الرئيسية | حوادث وقضايا | المحامون يشلون المحاكم لثلاثة أيام بدءا من اليوم الثلاثاء... التفاصيل

المحامون يشلون المحاكم لثلاثة أيام بدءا من اليوم الثلاثاء... التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المحامون يشلون المحاكم لثلاثة أيام بدءا من اليوم الثلاثاء... التفاصيل
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

أعلنت جمعية هيئات المحامين بالمغرب في وقت متأخر أمس الاثنين عن خوض إضراب وطني أيام الثلاثاء الأربعاء والخميس (23 الى 25 يوليوز)، تعبيرا عن رفضها لعدد من مقتضيات مشروع قانون المسطرة المدنية الذي تقدمت به وزارة العدل وأقره البرلمان.

القرار الذي حمله بلاغ للجمعية توصلت "أخبارنا" بنسخة منه، جاء تنزيلا لمخرجات اجتماع طارئ عقدته الجمعية الجمعة المنصرم، تم إعلان مخرجاته أمس الاثنين في ندوة صحفية بالرباط، حضرها عدد من النقباء والمحامين وزعماء أحزاب سياسية وبرلمانيين، وصحفيين.

للإشارة فالمحطة الاحتجاجية الجديدة لهيأة الدفاع تأتي على خلفية رفض هذه الأخيرة لعدد من مقتضيات مشروع قانون المسطرة المدنية الذي حظي أخيرا، بمصادقة لجنة العدل والتشريع في مجلس النواب. بلاغ جمعية هيئات المحامين أكد أن مشروع القانون تضمن مقتضيات وصفها بالخطيرة وتمس المركز الاعتباري للمحاماة، معلنا عزم الجمعية اتخاذ جميع الخطوات لصد ما اعتبرتها تراجعات، داعيا جميع المحاميات والمحامين إلى الالتفاف حول جمعيتهم والانخراط في مبادراتها.

مجموع المشاهدات: 6851 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | mbareksebbah@gmail com
DU POPULISME !
A chaque fois que le lobby des avocats voit ses interets touches' il clame les greves ! Cela nous rappelle la fameuse discorde entre ce lobby et le gouvernement lorsqu'il a declare' qu'il faudrait deduire les impots de, de ce lobby , a'la source !
مقبول مرفوض
4
2024/07/23 - 11:21
2 | أبو ندى
الاصلاح
باختصار لا أحد يريد الإصلاح في هذه البلاد، فالمستفيدون من الوضع القائم كثيرون.
مقبول مرفوض
4
2024/07/23 - 01:49
3 | اسماعيل
راي
يجب على وزارة العدل ان تحدث نموذجا لعقد توكيل محامي يوقعه المحامي و المتقاضي. و يوضع في ملف الدعوى كما يجب على المحامي ان يسلم للمتقاضي فواتير ووصلات عن كل مبلغ يستخلصه منه.
مقبول مرفوض
6
2024/07/23 - 05:39
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة