الرئيسية | حوادث وقضايا | حكم مشدد في حق شخص حاول ذبح زوجته داخل محكمة سلا

حكم مشدد في حق شخص حاول ذبح زوجته داخل محكمة سلا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حكم مشدد في حق شخص حاول ذبح زوجته داخل محكمة سلا
 

أخبارنا المغربية- سلا

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط، مطلع الأسبوع الجاري، بإدانة زوج بعشرين سنة سجنا نافذا، على خلفية تورطه في محاولة ذبح زوجته، بدعوى تقدمها بطلب الطلاق منه.

وتابعت النيابة العامة الجاني بتهمة محاولة القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد، وذلك طبقا للفصل الفصل 208، من القانون الجنائي المغربي.

وتعود فصول القضية إلى شهر أكتوبر من السنة الماضية 2023، حيث أقدم زوج على محاولة ذبح زوجته باستعمال السلاح الأبيض، أمام أنظار الهيئة القضائية داخل إحدى القاعات المخصصة لجلسات الطلاق، داخل المحكمة الابتدائية بسلا.

الجاني استغل لحظة استنطاق زوجته من طرف قاضي المحاكمة، حيث اقترب منها، وحاول بعد ذلك ذبحها من الوريد الى الوريد، بواسطة سكين صغير، ماتسبب لها في جروح خطيرة على مستوى العنق والوجه، قبل تتدخل عناصر الشرطة التي نجحت في تحييد الخطر وإيقافه.

ليتم بعد ذلك اعتقاله بأمر من وكيل الملك، فيما نقلت الزوجة بشكل مستعجل إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، حيث لازمت غرفة الإنعاش والجراحة لمدة طويلة، بسبب فقدانها لكمية كبيرة من الدم.

مجموع المشاهدات: 17706 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | زهير
علامة استفهام
كيف لهدا الشخص ان يتمكن من ادخال سلاح ابيض الى قاعة المحكمة والتي من المفروض ان تكون مكانا امنا و محروسا. يجب وضع الات الاستشعار كما هو معمول به في المطارات او على الاقل تفتيش الحاضرين.
مقبول مرفوض
5
2024/08/31 - 08:40
2 | خليف
القضاء
محاولة قتل لزوج ضد زوجته مع سبق الاصرار و الترصد و امام الملأ و داخل قصر العدالة و يتم الحكم عليه فقط ب20 سنة سجنا ،!!! القضاء كان جد رحيما مع الزوج ،لنا ثقة في القضاء المغربي ،لكن في هذه الحالة القرار كان رحيما مقابل الجرم الذي حاول القيام ،كان يستحق اكثر من هذه السنوات السجنية بكثير ،ليكون عبرة لغيره ،و للحد من هذه الظاهرة
مقبول مرفوض
5
2024/08/31 - 09:39
3 | مانتو
فازعة محكمة سلا
الجانب الأمني يحب الاهتمام به ....في جميع المحاكم........ و....
مقبول مرفوض
2
2024/08/31 - 10:57
4 | عبد الرحمان
زواج يرضي الله نادر جدا
ذكور المسلمين أغلبهم فيهم عنف شديد ضد زوجاتهم، صراحة المرأة كتكون عايشة مع عدو لذوذ وحش مفترس مكايبان على حقيقتو حتى كتعبا منو وكتطلب الطلاق تما كيخرج مخالبه. زعما علاش طلبي أنت الطلاق مني رآه تقاس فالذكورة ديالو ومرضاش. هو الكامل المكتمل تفارقيه؟! حيث أمه مربياه أنه راجل والراجل مكيتعابش!!! وهو كله مسوس من راسو لساسو غير المغربيات كيستروهوم. أغلب ذكور المغرب مني كتطلب المرأة طلاق كينشرو عليها أكاذيب خصوصا فالشرف ديالها والناس المحسادين وقلوب الفاخر كيبغيوا يصدقوهم. وعند الله تجتمع الخصوم.
مقبول مرفوض
3
2024/08/31 - 01:02
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة