تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

وتستمر المأساة ...مقتل شاب آخر من قصبة تادلة في القتال الدائر بسوريا

وتستمر المأساة ...مقتل شاب آخر من قصبة تادلة في القتال الدائر بسوريا

أخبارنا المغربية

جمال مايس : أخبارنا المغربية

علمت "اخبارنا" من مصدر عليم أن شابا يدعى (ر.ز) أعزب في الثلاثينيات من عمره ينحدر من قصبة تادلة لقي مصرعه في المعارك الدائرة بسوريا بين الجماعات الجهادية ونظام بشار الأسد .

 ووفق المصدر "لاخبارنا" فعائلة الهالك تلقت اتصالا هاتفيا يبلغهم أن ابنهم قد قتل في ميدان المعارك وتم دفنه هناك بسوريا ، ونصبت أسرته خيمة لتلقي التعازي من العائلة والجيران. 

وقد خلف موت الشاب حزنا بالغا واسفا شديدا في أوساط عائلته وأقاربه وجيرانه وساكنة تادلة حيث كان معروفا بأخلاقه الحميدة وحبه لفعل الخير كما أنه كان يعمل في المتلاشيات إلا أنه غرر به وتم إقناعه من طرف الجماعات الجهادية بالرحيل الى سوريا من أجل الجهاد وقتال قوات الجيش السوري النظامي. وتعيش قصبة تادلة هي الأخرى على وقع صدمة قوية إثر تنامي هجرة أبنائها للقتال في سوريا  اقتداء بشباب جماعة أولاد سعيد الواد "التابعة لنفوذ تادلة و لا تبعد عنها سوى ببضع كيلومترات".

 أولاد سعيد الواد التي سبق "لاخبارنا"  أن انفردت بنشر تحقيق حول تنامي هجرة شبابها الى سوريا للقتال و"الاستشهاد" ، تلقت هي الأخرى خبر مقتل شابا في الثلاثينيات من عمره كان يسمى قيد حياته (ح.ع) في القتال الدائر بسوريا وكان هو الآخر يعمل في "الزليج" ترك وراءه توأمين وطفلة وتم دفنه بالأراضي السورية، ونصبت عائلته خيمة لتلقي التعازي في جو يخيم عليه الصدمة والحزن البالغ.

 أسبوع دموي بامتياز شهدته الجارتين قصبة تادلة وجماعة أولاد سعيد الواد يستدعي من الجهات المسؤولة تحمل مسؤولياتها في توقيف نزيف الترحيل الذي يخسر فيه المغرب شباب غرر به وشد الرحال الى سوريا في رحلة الموت لقتال نظام الأسد الى جانب الجماعات الجهادية والجيش الحر تحت دريعة الجهاد والاستشهاد في سبيل الله.


عدد التعليقات (2 تعليق)

1

لا حول ولا قوة الا بالله

دعوا السوريين وشانهم

حل ازمة الشعب السوري الشقيق يكون بيديه وليس لاحد من خارج سوريا الحق في التدخل بشؤونه فهو من يقرر ادا كان يرغب في بقاء الاسد او لا لكن للاسف القوى العظمى تغرر باولادنا وترسل اليهم من يقوم بعملية غسيل لادمغتهم وتقنعهم بالدهاب الى سوريات او غيرها تحت مسمى الجهاد كل هدا من اجل مصالحهم الشخصية فقط واولاد لنا في عمر الزهور هم كبش الفداء .....متى سنصحوا ؟

2014/01/22 - 12:56
2

بودارسيف

أين النصيحة؟

لماذا لا يتكلم الخطباء عن شرعية الذهاب إلى الحرب ضد النظام السوري. أو ليس الذي ذهب هو مسلم و سيقتل آخر مسلما و حتى و لو من النظام . الحرب هي بين نظام الذي يضم عرب و مسلمين والمعارضة التي هي أيضا عرب و مسلمين . فما هو الهدف؟

2014/01/22 - 04:55
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات