الرئيسية | حوادث وقضايا | مستجد يؤجل الحسم في قضية طبيب تاونات الذي نشر تدوينات مسيئة للإسلام على حسابه بـ "فيسبوك"

مستجد يؤجل الحسم في قضية طبيب تاونات الذي نشر تدوينات مسيئة للإسلام على حسابه بـ "فيسبوك"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مستجد يؤجل الحسم في قضية طبيب تاونات الذي نشر تدوينات مسيئة للإسلام على حسابه بـ "فيسبوك"
 

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

قررت هيئة الحكم بالغرفة الجنحية التلبسية للمحكمة الابتدائية بتاونات، تأجيل النظر في قضية الطبيب العام الذي يشتغل بقرية با محمد "ل.ر" البالغ من العمر 65 سنة، والمتابع في قضية تتعلق بـ “الإساءة إلى الدين الإسلامي بواسطة وسائل إلكترونية”، إلى جلسة 9 شتنبر 2024، وذلك بعد الموافقة على إجراء خبرة طبية نفسية عليه بناءً على طلب دفاعه.

وكانت الهيئة المذكورة قد رفضت ملتمس المتابعة في حالة سراح الذي تقدمت به هيئة دفاع الطبيب، وتحديد يوم الخميس 29 غشت، موعدا للجلسة الثالثة في مسلسل المحاكمة، وذلك لتمكين المحامين الذين بلغ عددهم زهاء 30 محاميا من مختلف مدن المملكة من الإطلاع على الملف وإعداد الدفاع.

وكان وكيل وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لتاونات قد قرر متابعة الطبيب في حالة اعتقال، على خلفية نشره لعدة تدوينات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بعدما ظهر للنيابة العامة أنها تتضمن إساءة للإسلام والمسلمين والقرآن والنبي محمد.

ويعاقب الفصل 267 من القانون الجنائي، بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين كل من" أساء إلى الدين الإسلامي أو النظام الملكي أو حرض على الوحدة الترابية". وقد ترفع العقوبة إلى خمس سنوات إذا ارتكبت "الإساءة" بوسيلة علنية "بما فيها الوسائل الإلكترونية". 

يذكر أن مصادر محلية أكدت أن المتهم معروف بسلوكه الطيب وحسن تعامله مع الجميع، مشيرة إلى أنه يعاني من اضطرابات نفسية، وأن عائلته قدمت ملفه الطبي إلى المحكمة لتأخذ ذلك بعين الاعتبار.

مجموع المشاهدات: 8576 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | El
Kml akhoroto والنبي محمد صلى الله عليه وسلم
والنبي محمد صلى الله عليه وسلم
مقبول مرفوض
14
2024/08/30 - 07:36
2 | مواطن
و النبي محمد
( و النبي محمد ) عبارة مقبولة إذا جاءت من غير المسلمين و لكنها في موقعكم و في المغرب بالتحديد النبي محمد لا يجب أن تكتب هكذا بدون إضافة الصلاة و السلام عليه..... كاتب المقال بخييييييييل جدا لأنه اغفل الصلاة و السلام على النبي محمد عليه الصلاه والسلام و ارجو أن يكون هذا الشيء سهوا فقط و ليس أمرا آخر
مقبول مرفوض
17
2024/08/30 - 09:11
حول المس بالدين الإسلامي
سؤال إلى المهتمين والمسؤولين عن الشأن العالم.،،عن التصريحات التي يصرح بها وزير العدل في كل خراجته ألى يعتبر ذالك بمساعدة الدين الإسلامي ؟؟ أم الحضانة تحميه من المساءل؟؟؟
مقبول مرفوض
14
2024/08/30 - 09:19
4 | خريبگي
صح
اللهم صلي وسلم وبارك وانعم على سيدنا ونبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه عدد خلقك ورضا نفسك وزينة عرشك ومداد كلماتك...
مقبول مرفوض
3
2024/08/30 - 10:48
5 | محمد
صلى الله عليه وسلم
ارجو من كاتب التعليق ان يصحح ماكتب (والنبي محمد صل الله عليه وسلم)
مقبول مرفوض
0
2024/08/31 - 01:55
6 | نورالدين
الدستور مرجعيتنا
القانونيين و الحقوقيين و الرائعون لشعار دولة الحق و القانون ،عليهم أن لا يتنفسوا أن أسمى قانون للبلاد يضع الإسلام أولى الهوية لهذه الأمة قبل العرق و الثقافة ...
مقبول مرفوض
0
2024/08/31 - 02:11
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة