموت مها اولا بناها لي توفات اليوم مزال بعد دفن جدتها الله يرحمهم
مقبول مرفوض
0
2023/08/15 - 01:25
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة