محامو تطوان يواصلون الاحتجاج ضد مشروع قاوون المسطرة المدنية

سيدة تحكي عن ابنها: ستة أشهر وانا كنقلب عليه خرجو عليه صحاب السماوي

أخنوش: المغرب أصبح وجهة عالمية في عدد من القطاعات المتطورة وهو يصنع اليوم سيارة كل دقيقة

أخنوش: عملت الحكومة على بث دينامية كبيرة في القطاع الصناعي ومواكبة الفاعلين الصناعيين

أخنوش: يحق لنا نفتخر بتضاعف حجم الصناعة الوطنية في عهد الملك محمد السادس نصره الله

أخنوش: قطاع الصناعة مكن من خلق 92 ألف منصب شغل خلال النصف الأول من سنة 2024

أونداما في طريقه للإتحاد السعودي

أونداما في طريقه للإتحاد السعودي

 

 

 

ودع الأربعاء الكونغولي فابريس أونداما جماهير فريق الوداد البيضاوي على هامش المقابلة المؤجلة بين الفريق الأحمر والمغرب الفاسي برسم الدوري الإحترافي المغربي.


وقرر الفريق الأحمر تسريح لاعبه وهدافه في فترة الإنتقالات الشتوية للإستفادة مادياً حيث ينتهي عقده في شهر يونيو القادم، وبالتالي سيصبح حراً طليقاً، ورفض تجديد عقده مع الفريق الأحمر رغم كل الإغراءات.


ويسافر الكونغولي نحو السعودية حيث يجري الفحص الطبي والتوقيع رسمياً لفريق الإتحاد السعودي مقابل 2،25 مليون دولار سيحصل فريق الوداد البيضاوي على مليون دولار والباقي اللاعب الكونغولي.


وكان الكونغولي فابريس أونداما (23 سنة) قد انتقل للوداد البيضاوي قيد التجربة في بداية سنة 2010 من فريق الشياطين السود قبل أن يوقع عقداً لسنتين بسرعة في شهر يوليوز 2010.


وسجل الكونغولي 9 أهداف في الموسم الماضي من الدوري المغربي، لكنه تألق في عصبة أبطال إفريقيا الذي بلغ الوداد البيضاوي نهايتها وخسرها أمام الترجي التونسي وسجل خلالها 5 أهداف.


عروض عديدة للاعب


وكانت عدة أندية عبرت عن رغبتها في ضم اللاعب الكونغولي منها أندية فرنسية وإسبانية لكن فريق الإتحاد السعودي حصل على عقد مبدئي قانوني من اللاعب لكون عقده ينتهي في يونيو القادم ودخل في مفاوضات مع الوداد لشراء ما تبقى من عقده تمهيداً لضمه في فترة الإنتقالات الشتوية.


وطالب فريق الوداد بمبلغ مليون دولار لتريح لاعبه وهدافه مقابل عرض بلغ حوالي 800 ألف دولار وهو ما جعل المفاوضات تتعطل في ظل معاقبة اللاعب من طرف المدرب ميشيل دوكاستيل وإلحاقه بفريق الأمل.


وتمكن الفريق الأحمر من انتداب باكاري كوني من الكوت ديفوار، كما يتدرب رفقته هداف إينيمبا النيجيري أوشي كالو في أفق التعاقد معه في الأيام القادمة وهو ما جعله يقرر في الختام تسريح فابريس الكونغولي بعد حصوله على مطالبه المادية، وسط غضب جماهيري كبير من الأنصار التي اعتبرت تسريحه خطأ كبير للإدارة المسيرة والتقنية.

 

عن يوروسبورت



هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات