الرئيسية | حوادث وقضايا | تطورات "رسمية" جديدة في قضية "بودريقة" تقربه من العودة إلى المغرب

تطورات "رسمية" جديدة في قضية "بودريقة" تقربه من العودة إلى المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تطورات "رسمية" جديدة في قضية "بودريقة" تقربه من العودة إلى المغرب
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أوضحت تقارير إعلامية اليوم الخميس، أن السلطات القضائية بألمانيا، تلقت حصلت أخيرا من نظيرتها المغربية، على المستندات الضرورية، قصد "تسليم" الرئيس السابق لنادي الرجاء وجماعة مرس السلطان "محمد بودريقة".

وارتباطا بالموضوع، أشارت صحيفة "ماروك دبلوماتيك" التي أوردت الخبر، إلى أن مكتب المدعي العام في مدينة هامبورغ الألمانية، أكد توصله بوثائق رسمية من أجل مباشرة كل الإجراءات القانونية الرامية إلى ترحيل "بودريقة"، وتسليمه للمغرب.

في سياق متصل، أشارت النيابة العامة في هامبورغ إلى أن استلام الوثائق الرسمية لـ"بودريقة" يعد خطوة مهمة في هذا الملف الذي وصفته وفق المصدر ذاته بـ"المعقد"، الذي لازال في مراحله الأولى، لافتة الانتباه إلى الإكراهات التي قد تعرقل سيره، لعل أبرزها، غياب اتفاقية لتسليم المجرمين بين المغرب وألمانيا.

وبسبب هذا الإكراه، يضيف المصدر ذاته، فإن إجراءات تسليم "بودريقة" للمغرب، قد تستغرق وقتا طويلا (مدة غير محددة)، مشيرا إلى أنها (الإجراءات) قد تمر بمراحل عديدة، أولها الحصول على موافقة محكمة الاستئناف المحلية، في أفق الحصول على موافقة مكتب العدل الفيدرالي الألماني.

يشار إلى أن "محمد بودريقة" كان قد اعتقل في في الـ 16 من شهر يوليوز الماضي بمطار هامبورغ بألمانيا، حيث يخضع إلى اليوم لتدابير الحراسة القضائية في انتظار استكمال إجراءات تسليمه للمغرب، بناء على طلب رسمي تقدمت به السلطات المغربية.

 

مجموع المشاهدات: 20910 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مواطن
تعليق
إذا لم يتم تسليم هذا المخالف للقوانين المغربية الى السلطات المغربية فلن تتعاون السلطات المغربية مع نظيرتها الالمانية لمتابعة و تسليم مخالفين للقوانين الالمانية الى السلطات الالمانية
مقبول مرفوض
-1
2024/08/22 - 03:16
2 | مواطن حر
لصوص المال العام في خطر
محاكمة لصوص المال العام ومتابعتهم قضاءيا تى خارج الوطن وإدخالهم السجن أمر يعيد الثقة للمواطن والشعب المغربي في قضاءه ودولته التي لم تعد تتسامح مع اللصوص الكبار الذين يعتبرون أنفسهم فوق القانون ويهربون الأموال ويشترون العقارات في اوربا وتركيا وبتمتعون مع ابناءهم بأموال الشعب الفقير
مقبول مرفوض
0
2024/08/24 - 01:09
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة