أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

النيابة العامة تقرر متابعة المشجع الذي اقتحم مباراة بركان والزمالك حاملا علم فلسطين

النيابة العامة تقرر متابعة المشجع الذي اقتحم مباراة بركان والزمالك حاملا علم فلسطين

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية ـــ بركان 

علمت جريدة "أخبارنا"، أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية ببركان، قررت صباح اليوم الثلاثاء، متابعة المشجع  الذي عمد إلى اقتحام أرضية الملعب البلدي ببركان، حاملا العلم الفلسطيني، خلال مباراة ذهاب كأس الكونفيدرالية الأفريقية بين النهضة البركانية والزمالك المصري، (متابعته) بجنحة دخول أرضية الملعب بدون سبب مشروع. 

ونشر دفاع المشجع (س.ش)، المحامي بهيئة وجدة مراد زيبوح، تدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قال فيها أن "النيابة العامة تسطر تهمة الدخول إلى أرضية ملعب بدون سبب مشروع أثناء مبارة كرة القدم وفق الفصل 308-11 من القانون الجنائي في حق الصديق سفيان شاطر المشجع الذي رفع  راية فلسطين خلال مبارة نهضة بركان ونادي الزمالك المصري بعد تقديمه هذا الصباح أمامها بحضور دفاعه".

يذكر أن الفصل 308-11 من القانون الجنائي، ينص على غرامة مالية تتراوح بين 1200 و5000 درهم، في حق كل من دخل أو حاول الدخول باستعمال القوة أو التدليس إلى ملعب أو قاعة للرياضة أو أي مكان تجري فيه مباراة أو تظاهرة رياضية، وذلك دون الإخلال بالمقتضيات الجنائية الأشد.

وحسب نفس المادة القانونية، فإنه ودون الإخلال بالمقتضيات الجنائية الأشد، يعاقب بنفس العقوبة كل من دخل أو حاول الدخول إلى أرضية ملعب أو حلبة أو مضمار، بدون سبب مشروع، أثناء جريان مباراة أو تظاهرة رياضية.

 


عدد التعليقات (10 تعليق)

1

Mourad

كفى

نطالب بإنزال أقسى العقوبات بحق كل من رفع راية أخرى غير الراية الوطنية. الله الوطن الملك شعار المملكة المغربية الخالد، و الشاهد على رسوخ هذه الأمة في التاريخ.

2024/05/14 - 04:48
2

عبدو كندا

التربية لازمة

ما الغرض من دخول المعلب وحامل معه العلم الفلسطيني : اكيد خلق الارتباك في صفوف الامن والتحريض على الفوضى فلسيطين في القلب والتعبير يجب ان يكون سليما وخصوصاً اننا نعرف ما يعني الشعب داخل الملاعب

2024/05/14 - 07:00
3

غيور

قوانين خارج القانون

لم تجد النيابة الا حامل العلم الفلسطيني لتعاقبه بالسجن. هناك قوانين لا يدرسهم المواطن المغربي والدول التي تحترم نفسها تعلم مواطنيها بنود وفصول القوانين حتى لا يرتكب أخطاء. مواطن مسن لم يفكر بالعواقب تعاقبه النيابة العامة .فهذه الأمور عادية.

2024/05/14 - 08:17
4

متقاعد

المغاربة وطنيون

كل من رفع راية غير الراية المغربية في الملاعب الكروية يجب ان يعاقب بأقسى العقوبات ...هذا الناس ولاوا اكثر من الفلسطينيين ...الوطن اولا

2024/05/14 - 10:53
5

سليم

المغرب

تحية فخر و اعتزاز بناس اهل بركان، قاوموا من يريد المس بالخريطة المغربية و اليوم هم على نفس العهد يتظامنون مع الشعب الفلسطيني برفع راية فلسطين.

2024/05/14 - 11:50
6

مواطن حر

فلسطين في القلب

هذا الشيخ الحامل للعلم الفلسطيني مرفوع عنه القلم ويجب ان يحترم ويسمح له ...رغم اني ضد رفع علم آخر غير العلم الوطني والخريطة الوطنية

2024/05/15 - 02:06
7

فلسطين

فلسطين

أين نحن مع ما يحدث في العالم حمل علم فلسطين ليذكر العالم لما يحدث في غزة حسبي الله ونعم الوكيل اتضامن مع هذا الشخص فلسطين قضيتنا و لا ينبغي نسيانها في الوقت الراهن

2024/05/15 - 07:53
8

يوسف

الكهنوت

باغين دخلوا لنا فلسطين بزززز أكثر من المغرب حنا عايشين في نفس الدائرة منذ خمسين سنة المسؤولين الفلسطينيين ماباغينش الحل و معهم حزب الكهنوت اللبناني صنيعة ايران المغاربة فيكم الذل أكثر خرجوا دافعوا غير على قوتكم اليومي و الغلاء الفاحش و البطالة بقات لكم غير فلسطين دافي وا حتى على سبتة و مليلية و الجزر المحتلة

2024/05/15 - 12:47
9

امير

امير

كفاكم هركفة. عيب، النيابة العامة قامت بالواحب لان هذا الشخص عرقل مباراة وليس لانه حامل لعلم فلسطين، الكل يحملها في المدرجات والشوارع في المغرب كله. ولا حاجة لمن يعطي دروس للمغاربة في التضامن مع فلسطين . يجب محاكمته حتى يتعود على احترام القوانين.

2024/05/15 - 01:00
10

ملاحض

هل حقا

ماذا لوكان علم إسرائيل. لاحول ولاقوة الابالله

2024/05/15 - 03:17
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات