الرئيسية | حوادث وقضايا | استخدمه لفتح شقة سيدة نسيت مفاتيحها.. حارس سيارات يتسبب في مصرع طفل إثر سقوطه من عمارة بمرتيل

استخدمه لفتح شقة سيدة نسيت مفاتيحها.. حارس سيارات يتسبب في مصرع طفل إثر سقوطه من عمارة بمرتيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استخدمه لفتح شقة سيدة نسيت مفاتيحها.. حارس سيارات يتسبب في مصرع طفل إثر سقوطه من عمارة بمرتيل
 

أخبارنا المغربية - عمر الجوهري

شهدت مدينة مرتيل مساء اليوم الأحد، حادثة مأساوية، راح ضحيتها طفل يبلغ من العمر 14 سنة، إثر سقوطه من الطابق العلوي لإحدى العمارات السكنية.

ووفقًا للمعطيات المتوفرة، فإن تفاصيل الحادثة تعود إلى أن سيدة تقيم بالطابق الرابع لإحدى العمارات السكنية، نسيت مفاتيح شقتها داخل المنزل، ما دفعها للاستعانة بحارس سيارات كان متواجدًا بالقرب من مكان الحادث، والذي استعان بدوره بالطفل (ص.ن) الضحية.

وبحسب الشهادات المتوفرة، فإن حارس السيارات عرض مبلغًا ماليًا على الطفل الذي كان يلعب كرة القدم بالقرب من مكان الواقعة، وأغراه لمساعدته في فتح باب الشقة من الداخل. حيث قام باستعمال قطعة قماش (ليزار) لربط الطفل، طالبًا منه النزول من سطح العمارة إلى شرفة الشقة، ومن ثم الدخول لفتح الباب، إلا أن الأمر تحول إلى مأساة بعدما انقطعت قطعة القماش، ليسقط الطفل من علو شاهق ويلقى حتفه فورًا بعد ارتطامه بقوة بالأرض.

وهرعت المصالح الأمنية إلى مكان الحادث فور وقوعه، حيث تم فتح تحقيق عاجل لمعرفة تفاصيل الواقعة وتحديد المسؤوليات القانونية، بأمر من النيابة العامة المختصة.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"أخبارنا" أن العناصر الأمنية بمفوضية أمن مرتيل اعتقلت صاحبة الشقة، بينما لا يزال البحث جاريًا عن حارس السيارات الذي فر إلى وجهة مجهولة، وذلك للتحقيق معهم حول دوافع الحادث وظروفه. كما باشرت السلطات جمع الأدلة وتحليل مسرح الجريمة لتبيان مدى الإهمال أو التورط الجنائي في هذه المأساة.

وخلال تواجدهم في المكان، عبّر العديد من سكان الحي عن صدمتهم وحزنهم الشديدين جراء فقدان الطفل في حادث مؤلم كهذا، وأكد البعض على ضرورة الانتباه إلى خطورة الاعتماد على الحلول غير الآمنة في مثل هذه المواقف، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بحياة الأبرياء. كما طالبوا بضرورة محاسبة المسؤولين عن الحادث واتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الكوارث في المستقبل.

وأثارت الحادثة نقاشًا واسعًا حول ضرورة تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على سلامة الأطفال والامتناع عن تعريض حياتهم لمواقف خطرة.

كما طالب بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق حملات توعية موجهة للسكان حول كيفية التصرف في حالات الطوارئ، وعدم اللجوء إلى الحلول العشوائية التي قد تؤدي إلى عواقب كارثية.

مجموع المشاهدات: 29025 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | مغربي
خدم عقلك
بعض الناس لإزالو متخلفين في طريقة فتح ابوابهم المغلقة ... منهم من ينادي على السودور ومنهم من ينادي على النجار .. او يقوم بكسر الباب ... او استعمال الاطفال التسلق ... يمكنك ببساطة استدعاء صانع المفاتيح المرخص له بفتح الاقفال وستكون التكلفة اقل بالتاكيد
مقبول مرفوض
21
2024/09/09 - 07:25
2 | Naima
الإنسان اناني بطبعه
ما حدث يذكرني بموقف غريب عشته بمدينة قلعة السراغنة: انتقل زوجي من المدينة المذكورة أعلاه فاكتريت منزلا في الطابق الأول انا وابني الذي كان يدرس بالاعدادي )في انتظار الالتحاق بمقر عمل زوجي الجديد .وكانت سيدة تكتري الطابق السفلي للمنزل،نسيت مفاتيحه داخل المنزل فطلبت مني ان ينزل ابني من نافذة مطبخي المطل على بهوها (patio) لكي يفتح لها الباب فرفضت رفضا قاطعا المضحك المبكي ان لها ابن اكبر من ولدي لكنها فضلت ان تضحي بابني الوحيد .مبررة ذلك بأن ولدي " خفيف"ويمكن انزاله بسهولة.
مقبول مرفوض
31
2024/09/09 - 08:58
3 | حمادي
التحسيس بدور الوقاية المدنية
بدءا تغمد الله الضحية بواسع رحمته و ألهم ذويه الصبر الجميل. للأسف ثقافة اللجوء لطلب المساعدة من الوقاية المدنية في هكذا حالة تبقى منعدمة علما ان رجال الوقاية المدنية مشكورين لا يرفضون التدخل في هذه المواقف و يمتلكون من المقومات ما يمكنهم من انجاز العمل بحرفية و أمن و أمان.
مقبول مرفوض
10
2024/09/09 - 09:12
4 | خريبگي
لا يعقل
انه الجهل و التهور والكلاخ الذي يعشش في العقول الجوفاء وعدم مراقبة الاطفال و توعيتهم دائما ... كل هذه الامور تؤدي الى المصائب و الكوارث ... راح شاب في مقتبل العمر بسبب عدم الوعي... المسؤولية يتحملها الوالدين وصاحبة الشقة والحارس الذي يبحث عن المال بكل الطرق وحتى اصدقاء الطفل الذين لم ينبهوه لخطورة المغامرة...الكل متهور وغير واع بما يفعل... رحم الله الشاب ورزق اهله الصبر والسلوان...
مقبول مرفوض
8
2024/09/09 - 09:22
5 | خالد
الكلخ
لمكلخ راه ديما غادي بقى مكلخ واخا لدرتي ليه و هد الحارس مكلخ و هو صاحبة الشقة... الله ارحم هدا الطفل ضحية الكلخ
مقبول مرفوض
7
2024/09/09 - 09:54
6 | هشام المغربي
جنحة القتل العيد المتعمد
رحم الله الطفل واجعل اللهم الجنة هي جزاؤه.اما السيدة والحارس ينتظرهما السجن بتهمة القتل الغير المتعمد هما الاثنين من كانا سببا في موت الطفل والكلمة للقضاء المغربي الشريف.انتهى الكلام.
مقبول مرفوض
7
2024/09/09 - 10:19
7 | سلحسن
ملاحظة
يجب على المسؤولين مطالبة حراس السيارات بوضع وثائق ادارية لدا السلطات لمعرفة هويتهم ومقر سكناهم في حالة فرارهم بعد حصول بعض المشاكل مع المواطنين
مقبول مرفوض
9
2024/09/09 - 10:59
8 | حسن
لاحول ولا قوة إلا بالله.
أولا نرجو الله ان يرحم هذا الطفل البريء رحمة واسعة. هذه هي عقلية الشعوب المتخلفة. المرأة مكلخة. الحارس مكلخ وطماع واغلبيتهم مجرمون.. كما يجب على الوالدين توعية أبنائهم بعدم تقديم مساعدة تكون خطيرة عليهم. هذا يذكرني بفليم مصري عنوانه خطأ بسيط. هو يتحدث عن مشكل بسيط فخلق. أحداث ومصائب وكوارث كبيرة جدا. نرجو الله ان يحفظنا ويحفظكم ويحفظ جميع المسلمين من جميع هذه الكوارث.
مقبول مرفوض
1
2024/09/09 - 05:06
9 | صبرينا
العقرب
كنت جالسة في غرفتي فسمعت من النافذة أطفال يتكلمون عن عقرب لما ألقيت نظرة عليهم أربعة أطفال في سن 12و 15 تقريبا لا أعرفهم كان الليل فشاهدت عقربا عند أحدهم يضعها في قنينة وسمعته يقول لأحدهم لا تقتلها لقد طلبت مني سيدة ان أفتش لها عنها وستعطيني 100 درهم قلت مع نفسي حسب معلوماتي وما سمعت إما يستعملونها في الشعودة أو قتل شخص ما أو يستعملون دمها في جرح خبيث كي يتلاءم ويشفى تركتهم حتى انصرفوا ثم خرجت وراءهم وأخبرتهم بكل هذا ومن الأفضل ان يقتلو ا العقرب ..
مقبول مرفوض
1
2024/09/10 - 03:11
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة