الرئيسية | حوادث وقضايا | متابعة طبيب نشر تدوينات مسيئة للإسلام على حسابه بـ "فيسبوك"

متابعة طبيب نشر تدوينات مسيئة للإسلام على حسابه بـ "فيسبوك"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
متابعة طبيب نشر تدوينات مسيئة للإسلام على حسابه بـ "فيسبوك"
 

أخبارنا المغربية - تازة

قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لتاونات، يوم أمس الخميس، متابعة طبيب عام يعمل بقرية با محمد، في حالة اعتقال بعدما وجهت له تهمة “الإساءة إلى الدين الإسلامي بواسطة وسائل إلكترونية”.

وكان الطبيب قد نشر في وقت سابق عدة تدوينات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ظهر للنيابة العامة أنها تتضمن إساءة للإسلام والمسلمين والقرآن والنبي محمد.

وجاء قرار المتابعة بعدما تعذر على الهيئة القضائية مناقشة الملف خلال الجلسة الأولى، وتأجيل النظر في القضية بأسبوع إلى غاية الإطلاع على الملف وإعداد الدفاع.

ويعاقب الفصل 267 من القانون الجنائي، بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين كل من" أساء إلى الدين الإسلامي أو النظام الملكي أو حرض على الوحدة الترابية". وقد ترفع العقوبة إلى خمس سنوات إذا ارتكبت "الإساءة" بوسيلة علنية "بما فيها الوسائل الإلكترونية". 

مجموع المشاهدات: 19154 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | Simo
اصبح سب الدين الإسلامي هو الوسيلة السريعة لكل من اراد ان يربح الشهرة وبوز باقل تكلفة . هذا الطبيب إذا حوكم قانونيا ستهب اليه جمعيات داخلية واجنبية وتفعل من ملفه مالم يفعلوا بغزة وقتلاها . وكل مايسمى الحقوقيين الذين كمموا أفولهم لابادة الفلسطنين سيصبحون يتكلمون ويدونون ويتظاهرون من اجل هذا الطبيب لانها هذه هي وظيفتهم .
مقبول مرفوض
19
2024/08/17 - 07:56
2 | حزين
٠٠
قام أستاذ جامعي أمريكي باحث بإجراء تجربة على مجموعة صغيرة من الملحدين(عياذا بالله) حيث نراهم جالسين على خشبة مسرح والأستاذ واقف إلى جانبهم أمام جمهور من الطلبة والمهتمين..ثم سألهم الأستاذ:اذكروا لي أَحَب الأشخاص إليكم..فأجاب بعضهم "أبنائي الصغار" وقال الآخر "شريكة حياتي"..فطلب منهم أن يقولوا "يا رب" وأن يدعوا لأحبائهم بالموت..وأمام اندهاش الجميع لم يستطع أحد منهم فعل ذلك!!..فقال لهم الأستاذ "الإيمان بوجود الرب مُرسَّخ في اللاشعور لديكم مهما تظاهرتم بعكس ذلك"..
مقبول مرفوض
14
2024/08/17 - 09:53
3 | الراصد
5 سنوات سجن
نرجو من سعادة القاضي أن ينزل على هذا الطبيب اقصى العقوبات السجنية و ان يتم طرده من مهنة الطب حتى يكون عبرة لأمثاله من العابثين بمقدسات الأمة المغربية
مقبول مرفوض
11
2024/08/17 - 09:58
4 | مصطفى
بوحدو
الله لم يكلف احد هل هؤلاء وسطاء
مقبول مرفوض
1
2024/08/17 - 03:55
5 | كمال
العدالة
..وماذا عن الذي...قال...الشيطان عليه أن يحضر بطاقته الوطنية ويشهد....و..و...يجب ....أيضا... ؟؟؟ يجب متابعة الجميع.....
مقبول مرفوض
0
2024/08/17 - 06:07
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة