الرئيسية | حوادث وقضايا | إضراب جديد يشل محاكم المملكة

إضراب جديد يشل محاكم المملكة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إضراب جديد يشل محاكم المملكة
 

أخبارنا المغربية ـــ عبد الرحيم مرزوقي 

أعلن المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل عن خوض إضراب وطني لمدة 72 ساعة أيام 27-28-29 غشت 2024، مع خوض إضراب وطني آخر أيام 3-4-5 شتنبر المقبل. 

وحسب بلاغ لها، عللت النقابة خطوة الإضراب بـ"انعدام الإرادة الحقيقية لدى الأطراف الحكومية ذات الصلة بملفها لحله عبر الاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لهيئة كتابة الضبط وفي مقدمتها إخراج النظام الأساسي وفق الصيغة المتوافق عليها".

وأكدت النقابة أن "إضرابها لن يحسم بإضراب أو اثنين، وأن القدرة على الصمود وخوض أشكال نضالية متنوعة وممتدة في الزمن النضالي وحدها الكفيلة بتحقيق غايتها المنشودة، متشبثة في ذات الوقت بوحدة هيئة كتابة الضبط بكل مكوناتها المهنية وتعبيراتها النقدية الحريصة على قوة ووحدة الإطار النقابي الجامع والمكافح".

كما دعت مجددا "الأطراف الحكومية لتحمل كامل مسؤوليتها فيما ستؤول إليه الأوضاع بالقطاع"، مشددة على أنها "لن تدخر أي جهد من منطلق تحصين مؤسسة الحوار القطاعي ونتائجها لتفادي الدفع إلى تأزيم الوضع بالقطاع"، لكنها اعتبرت أن "التعاطي الحكومي يؤكد مرة أخرى أن الحكومة لا تؤمن إلا بمدى قدرة الفرقاء الاجتماعيين على تأزيم الأوضاع وخلق الأزمة كمدخل للحوار المنتج".

 

 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 5313 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة