الرئيسية | حوادث وقضايا | وفاة أحد بائعي "الماحيا" المتسببة في فاجعة سيدي علال التازي

وفاة أحد بائعي "الماحيا" المتسببة في فاجعة سيدي علال التازي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفاة أحد بائعي "الماحيا" المتسببة في فاجعة سيدي علال التازي
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

أكدت مصادر عليمة وفاة أحد باعة مادة "الماحيا" المسكرة من بين الأشخاص الأربعة الذين تم اعتقالهم بسيدي علال التازي ضواحي مدينة القنيطرة، بسبب التسمم جراء تناوله للمسكر نفسه الذي أدى إلى إصابة 114 شخصا ووفاة ثمانية آخرين.

وكانت عناصر سرية الدرك الملكي بسيدي علال التازي، قد أوقفت إلى حدود يوم أمس الأربعاء، الأشخاص الأربعة المشتبه في تورطهم في بيع مادة “الميثانول” الكحولية، التي تستعمل في مجال التعقيم ضد الباكتيريا.

وتعود أسباب ارتفاع عدد الضحايا والمصابين، إلى إقدام مجموعة من الأشخاص كانوا يستعدون لحضور حفلات زفاف بالمنطقة على اقتناء وتناول المادة السكرة بهدف قضاء أوقات ممتعة رفقة أهاليهم، غير أن الأمر تحول لفاجعة فقدت فيها العديد من الأسر أبناءها.

وقالت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة الرباط سلا القنيطرة، أنه، إلى حدود الثامنة من صباح أمس (الأربعاء)، تم تسجيل 114 حالة إصابة بالتسمم بسبب مادة “الميثانول”، بناء على النتائج المخبرية التي قام بها المركز المغربي لمحاربة التسمم واليقظة الدوائية بالرباط.

وأضافت الوزارة أن تناول مادة “الميثانول” تسبب في وفاة ثمانية أشخاص، سبعة منهم بالمركز الاستشفائي الإقليمي الإدريسي بالقنيطرة، فيما لاقت الحالة الثامنة حتفها بمستشفى الزبير سكيرج بمدينة سوق الأربعاء الغرب.

يذكر أن المركز الاستشفائي الإقليمي الإدريسي بالقنيطرة، يشرف على متابعة الحالة الصحية ل 28 شخصا من بينهم 3 أشخاص بمصلحة الإنعاش، بينما غادر 38 شخصا المستشفى بعد تحسن حالتهم الصحية، كما يحتضن المركز الجهوي مولاي يوسف بالرباط 40 مصابا، من بينهم مصابين تم إحالتهما على مصلحة الإنعاش، وإخضاعهما إلى جانب 20 أخرين إلى حصص تصفية الدم بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط كإجراء علاجي لخفيف اثار التسمم.

 

مجموع المشاهدات: 20940 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | امجوض
الماحيا
مبليين مساخيط الوالدين بهد. المصيبة .
مقبول مرفوض
0
2024/06/06 - 01:26
2 | فاطمة الزهراء .
فين هاد الوعاظ وفين هاد الخطباء وفين هاد الخصوصية وفين وفين ...
جاء في المقال أن هؤلاء السكارى كانوا يستعدون لحضور حفل زفاف بالمنطقة بهدف قضاء اوقات ممتعة رفقة الأهل والأصدقاء والأقارب ، يا حليلي علا الاحتفال وعلا الفرح وعلا السرور ، نعم الأخلاق ونعم التربية .
مقبول مرفوض
3
2024/06/06 - 02:00
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة