حضور وازن لنجوم الشاشة المغربية في ختام مهرجان الفيلم بطنجة

الأشغال تتقدم بنسبة كبيرة في ملعب طنجة المونديالي

تفاعل آيت منا مع مباراة نهضة بركان والهزيمة الثالثة في الموسم

عادل تاحيف: انتصرنا رغم النقص العددي ونسعى للحفاظ على الصدارة

موكوينا يبرر الخسارة أمام نهضة بركان: أتحمل المسؤولية ومقتنع بالفلسفة التي أنهجها في الوداد

الشعباني: حققنا الفوز رغم النقص العددي وضغط الوداد في آخر المباراة

المغرب التطواني 1 شباب الحسيمة 1 : أداء مخيب لبطل المغرب في انطلاق رحلة دفاعه عن لقبه

فريق المغرب التطواني (عدسة عادل الوزاني)
فريق المغرب التطواني (عدسة عادل الوزاني)

أخبارنا المغربية

 

 

 

انتهت قبل قليل مباراة القمة التي جمعت حامل لقب البطولة، فريق المغرب التطواني بضيفه شباب الريف الحسيمي بالتعادل الإيجابي هدف في كل الشبكة ، و التي احتضنها ملعب سانية الرمل بتطوان برسم أولى دورات البطولة الاحترافية في موسمها الثاني.   .

كل الظروف كانت حاضرة لتقديم طبق كروي يليق بسمعة الفريقين ، الملعب ممتلئ عن أخره ، أرضية اصطناعية ولا أروع ، إلا أن الفرجة المنتظرة كانت أبرز الغائبين .

مباراة تكتيكية محضة

منذ اللحظة الأولى تبين أن المباراة لن تكون مفتوحة ، فتوصيات المدربين كانت واضحة : تحصين الخط الخلفي قبل كل شيء ، و الاكتفاء بمحاولات خجولة على مرمى الفريق الخصم . فالجمهور الحاضر انتظر لغاية الدقيقة 23 ليشهد أول فرصة للتسجيل كانت بواسطة المهاجم التطواني خضروف ، ثم بعدها بثلاث دقائق تسديدة قوية للفريق الضيف .

الشوط الثاني كان أفضل نسبيا من سابقه ، فبعد مناوشات من الفريقين ، سيتمكن وسام البركة من اسكان الكرة في شباك الريفيين بعد توغل جانبي ممتاز من الظهير بوشتى مانحا التقدم للتطوانيين في الدقيقة 27.

رد فعل الضيوف لم يتأخر ، 7 دقائق بعد ذلك سيتمكن البديل الضايفي من مخادعة الحارس الكيناني بتسديدة قوية و مركزة استقرت في المرمى التطواني ، لتنتهي المباراة بتعادل منطقي بين الفريقين ,

حضور باهت للفريق التطواني

عكس السنة الماضية ، فقد بدى عدم الانسجام واضحا بين صفوف الفريق خاصة على مستوى الهجوم الذي افتقر لتلك المترابطات الثنائية التي كانت تميز لاعبيه.

كما أثر غياب كل من جحوح المصاب و مرتضى فال غير المؤهل بعد ، على الأداء العام للفريق ، و ظهر تباعد كبير بين خطي الوسط و الهجوم ، إضافة ضعف المخزون البدني لمعظم اللاعبين ، إذ أكملوا المباراة و هم يجرون أرجلهم .

فريق حسيمي متراص الصفوف

خاض شباب الريف الحسيمي مباراته منظما على أرضية الملعب ، فقد أظهر اللاعبون انضباطا تكتيكيا يستحق التنويه و هو أمر يحسب للمدرب حمادي حمادوش، و قد أزعج الريفيون أصحاب الأرض كثيرا بفعل الضغط المتقدم على حامل الكرة ، و الكثافة العددية في وسط الميدان ، إلا أن هجومه بدا عقيما و غير قادر على صنع الفارق .

جمهور غفير و الشهب النقطة السوداء الوحيدة

لم يخيب الجمهور التطواني أمل لاعبيه و حج بكثافة إلى ملعب سانية الرمل راسما لوحة فنية و لا أروع، إلا أن تحمس بعد الحاضرين زاد عن حده ، إذ تم رمي مجموعة من الشهب الاصطناعية الحارقة على أرضية الملعب المطاطية مسببا حروقا و أضرار على مستوى العشب الاصطناعي الذي كلف الفريق 500 مليون سنتيم .



تقرير : خالد عيدون

عدسة : عادل الوزاني و نعمان الذهبي

 

 

معرض الصور


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات