الرئيسية | حوادث وقضايا | من يتحمل المسؤولية؟.. وفاة عاملة نظافة أثناء مزاولة عملها يثير جدلا واسعا بالصخيرات (صور)

من يتحمل المسؤولية؟.. وفاة عاملة نظافة أثناء مزاولة عملها يثير جدلا واسعا بالصخيرات (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من يتحمل المسؤولية؟.. وفاة عاملة نظافة أثناء مزاولة عملها يثير جدلا واسعا بالصخيرات (صور)
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

اهتزت مدينة الصخيرات عشية أمس الخميس، حوالي الساعة 6 مساء، على وقع حادثة سير مميتة، ذهبت ضحيتها عاملة نظافة، كانت تقوم بعملية الكنس على مستوى الطريق الساحلي.

وارتباطا بالموضوع، علمنا في موقع "أخبارنا" وفق مصادر مطلعة، أن الضحية التي تعمل بشركة مفوض لها تدبير قطاع النظافة بالصخيرات، وبينما كانت تقوم كما العادة بعملية الكنس على مستوى الطريق الساحلي (قرب مدارة شاطئ المدينة)، تعرضت للدهس من قبل سيارة خفيفة، يرجح البعض أنها كانت تسير بسرعة، علما أن السرعة القصوى المسموح بها في هذه الطريق هي 40 كلم/ساعة.

في ذات السياق، طرحت فعاليات محلية أكثر من علامة استفهام عريضة بخصوص الطريق "اليدوية" المعتمدة  من طرف شركة النظافة، والتي من شأنها أن تعرض عمالها للخطر، في غياب تام لأي إشارة تشعر مستعملي الطريق بوجودهم، خاصة أن عملية الكنس تستهدف جنبات الأرصفة التي توجد وسط الطريق، كما حصل مع الضحية، حيث اقترحوا بالمناسبة الاعتماد على شاحنات مزودة بمكنسات آلية، وذلك خلال فترات تكون فيها حركة السير قليلة.

كما طرح ذات المهتمين أسئلة أخرى مرتبطة أساسا بحقوق أسرة الضحية بعد وفاة هذه الأخيرة، سيما ما يتعلق بـ"التأمين" على الخطر، كما طالبوا أيضا بضرورة فتح تحقيق مع مسؤولي الشركة، وذلك على خلفية تعريض حياة هذه العاملة للهلاك، في إشارة إلى المسؤول الذي أمرها بكنس وسط الطريق دون مراعاة لخطورة الموقف.

مجموع المشاهدات: 11860 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبد الله
إلى متى هذه الفضائح المفجعة؟!!!!
هؤلاء المواطنون المستضعفون يعاملون في الغالب من طرف مشغليهم أسوأ من معاملة البشر للحيوانات . يشتغلون في ظروف أقل ما يقال عنها أنها مهينة و لا تراعي أدنى شروط السلامة و قوانين التشغيل المتعارف عليها وطنيا عبد الله
مقبول مرفوض
15
2024/07/12 - 02:23
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة