الرئيسية | رياضة | مراكش تستضيف الطواف الأول للدراجة الخضراء

مراكش تستضيف الطواف الأول للدراجة الخضراء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراكش تستضيف الطواف الأول للدراجة الخضراء
 


مراكش ـ مصطفى صوفي

تستضيف مدينة مراكش يوم الأحد 30 أكتوبر الجاري، الدورة الأولى من طواف الدراجات الهوائية"الدراجة الخضراء"، وذلك بمشاركة عدد من المتسابقين من مختلف الأعمار.

وقال رئيس جمعية الأطلس الكبير الدكتور محمد الكنديري في تصريح صحافي ان هذه الدورة تعقدها جمعية الأطلس الكبير، بالتنسيق مع جمعية الإيطاليين بمراكش، وجمعية مراكش استقبال، وتحت إشراف ولاية مراكش، وعمدة المدينة.

وأكد ان هذه التظاهرة الرياضية المفتوحة في وجه الرجال والنساء، والطلبة والتلاميذ، وفعاليات المجتمع المدني، وغيرهم تروم بالخصوص التحسيس بقيمة وأهمية الدراجة الهوائية في التصدي لحوادث السير، والمحافظة على البيئة والحد من نسبة التلوث في المدينة.

وأضاف ان هذا الطواف الذي تبلغ مسافته 8 كيلومتر، سعبر أهم المناطق الجميلة  في عاصمة النخيل، منها شارعي الحسن الثاني واليرموك، فضلا عن عدد من المناطق الخضراء كحديقتي المنارة والكتبية وغيرها.

وأشار الكنديري إلى ان انطلاق هذا الطواف سيكون من ساحة جامع الفنان التاريخية ابتداء من الساعة التاسعة والنصف، رجوعا إليها، مضيفا ان الفائزين سيحصلون على جوائز تشجيعية وتقديرية.

كما لفت إلى قيمة هذا الطواف من الناحية الرياضية والسياحية، فضلا عن خلقه لنوع من الحوار، والاحتفالية والحميمية بين مختلف المشاركين مغاربة وأجانب، وذلك بالنظر إلى قيمة السياح الأجانب بالمدينة.

ودعا سكان المدينة إلى ركن سياراتهم في هذا اليوم التحسيسي، والمشاركة بكثافة، من اجل إنجاح الدورة، وتكريم الدراجة كصديقة للبيئة، ووسيلة نقل بسيطة ومهمة، للسلامة والصحة، ومحافظة على البيئة.

مجموع المشاهدات: 881 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة