الرئيسية | حوادث وقضايا | من بينهم جزائريون ويمنيون.. سلطات المضيق الفنيدق توقف أكثر من 700 مرشح للهجرة السرية

من بينهم جزائريون ويمنيون.. سلطات المضيق الفنيدق توقف أكثر من 700 مرشح للهجرة السرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من بينهم جزائريون ويمنيون.. سلطات المضيق الفنيدق توقف أكثر من 700 مرشح للهجرة السرية
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

كشفت مصادر مطلعة لجريدة "أخبارنا"، أن المصالح الأمنية بالشريط الساحلي "تمودة باي"، نجحت يوم أمس الجمعة في ضبط 718 شخص أثناء محاولتهم العبور بكريقة غير شرعية نحو مدينة سبتة المحتلة، من بينهم جزائريون وتونسيون وسوريون ويمنيون وآخر من بنغلادش.

وأكدت المصادر ذاتها أن أغلب الموقوفين، قادمون من تطوان وطنجة والقصر الصغير و شفشاون ووزان والحسيمة والجبهة والعرائش والدارالبيضاء وسلا والرباط والجديدة وتاونات ومكناس وتارودانت وشيشاوة ومراكش.

وأشارت إلى أن حوالي 15 شخصا نجح في الوصول سباحة إلى شواطئ سبتة المحتلة، بينما تم التقاط أزيد من 500 آخرين في عرض البحر من طرف البحرية الملكية والدرك الملكي، كما التقطت البحرية الاسبانية حوالي 100 شخص تم إرجاعهم جميعا وتسليمهم للسلطات المغربية.

هذا وقد تم تقديم 34 مغربيا أمام أنظار النيابة العامة المختصة، بالاضافة إلى 16 جزائريا تم وضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما نقلت جثة أحد الشباب الذي لقى حتفه غرقا وظهرت جثته قرب شاطئ ألمينا، إلى مستودع الأموات في انتظار مباشرة الإجراءات اللازمة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

مجموع المشاهدات: 4079 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | hamid
prisons
les prisons pour les algériens comme eux prisonnier les marocains en l'Algérie en n'oublier pas les enfants de saidia jusqu'à maintenant au prisons
مقبول مرفوض
4
2024/08/24 - 11:49
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة