الرئيسية | حوادث وقضايا | راقي شرعي كفيف أمام القضاء بتهمة التورط في وفاة طبيبة بالرباط

راقي شرعي كفيف أمام القضاء بتهمة التورط في وفاة طبيبة بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
راقي شرعي كفيف أمام القضاء بتهمة التورط في وفاة طبيبة بالرباط
 

أخبارنا المغربية - الرباط

من المنتظر أن تنطلق صباح يوم غد الخميس بالمحكمة الابتدائية بالرباط، أطوار محاكمة راقٍ شرعي كفيف يُشتبه تورطه في وفاة طبيبة أثناء تقديمه لها حصص علاج للتداوي من مرض السرطان.

وتفجرت القضية بعدما تقدم زوج الهالكة، والذي يعمل أيضًا طبيبًا وأستاذًا، بشكاية مستعجلة للنيابة العامة بالغرفة الثانية لدى المحكمة عينها، يتهم فيها الراقي الشرعي بالتسبب في وفاة زوجته المريضة بالسرطان، بسبب تعريضها للإيذاء العمدي والنصب والاحتيال عن طريق ممارسة طقوس الشعوذة، من خلال إقناعها بأنه يستطيع علاجها من مرضها بواسطة خلطات عشبية وزيتية مقابل 30 مليون سنتيم. الأمر الذي دفع وكيل الملك إلى مطالبة العناصر الأمنية بتوقيف المعني بالأمر من أجل التحقيق معه في المنسوب إليه.

وتماشيًا مع تعليمات النيابة العامة، أوقفت العناصر الأمنية الراقي الكفيف أثناء مزاولة مهنته داخل مقر مخصص لهذا الغرض بحي حسان، حيث أكد أثناء استنطاقه من قِبَل الضابطة القضائية أنه فعلاً يمتهن العلاج بالرقية الشرعية منذ 1982، كما أنه خبير في التغذية والتداوي بالأعشاب.

وفي جوابه عن سؤال حول توفره على شهادة علمية أو ترخيص؟، أجاب أنه حاصل على شهادة الإجازة في الآداب العربي، ورغم ذلك يستطيع علاج أي مرض كيفما كان، حسب تصريحه في المحضر الرسمي.

وبعد تقديمه أمام قاضي التحقيق، قرر هذا الأخير وضع المعني بالأمر رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن العرجات 2 بسلا، بسبب وضعه الصحي، إلى حين تقرير مصيره القانوني من طرف هيئة القضاء الجنحي.

مجموع المشاهدات: 14742 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | متتبع
رأي
رحمها الله أولا لكن حتى الطبقة المتقفة تؤمن بالخزعبلات ،المدرسة المغربية أصبحت تنتج عقول جوفاء رغم الدبلومات العالية لكن التخلف و التكلاخ معشش
مقبول مرفوض
15
2024/07/17 - 06:13
2 | فاطمة الزهراء .
du n'importe quoi .
١ .الزوج بروفيسور ودكتور والزوجة دكتورة حتى هي وتذهب إلى الرقاة من أجل ماذا ؟ من أجل العلاج من السرطان ، يا ودي يا ودي . ٢ .الراقي أقنع الدكتورة بالخلطة السحرية. ٣ . لقد تم اعتقاله من طرف الأمن داخل عيادته أو مقر عمله ، حلل وناقش .
مقبول مرفوض
9
2024/07/17 - 08:12
3 | عبدالله
السرطان
مرض السرطان هو مرض خبيث جارنا الله وجميع المسلمين هي طبيبة وتعرف ان علاجه ناذرا ولكنها قالت في نفسها ربما قد تأتي على يديه معجزة طمعت المسكينة في الشفاء على يدي هذا الراقي لعلمه ان الاطباء لن يستطيعوا والانسان كيف ما كان نوعها فهو ضعيف امام قدرة الله
مقبول مرفوض
0
2024/07/17 - 10:07
4 | لحليمي
مكنأس م ج
إذا وضعت مقارنة بين إنسان عالم و جاهل او أمي فمن المؤكد أن أجد فرقا شاسعا بينهما فالأول عالم و الثاني غير متعلم و هذا لا يستوي مع طبيبة مثقفة و متكونة تكوينا أكاديميا بحثا و إلا فإنها ليست كذلك و لا هي طبيبة حقا. كل ما أردت القصد به هو ان الجهل لا مكانة له محددة في نفوسنا و لا يقاس بدبلوم أو ماشابه ما دام الفساد متوغلا في نفوسنا سواءا كنا أغنياءا او فقراءا متعلمين او مثقفين لا فرق.
مقبول مرفوض
3
2024/07/17 - 10:14
5 | الرحموني
رأي فقط
الاجدر عدم نشر هذا الخبر الفاضح -ان كان فعلا خبرا حقيقيا- لأنه يسيء إلى سمعة جامعاتنا وإلى أطباءنا وكل المؤسسات والكوادر ،انه فضيحة بامتياز وضرب في الصميم الثقافة وكل ما يمت للبحث العلمي و التقني والمهني الحديث والعصري مفخرة الشعوب الراقية المتمدنة و المتحضرة..لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
1
2024/07/17 - 11:14
6 | مثقف
عندما تفقد الامل
كما في العنوان عندما تفقد الامل تلجأ الى اي شيئ. هذا ما حصل للطبيبة و زوجها. لا دخل للعلم او الجهل بل الايمان و هذا غير موجود خصوصا عندما يطول المرض او اي آفة. شيئ آخر لو كانو يؤمنون بقدراتنا العلمية و الطبية و هم من الميدان لما لجؤو الى هذا الشيئ و لو كانو مليارديرات لذهبوا الى الخارج .و الراقي البصير مثقف بدرجة ممتازة في الثمانينات و عندما لم يجد عمل يناسب علمه و عاهته فقد الامل و الايمان و لجأ الى الخرافة و الدجل. الله يبعد علينا جميع الامراض و الافات.
مقبول مرفوض
99
2024/07/17 - 11:19
7 | أحمد
ليس راقيا
ما دخل الرقية في الموضوع؟؟؟؟؟ المتهم عشاب "يعالج" زبائنه بالخلطات العشبية و لا دخل للرقية بالموضوع.
مقبول مرفوض
0
2024/07/18 - 12:17
8 | فهمي
همس
حدث يبين ضعف الإنسان في ظروف معينة ويمكنه عمل المستحيل لتجاوز هذا الضعف لكن يجب الإرتكان إلى الله سبحانه وتعالى إنه على كل شيء قدير !!!
مقبول مرفوض
1
2024/07/18 - 10:44
9 | المواطنة
المرض الصامت يحير المثقف والجاهل
حين يتعرض الإنسان للمرض ويشتد عليه الوجع يسقط في البحث عن أي وسيلة للعلاج نتمنى السلامة والشفاء لكل مريض والرحمة لكل موتى المسلمين
مقبول مرفوض
1
2024/07/18 - 10:45
10 | بنصالح
الرقية
عندما يستعمل الدين في الطب فانتظر الكارثة.
مقبول مرفوض
-1
2024/07/23 - 09:10
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة