الرئيسية | حوادث وقضايا | بعد "مجنون خديجة".. "مجنون عيشة" يخلق الحدث بجليز بمراكش (صور)

بعد "مجنون خديجة".. "مجنون عيشة" يخلق الحدث بجليز بمراكش (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد "مجنون خديجة".. "مجنون عيشة" يخلق الحدث بجليز بمراكش (صور)
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

واقعة "مجنون خديجة" التي عاشتها مراكش في فبراير 2016، والتي قام خلالها شاب (22 سنة) بتسلق عمود خاص بالاتصالات، مهددا بالانتحار في حال عدم حضور خليلته المسماة "خديجة". "فالانتينيو مراكش" والذي كان يعاني من التشرد ومن تبعات الإدمان على المخدرات والكحول احتج على عدم رد حبيبته على اتصالاته الهاتفية مهددا بالمقابل بإلقاء نفسه من اعلى العمود.. وضع استمر لأزيد من 8 ساعات وتطلب تدخل العديد من الهيئات والمسؤولين لاقناع "مجنون خديجة" بالعدول عن فكرته.. واقعة عادت لتتكرر بحي جيليز بمراكش نهاية الأسبوع الماضي، إذ قام عشريني ينحدر من ضواحي المدينة، بتسلق عمود اتصالات ثان، معلنا قصة حب جديدة او بالأحرى جنون جديد، ليصيح بأعلى صوته باسم "عيشة"..

الواقعة التي تابعها عدد كبير من المراكشيين والسياح المغاربة والأجانب، أرجعها مقربون من "مجنون عيشة" للمخدرات من جديد، فالمعني مدمن على السيليسيون، إلا انه تعاطى يومها وعلى غير عادته للأقراص المهلوسة ما دفعه لصعود العمود والشروع بمناداة "عيشة" وأحيانا أسماء أخرى.

عملية التفاوض مع "روميو الجديد" استغرقت تقريبا ساعة ونصف بعد تكاثف مجهودات السلطات الترابية والأمنية إلى جانب عناصر الوقاية المدنية وانتهت بإنزال المعني وإحالته على الدائرة الأولى للتحقيق معه بخصوص خلفيات ودوافع ما قام به.

مجموع المشاهدات: 12286 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | شاوي
٠٠
ولكن مجنون ليلى الذي اقتبستم منه التسمية، كان ينشد في حبيبته شِعرا وغَزَلا ولم يكن يتسلق أعمدة الكهرياء والاتصالات..هههه..
مقبول مرفوض
23
2024/08/07 - 11:45
2 | شهدان
عداوة النفس
اناس على هذا الحال يجب الاحتفاظ بهم في المستشفى أو حتي في السجن لإن من يتعاطى للمخدرات يستطيع ارتكاب جرائم لأ ن محاولة الانتحار هي جريمة لذاته.
مقبول مرفوض
12
2024/08/07 - 11:59
3 | المجنون
الجن العاشق
لماذا التفاوض لماذا ضياع الوقت لرجال الامن والوقاية .ماذا تنتظرون من هذه الشرديمة.فقط قطع الطرقات وتهديد الساكنة.اتركوه يفعل ما يريد بنفسه ليستريح منه المجتمع.انكم اخواننا رجال الامن قمتم بانقذه.ولكن سيذهب اخر ضحية سيكون هو سببها.
مقبول مرفوض
6
2024/08/07 - 01:30
4 | مغربي
التفاهة فاهة
الطيور على اشكالها تقع .... والقرود على انواعها تتسلق
مقبول مرفوض
3
2024/08/07 - 03:48
5 | انا
لا يعقل
قلة العصا هي لي دارت هاذ الشي....
مقبول مرفوض
6
2024/08/07 - 04:14
6 | مواطنة
الردع
والله لوكان كل منيتعاطى المخدرات يحكم عليه بالاعدام لما وصلنا الى هذه المهازل
مقبول مرفوض
0
2024/08/07 - 07:28
7 | انس
بعد مجنون خديجة...
اتركوه لحاله يختار ويقرر مصيره..لماذا بذل الجهد والتفاوض ..من اجل لاشيء...فقط يجب الحيطة والحذر من هؤلاء...لان بقاءهم على هذا الحال واحرارا يشكل خطرا على الآخرين ..فما اكثر ضحاياهم من الابرياء...في الشوارع والطرقات...
مقبول مرفوض
1
2024/08/08 - 01:08
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة