ساكنة أقدم حي بطنجة تشكو الإهمال وتستنجد بالسلطات في غياب العمدة

عاصمة سوس أكادير تستقبل أمطارًا غزيرة

حريق يلتهم مساحة من غابة تمودة بتطوان

أمطار الخير تتهاطل على مدينة طنجة

مدرب إفريقيا الوسطى مستاء من لاعبيه بعد الهزيمة بخماسية أمام المغرب

الركراكي: لا وجود لخلاف بين بلعامري وأكرد..ونايف فحال خوه الكبير

غيريتس قلق من غياب التنافسية لدى لاعبي المنتخب المغربي

غيريتس قلق من غياب التنافسية لدى لاعبي المنتخب المغربي

 

 

 

 

يستعد البلجيكي إيريك غيريتس للإعلان عن اللائحة الأولية للمنتخب المغربي الذي يستعد للمشاركة في نهائيات أمم أفريقيا بغينيا الإستوائية والغابون بداية السنة القادمة.

وقام المدرب البلجيكي بجولة في أوروبا وإلتقى عدة لاعبين كما تابع مباريات المنتخب الأولمبي في بطولة أفريقيا للمنتخبات الأولمبية وشاهد عدة مباريات من الدوري الإحترافي المغربي بهدف وضع تصور نهائي للائحة أسود الأطلس المشاركة في الحدث القاري الهام.

وكان المنتخب المغربي شارك في دورة (LG) الودية بمراكش وتلقى هزيمة مفاجأة من غامبيا وتعادل مع الكاميرون وهو ما جعل البعض يشكك في قدرة المنتخب في تحقيق اللقب القاري رغم غياب كبار أفريقيا.

ووضعت القرعة المنتخب المغربي في المجموعة الأولى رفقة الغابون وتونس والنيجر وهي مجموعة صعبة لكونها تضم إحدى الدول المنظمة ونسور قرطاج الذي يرغب في المنافسة بقوة على اللقب.

ويخشى غيريتس من غياب التنافسية لدى عدد كبير من لاعبيه الرسميين في المنتخب كحال مروان الشماخ الذي يغيب عن مباريا الآرسنال وعادل تاعرابت الغائب بدوره عن لقاءات كوينز بارك رينجرز الإنكليزي وبدر القادوري الذي فقد رسميته في سلتيك الاسكتلندي ومنير الحمداوي الذي يعيش شبه عطالة في أياكس أمستردام الهولندي رفقة إسماعيل العيساتي.

وعاد مؤخرا عبد الحميد الكوثري من الإصابة لكنه لا زال بدون تنافسية في مونبلييه الفرنسي كما تلقى نادر لمياغري الضوء الأخضر للعودة للتدريب ولا زال الطريق طويلا لاستعادة المستوى الذي يؤهله لحماية عرين الأسود في الكان.

وشكلت نهاية الدوري الروسي مشكله أخرى لغيريتس حيث إنتهى الموسم للثنائي مبارك بوصوفة والمهدي كارسيلا لاعبا فريق إنجي وهو ما يجعلهما يبحثان عن حل للمحافظة عن لياقتهما البدنية حيث إختار بوصوفة العودة لفريق أندرلخت وكارسيلا تدرب رفقة المنتخب الأولمبي المغربي.

وزادت متاعب غيريتس بإصابة يوسف العربي لاعب الهلال السعودي وتأخر عودة أيوب الخاليقي لاعب الوداد البيضاوي الذي يعاني أيضا من تراجع مستوى بعض لاعبيه الدوليين كمحمد بنرابح وسعيد فتاح.

وتؤثر هذه المشاكل مجتمعة على لائحة غيريتس الأولية حيث سينتظر العطلة الشتوية في أوروبا للإعلان عن لائحة الأسود وبعدها استغلال معسكر إسبانيا لتصحيح الأوضاع قبل الرحيل للغابون.

 

 

المصدر: يوروسبورت


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات