جحافل الناموس تغزو منطقة آيت ملول

مأساة إنسانية.. ستيني يعيش لوحده منذ 30 سنة بعدما فقد أهله

خبراء يحذرون الحكومة من دمج الكنوبس مع صندوق الضمان الاجتماعي

مساعد مدرب السوالم: حققنا أمنية رئيس الفريق بالفوز على الرجاء

هكذا عبر لاعبو حد السوالم عن فرحتهم بالفوز على الرجاء

الزنيتي يغادر مصابا بعد الاصطدام بالعارضة

أمن تطوان يوقف شابا متورطا في نشر أخبار زائفة والتحريض على الهجرة السرية

أمن تطوان يوقف شابا متورطا في نشر أخبار زائفة والتحريض على الهجرة السرية

أخبارنا المغربية

 أخبارنا المغربية - تطوان

أوقفت عناصر الدرك الملكي بتطوان بتنسيق مع فرقة التشخيص القضائي التابعة للدرك الملكي بالرباط، يوم أمس الأحد ، شخص في العشرينيات، وذلك للاشتباه في تورطه في نشر أخبار زائفة ومحتويات رقمية تحرض على تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وكانت مصالح القيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان قد رصدت منشورات ومحتويات رقمية تزعم التحضير القبلي لاقتحام السياج الأمني الواقع بين مدينة الفنيدق ومدينة سبتة المحتلة، كما تُحرّض مستعملي مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي على الهجرة غير المشروعة.

وقد أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة عن تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمدينة طنجة وبحوزته مجموعة من الهواتف النقالة.

وقد تم إخضاع المشتبه به لإجراءات البحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الخلفيات الحقيقية الكامنة وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، مع الإشارة أن الأبحاث والتحريات لا تزال متواصلة لتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في فبركة ونشر هذه المحتويات والأخبار الزائفة.

وتدخل هذه العملية في سياق الإجراءات المشدّدة والمجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح الدرك الملكي لمكافحة شبكات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.


عدد التعليقات (1 تعليق)

1

لمهيولي

متى يتوقف هذا الإجرام نأمل اعتقال الاخرين

اصبحنا نشاهد يوميا بديوان لمغاربة ومغربيات يركبون قوارب الموت في اتجاه اسبانيا وأصبحنا نشاهد يوميا من يحرض على الهجرة غير الشرعية ويدعو الشباب إلى ترك المغرب لأنه لم يعطهم شيئا كما يدعون..إنها جريمة نكراء خاصة وأن الشباب اليوم مندفع ولا يفكر في مخاطر الرحلة وقد تكون نهايته..يجب على السلطات المغربية اعتقال المحرضين وتقديمهم للمحاكمة فهم السبب الرئيسي لاقدام جحافل الشباب على المخاطرة بأنفسهم.

2024/09/02 - 01:22
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات