الرئيسية | حوادث وقضايا | استياء مغاربة المهجر من غلاء تذاكر الطيران يصل البرلمان

استياء مغاربة المهجر من غلاء تذاكر الطيران يصل البرلمان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استياء مغاربة المهجر من غلاء تذاكر الطيران يصل البرلمان
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط 

قالت نعيمة الفتحاوي، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، في سؤال شفوي وجهته لوزير النقل واللوجستيك، أن "عدد من المغاربة المقيمين بدول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا مستاؤون وغاضبون بسبب ارتفاع أسعار تذاكر شركة الخطوط الملكية المغربية، خصوصا الرحلات المتعلقة بأشهر الصيف".

وتابعت الفتحاوي في سؤالها إن "عددا من أبناء الجالية المقيمين بأمريكا وكندا أطلقوا حملة واسعة للتعبير عن سخطهم من غلاء أسعار التذاكر (بلغ عدد الموقعين على عريضة نشرت في يونيو الماضي في موقع “Change” المتخصص في تقديم العرائض والملتمسات 8645 شخص)، معبرين عن غضبهم من الارتفاع المستمر لأسعار تذاكر الطيران مع مختلف الخطوط، والتي تحرمهم من السفر إلى وطنهم الأم واللقاء بعائلاتهم وأصدقائهم".

وأضافت أن "هؤلاء طالبوا الجهات المعنية، وفي مقدمتها وزارتي النقل والسياحة بضرورة التدخل لخفض أسعار التذاكر من أجل تمكينهم من زيارة بلدهم، علما أن أسعار تذاكر الطيران من كندا وأمريكا نحو المغرب تتراوح بين 23 ألف درهم و26 ألف درهم في فصل الصيف، فيما لا يقل سعرها بقية شهور السنة عن 10 آلاف درهم، الأمر الذي جعل من مغاربة أمريكا وكذا مغاربة أوروبا والعالم غير قادرين على زيارة الأهل وصلة الرحم وربط جسور التواصل مع الوطن بسبب غلاء أسعار التذاكر".

وزادت الفتحاوي، أن "تحويلات المغاربة بلغت أزيد من 105,46 مليار درهم خلال الـ 11 شهرا الأولى من سنة 2023 حسب إفادة مكتب الصرف، وقد بلغت ما يعادل 27,44 مليار درهم عند متم شهر مارس 2024 في آخر إحصاء للمكتب".

هذا، وطالبت البرلمانية الوزير المذكور ب"الكشف عن الإجراءات التي سيتخذها من أجل تيسير عودة مغاربة العالم في ظروف عادية، والتدخل لتخفيض أسعار تذاكر رحلات شركة الخطوط الملكية المغربية لكي تتناسب مع القدرة الشرائية لمغاربة الخارج من أجل تشجيعهم على ربط الصلة المستمرة بوطنهم الأم".

مجموع المشاهدات: 5425 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | متتبع
من اجل مصلحته فقط
فقط انتهازييين لا أقل ولا أكثر نحن العرب مشكلة
مقبول مرفوض
2
2024/06/08 - 10:34
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة