الرئيسية | حوادث وقضايا | صحيفة جزائرية تفضح المستور: مخابرات الكابرانات أرسلت شباباً من الجيش الوطني للمشاركة في “أحداث الفنيدق”

صحيفة جزائرية تفضح المستور: مخابرات الكابرانات أرسلت شباباً من الجيش الوطني للمشاركة في “أحداث الفنيدق”

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صحيفة جزائرية تفضح المستور: مخابرات الكابرانات أرسلت شباباً من الجيش الوطني للمشاركة في “أحداث الفنيدق”
 

أخبارنا المغربية - الرباط

نشرت صحيفة "الجزائر تايمز" الإلكترونية مؤخرًا مقالاً بعنوان "سكوب: المخابرات الجزائرية ترسل شباب الخدمة الوطنية بالجيش للمشاركة في “أحداث الفنيدق بالمغرب”، تطرقت فيه إلى واقعة الهجوم الجماعي للمهاجرين غير النظاميين على مدينة الفنيدق الحدودية مع سبتة المحتلة.

وكتبت الصحيفة في مقدمة مقالها، معتمدة على مصادرها الخاصة داخل الجزائر، أن من تزعم الشباب الحالمين بالوصول إلى أوروبا كان أغلبهم جزائريين من الجيش الوطني الشعبي، حيث تم استدعاؤهم للخدمة الوطنية وتم اختيارهم بعناية. وتدربوا على تضاريس المناطق الشمالية للمملكة، ويتقنون اللهجة المغربية، ويدعون أنهم من مدن شرق المغرب، وقد دخلوا إلى المغرب عبر البر من الحدود ومن الجو عبر مطارات تونس، بتأطير محكم من "جبار مهني"، رئيس المخابرات الجزائرية. وقد استغلت المخابرات الجزائرية ثغرة دخول الجزائريين دون تأشيرة وبمساعدة معارضين مغاربة في الخارج، مستفيدين من تساهل السلطات الأمنية المغربية مع المهاجرين الأفارقة والعرب غير النظاميين.

وكشفت "الجزائر تايمز" في معرض مقالها أن هذا الهجوم يأتي في إطار خطة كبيرة لتجنيد وتجييش أكبر عدد من الأفارقة والعرب، من بينهم سوريون وتونسيون، للتجسس عند الحاجة والقيام بأعمال تخريبية في مدن سياحية مغربية، بهدف توريط المغرب مع المنظمات الحقوقية الدولية المعنية بالمهاجرين، وإظهاره كدولة مستبدة يعيش شعبها في مجاعة وفقر. ومن جهة أخرى، تهدف الخطة إلى تشويه صورة المغرب كبلد سياحي مستقر، وذلك ضمن مخطط متكامل لنشر الفوضى عبر متعاونين من داخل المغرب، يتنقلون من جنوب المملكة إلى شمالها.

وتابعت الصحيفة في السياق نفسه أن الغاية من هذه التحركات هي إخضاع المملكة المغربية ومحاصرتها على جميع المستويات من خلال حرب إعلامية وحقوقية ودبلوماسية واقتصادية.

كما أشارت الصحيفة الجزائرية في ختام مقالها إلى أن هذه العمليات ليست عشوائية أو فردية كما تبدو للبعض، بل مخطط لها بشكل مسبق على المستويات الإعلامية واللوجستية، وتهدف إلى خلق نوع من الفوضى في مدن شمال المغرب التي تعاني من أزمات اجتماعية واقتصادية متراكمة. وأشارت أيضًا إلى استغلال فشل الحكومة لإنجاح هذه المؤامرة بسبب تفاقم الأوضاع المعيشية داخل الأسر المغربية.

وكانت "أخبارنا" قد توصلت مطلع الأسبوع الجاري بمعطيات تفيد بتزعم شبان جزائريين، تحت تأثير الأقراص المهلوسة، مجموعات الهجرة السرية في مدينة الفنيدق، في خطوة تهدف إلى زعزعة استقرار المنطقة.

وأشارت المعطيات نفسها إلى أن هذه العمليات لا تبدو عشوائية أو فردية، بل مخطط لها بشكل مسبق وتهدف إلى خلق نوع من الفوضى في المدينة، التي تعاني بالفعل من أزمات اجتماعية واقتصادية متراكمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 6272 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبده
اين الحراسة؟
كيف وصلوا الى هناك؟كيف تسللوا و كم دفعوا؟
مقبول مرفوض
5
2024/09/21 - 11:36
2 | قرطاجي باريسي
العالم المتحضر
لاتغرسو رؤوسكم في الرمل كالنعام المطلوب منكم توقيف هذا الشباب وانزال صورهم وفيديوهاتهم بالصوت والصورة وأوراق ثبوتيتهم لكي يراهم الرأي العام وبعدها طردهم من حيث جاءو وفضحهم أمام كاميرات العالم..اما من غير هذا فهو تعبير عن ظعفكم وفشلكم أمام العالم
مقبول مرفوض
14
2024/09/21 - 11:43
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة