الرئيسية | حوادث وقضايا | التحريض على الهجرة السرية يجر شخصين للاعتقال بالفنيدق

التحريض على الهجرة السرية يجر شخصين للاعتقال بالفنيدق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التحريض على الهجرة السرية يجر شخصين للاعتقال بالفنيدق
 

أخبارنا المغربية ـــ الفنيدق

بتنسيق مع مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي والسلطة المحلية تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالفنيدق من توقيف شخصين، بداية الأسبوع الجاري، وذلك للاشتباه في تورطهما في نشر أخبار زائفة ومحتويات رقمية تحرض على الهجرة غير المشروعة.

وفي التفاصيل فقد تم رصد منشورات رقمية تُحرّض مستعملي مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي على الهجرة غير المشروعة ، حيث أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تحديد هويات المشتبه فيهما وتوقيفهما خلال عمليات أمنية جرى تنفيذها بمدينة الفنيدق.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي أجرته كل من المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان ومصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في حالة اعتقال، للكشف عن الخلفيات الحقيقية الكامنة وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، كما أن الأبحاث والتحريات ما زالت متواصلة لتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في فبركة ونشر هذه المحتويات والأخبار الزائفة.

وبعد انتهاء البحث التمهيدي مع المشتبه فيهما  جرى عرضهما على انظار النيابة العامة المختصة، هذه الاخيرة امرت بايداعهما السجن المحلي، ومتابعتهما في حالة اعتقال.

و تأتي هذه العملية الأمنية في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها السلطة الاقليمية ومختلف المصالح الامنية والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة شبكات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر، وتتبع كل الاخبار المحرضة والمغرضة.

مجموع المشاهدات: 5944 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة