الرئيسية | حوادث وقضايا | وفاة طفلتين بلسعة عقرب في أقل من شهر بمنطقة البروج ضواحي سطات

وفاة طفلتين بلسعة عقرب في أقل من شهر بمنطقة البروج ضواحي سطات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفاة طفلتين بلسعة عقرب في أقل من شهر بمنطقة البروج ضواحي سطات
 

أخبارنا المغربية -عبد الرحيم مرزوقي 

لقيت طفلة مصرعها، اليوم الجمعة 12 يوليوز الجاري، إثر تعرضها للسعة عقرب بدوار الدبالزة بجماعة أولاد عامر بمنطقة البروج بنواحي سطات. 

وحسب مصادر محلية لـ"أخبارنا"،  فإن طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات تعرضت للسعة عقرب حينما كانت رفقة والدها بالقرب من منزلهم بالدوار المذكور، حيث قام الأب بنقل ابنته على متن دابة من أجل الوصول إلى الطريق الرابطة بين سطات والبروج، لكن الطفلة توفيت بسبب بعد المسافة عن مستشفى الحسن الثاني، بحوالي 80 كيلومتر، وغياب مستوصف بالجماعة المذكورة.

وتسود حالة من الإحباط وسط ساكنة المنطقة بسبب الغياب التام للسلطات المعنية وعدم اتخاذها أي إجراءات للحد من انتشار العقارب أو توفير الإسعافات الأولية اللازمة للتعامل مع مثل هذه الحالات، وعلى وجه الخصوص المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة. 

للاشارة فقبل أقل من شهر، توفيت طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات، بعد تعرضها للسعة عقرب، ما يطرح السؤال حول غياب مراكز صحية من المفترض أن تقدم علاجات أولية في انتظار وصول المصاب إلى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني الذي بدوره يفتقر لأبسط الوسائل.

مجموع المشاهدات: 5101 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عبدالعزبز
2030
الدوار وكل الدواوير تعرف في فصل الصيف مثل هذه الأحداث المأساوية ولكن المسؤولين ليس في هذا العالم وهذا إن دل فإنما يدل على انك يا مغربي مجرد رقم ولست مواطن
مقبول مرفوض
3
2024/07/13 - 09:28
2 | حزين
..
لماذا نبني أكبر ملعب كرة القدم في العالم وأطفالنا يموتون بلسعات العقارب في غياب مستوصف صحي صغير داخل قراهم!!؟؟..
مقبول مرفوض
3
2024/07/13 - 10:24
3 | متامل
المسؤولية
كلمة مسؤول تعني في المصطلح اللغوي ان الشخص المعني بالأمر سوف يسأل عن احداث ماضية. فقد يسأل من طرف من ولاه امرا ما وهذا امر قد يهمل فتكون النتائج وخيمة، لذلك كتب الله ان كل انسان سوف يساله "فقفوهم انهم مسؤولون". فكيف مغفل عن هذا ؟ نغفل عن هذا لقلة علمنا لذلك كرر الله هذه الحقيقة "ولكن اكثرهم لا يعلمون". فذروا المسؤولية ان لم تقدروا عليها فمن كثرت مسووليته كثر حسابه.
مقبول مرفوض
1
2024/07/13 - 12:26
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة