ملعب طنجة المونديالي يصل لمراحل متقدمة في الأشغال

رالي المغرب ينطلق من مراكش.. وجوهرة بناني ضمن الأبطال العالميين المشاركين

أجواء انطلاق أشغال المجلس الوطني لحزب الاستقلال

دورة ساخنة لجماعة طنجة وانتقادات حادة من المعارضة للرئيس الليموري

تفاصيل جديدة مثيرة في ملف "إسكوبار" الصحراء

قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

تحت ضغط وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية قناة ميدي 1 توقف حلقة تتحدث عن معاناة الأئمة بالمغرب

تحت ضغط وزير الأوقاف و الشؤون الإسلامية قناة ميدي 1 توقف حلقة تتحدث عن معاناة الأئمة بالمغرب

 

 

 

أخبارنا المغربية

 

أخبارنا المغربية

 

 

 

 

 

في خبر عاجل توصلنا به من داخل إدارة قناة ميدي1 تيفي حيث كان من المفترض أن تتطرق حلقة اليوم من البرنامج الإسبوعي ’’مواطن اليوم’’ لموضوع "انتفاضة" الأئمة في المغرب لكن فجأة تم إلغاء الحلقة التي تم تسجيلها الأسبوع الماضي على أساس أنه سيتم بثها هذا اليوم ليتم تعويضها بحلقة قديمة من البرنامج.
وتم الغاء حلقة اليوم من البث بضغط من الوزير التوفيق الذي سعى جاهدا للحيلولة دون ابداء آراء الائمة. وحتى لا تفضح التلاعبات المالية الخطير التي تتعرض لها أموال وزارة الأوقاف وحتى يضل الإمام يتقاضى مبلغ 800 درهم شهريا تصرفها له أغنى وزارة بالمغرب..

وقال القيمون الدينيون في بيانهم : " نحن القيمون الدينيون بمساجد المملكة الشريفة، تلقينا باستغراب ما قامت به القناة ميدي 1 الفضائية ،من حذف الحلقة المتعلقة بأوضاع أئمة المساجد، من برنامج مواطن اليوم".

وكان من المقرر أن تذاع هذه الحلقة الخميس الفائت 11/08/2011 على الساعة العاشرة والنصف، فإذا بالمشاهد يفاجأ بحلقة عن إغلاق دور القرآن الكريم ،وثم تأجيل البرنامج ،إلى الخميس 18/08/2011م واذ بالمشاهد ومعه القيمون الدينيون يفاجؤون كرة أخرى ببرنامج عن القروض الصغرى.

ولما اتصل القيمون الدينيون بالقناة، يقولون في بيانهم "قيل لنا تعرضت لضغوط قاهرة من جهة نافذة ،أجبرتها على حذف الحلقة وعدم اذاعتها".

ويتساءل القيمون الدينيون في بيانهم، " من أمرها بحذف أو بالغاء الحلقة ، لماذا هذا التعتيم الظالم في حق نواب امير المومنين، دعونا نتكلم ونبدي رأينا، ثم ردوا علينا أو صححوا لنا أخطاءنا، فنحن لا ندعي العصمة لأنفسنا ولا نحتكر الحقيقة، ونحن نقول إسمعوا رأينا ثم ردوا عليه أوصححوه أو صوبوه...ماذا يضير هذه الجهات، التي تجعل التعتيم هو الوسيلة الوحيدة في التعامل مع العاملين في رحاب المساجد بتفان ونكران الذات ، كما هو مشهود لهم به".

ويطالب نواب أمير المؤمنين في بيانهم بإذاعة هذه الحلقة، التي سجلتها بشأن الأئمة من الناحية المهنية والأخلاقية، و"لها الحق أن تفتح المجال لجهات أخرى، وأن تبدي رأيها بشأن ما جاء في الحلقة، وأن ترد عليه وتصححه إن كان فيه ما يحتاج إلى الرد أوالتصحيح، أما حجب الرأي الأخر، وتكميم الأفواه ، فهي سياسة فاشلة ،لا ينبغي اعتمادها في دولة المؤسسات والحق والقانون وإمارة المومنين".

 


عدد التعليقات (4 تعليق)

1

احمد

الصوفية هي التي تتحكم في امور الدين بالمغرب تازرها وتساندها العلمانية بضم العين فلا غرابة ان تتخذ القناةميدي 1 قرارا بحذف برنامج عن الامة ومشاكلهم فاين هي اذن الشفافية والديمقراطية

2011/08/20 - 01:58
2

محمد

هدا هو الدستور الجديد للمملكة فتحرير الاعلام لفضح السلطات العليا للبلاد أصبح مجرد شعار ليس الا فمن سيحاسب هؤلاء المسؤولين عن هدا? ضبعا سيحاسبهم الله ادا نسوا دلك

2011/08/20 - 05:02
3

سعد الهلالي

ان ما قامت به هذه القناة لن يزيدها الا تضاءلا في شعبيتها ويزيد الأ ئمة اصرارا

2011/08/20 - 08:26
4

بركاك

نطالب بفتح تحقيق حول الدكاكين العشرة المهدات لزوج بنت الوزير التوفيق التي مرت بدون مزاد علني.هده الدكاكين توجد بباب مراكش محادين للبزارات هناك ومجاورين لمطعم DELPHINE

2011/08/21 - 07:30
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات