فرحة تتحول إلى مأتم بطنجة.. قصة شاب فارق الحياة قبيل ولادة طفلته الأولى

غياب تذاكر مباراة أسود الأطلس وإفريقيا الوسطى يثير غضب الجماهير المغربية

عمال شركة "ليديك" سابقا يواصلون احتجاجاتهم

مهاجرة مغربية بإسبانيا تطالب المسؤولين بالتدخل لحل مشاكل تسوية وثائق طفلة تحت رعايتها

مستشار جماعي يفجرها بخصوص تذاكر مباراة المنتخب المغربي وإفريقيا الوسطى

بعد بداية متعثرة..الروكاني يجيب على تساؤلات جمهور المغرب التطواني ويسرد معطيات مثيرة

تأجيل محاكمة المتابعين في أحداث الشغب والتخريب المرتبطة بمباراة الرجاء البيضاوي والجيش الملكي

تأجيل محاكمة المتابعين في أحداث الشغب والتخريب المرتبطة بمباراة الرجاء البيضاوي والجيش الملكي

أخبارنا المغربية


أخبارنا المغربية ـ و م ع
 

قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء ،اليوم الثلاثاء تأجيل محاكمة المتهمين الراشدين، المتابعين في حالة اعتقال في أحداث الشغب والتخريب المرتبطة بالمباراة التي كانت جمعت فريقي الرجاء البيضاوي والجيش الملكي، بالعاصمة الاقتصادية إلى يوم 16 يوليوز الجاري .

كما قررت المحكمة ، بعد تسجيل تغيب بعض المتابعين في حالة سراح وتخلف المحاميين المعينين في إطار نظام المساعدة القضائية عن الحضور ، تحديد جلسة لهؤلاء المتغيبين إلى التاسع من الشهر الجاري.

وتقدمت هيئة الدفاع، خلال الجلسة ، بملتمسات السراح المؤقت جديدة لفائدة المعتقلين على ذمة مسطرة الاعتقال الاحتياطي، والتي طالبت النيابة العامة برفضها.

ويتابع في هذا الملف المخصص للراشدين 135 متهما. من بينهم 72 متابعا في حالة اعتقال، فيما الذين تمتعوا بالسراح المؤقت في جلسة ماضية بلغ 63.

ويتابع هولاء كل حسب المنسوب إليه بتهم منها، تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والإخلال بالأمن العام وإلحاق خسائر بممتلكات الدولة والخواص والتحريض على الكراهية بترديد عبارات عدوانية ومخلة بالآداب.

تجدر الإشارة إلى أن المحكمة كانت قد قررت فصل ملفات القاصرين عن الراشدين.

يذكر أن وزارة الداخلية كانت قد أعلنت أن قوات الأمن العمومي اعتقلت 193 شخصا يشتبه تورطهم في أعمال تخريب ببعض أحياء مدينة الدار البيضاء? ألحقت أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة وذلك قبيل انطلاق المباراة التي جمعت بين فريقي الجيش الملكي والرجاء البيضاوي.

وأوضحت الوزارة أنه رغم كل الاحتياطات الاحترازية والتدابير الأمنية التي نصت عليها تعليمات وزارة الداخلية تم تسجيل عدة عمليات تخريب وأضرار بالممتلكات العامة والخاصة قام بها أشخاص بمجرد وصولهم إلى محطة القطار بمدينة الدار البيضاء قادمين من الرباط.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات