الرئيسية | حوادث وقضايا | وفاة طفلتين إثر إصابتهما بمرض بوحمرون بطنجة وسط تحذيرات طبية

وفاة طفلتين إثر إصابتهما بمرض بوحمرون بطنجة وسط تحذيرات طبية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وفاة طفلتين إثر إصابتهما بمرض بوحمرون بطنجة وسط تحذيرات طبية
 

أخبارنا المغربية- طنجة

لقيت طفلة مصرعها نهاية الاسبوع الماضي نتيجة إصابتها بمرض الحصبة "بوحمرون"، حيث تم نقلها من منزل أسرتها الكائن بجماعة الجوامعة ضواحي طنجة، نحو مستشفى محمد الخامس بطنجة، وذلك بسبب تعرضها لأعراض حادة، الا أنها فارقت الحياة لحظة وصولها لقسم المستعجلات.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الطفل البالغة من العمر عام ونصف أصيبت قبل أيام بأعراض "بوحمرون"، الا أن حالتها الصحية تطورت للأسوء بشكل سريع، الامر الذي عجل بوفاتها.

وتشير نفس المعطيات إلى أن عناصر الاسعاف عملت على نقل أربعة أفراد من أسرة الضحية، إلى المستشفى المذكور نتيجة اصابتهم بأعراض ممثلة، إلا أن حالتهم كانت مستقرة وأقل خطورة.

وفي حادث مماثل، كشفت مصادر محلية، عن وفاة طفلة أخرى تبلغ من العمر سنتين يوم أمس الاثنين، بحيث تم نقلها رفقة أشقائها في حالة حرجة من منزل أسرتهم الكائن بحي المرس إلى المستشفى الجهوي بطنجة، لكنها فارقت الحياة قبل الوصول لقسم المستعجلات، بينما يتلقى أشقاؤها العلاج، ويخضعون لفحوصات طبية دقيقة داخل إحدى الغرف المخصصة لهذا الغرض.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أطلقت خلال الأشهر القليلة الماضية، حملة وطنية واسعة استدراكية وتعزيزية للتلقيح ضد الحصبة (بوحمرون)، وذلك في إطار سياستها الاستباقية للحد من تفشي الأوبئة والتصدي السريع لها.

 

مجموع المشاهدات: 7236 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة