قانون المسطرة المدنية يدفع المحامين للاعتصام باستئنافية البيضاء

الفيزازي: الهدنة في غزة مستبعدة لأسباب كثيرة

أخنوش يؤكد: سنقدم مساعدة مالية من 8 و14 مليون للمتضررين من الفيضانات

أخنوش: دعم 2500 درهم للأسر المتضررة سيمتد 5 أشهر إضافية

أخنوش: بأوامر ملكية اتخذت الحكومة تدابير مهمة لفائدة المتضررين من زلزال الحوز وفيضانات الجنوب الشرقي

الركراكي يبرر استدعائه للنصيري رغم تراجع مستواه وهكذا علق على تصريح مورينيو

خمسة أمور على الطاوسي اصلاحها في الفريق الوطني

خمسة أمور على الطاوسي اصلاحها في الفريق الوطني
خمسة أمور على الطاوسي اصلاحها في الفريق الوطني

أخبارنا المغربية

 

كسب الناخب الوطني رشيد الطاوسي رهان التحدي مع كل الظروف الصعبة التي واجهته و نجح في تأهيل المنتخب المغربي لكرة القدم لكأس أفريقيا 2013، المقرر اقامتها بجنوب أفريقيا، بعد اكتساحه لنظيره الموزمبيقي بحصة أربعة أهداف لصفر.


لكن هذا الانتصار لايجب أن ينسينا أن الطاوسي أمامه عمل كبير لاصلاح مجموعة من الاشياء داخل المنتخب الوطني، نبرزها من خلال النقاط الخمسة التالية :



- التركيز على اللعب بأسلوب عصري يتلائم مع التقنيات الكبيرة للاعبين المغاربة، التي تؤهلم لبلوغ المستوي الراقي في لعبة كرة للقدم، و ذلك من خلال الاتقان في التمرير واللعب الواقعي.

-فرض شخصية المدرب على اللاعبين خاصة المحترفين الذين تعودوا على اللعب بالمنتخب دون تقديم ما يشفع لهم في حمل القميص الوطني، و قد كان تصرف بلهندة أمس و من قبله تاعرابت في مباراة الجزائر من بين النماذج التي تبين انعدام الاحترافية لدى بعض الدوليين المغاربة بأوروبا.

-يجب أن تكون للناخب الوطني كامل الصلاحيات في تحديد أماكن المعسكرات و المباريات الودية، الملائمة لطبيعة المنافسات و الاستحقاقات التي سيخوضها الفريق الوطني، و عدم تكرار أخطاء الماضي ابان فترة البلجيكي غيرتس.

-اعطاء الفرصة كاملة للعناصر المحلية من خلال برمجة معسكرات و مباريات ودية، لاكتساب المزيد من الثقة و الاحتكاك، الذي غاب عن المحليان بلخضر و عقال، بحيث ظهر عليهما بعض الارتباك بسبب مشاركتهما لاول مرة مع الاسود في مباراة بالغة الحساسية.

-الاعتماد على اللاعبين الشباب من جيل المنتخب الاولمبي الذي شارك في لندن ليكونوا نواة للفريق الوطنى في المستقبل، كنوصير و أبرهون و برادة و أمرابط بالاضافة الى لاعبين آخرين شباب كالسعيدي و لبيض، و كل هؤلاء يلعبون كرة عصرية و أثبتوا أن لديهم الحماس الكافي و الرغبة في حمل القميص الوطني .

 

أخبارنا المغربية - ع. الوزاني


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

amine

quel impertinence !!!

je ne sais pas comment vous faites pour devenir journaliste, mais votre article est tellement impertinent, insipide et sans le moindre intérêt que je me demande comment peut-on vous permettre d'écrire pour le public! vous donnez un titre aux airs de révélations et vous dépitez des généralités; vous n'avez pas honte?!!! vraiment c'est d'une nullité affligeant, vous êtes spécialiste quand il s'agit de critiquer et vous vous permettez d'être nulle!! 7echmou chwya ,

2012/10/14 - 03:39
2

mhamed sidki

لا للغرور......العمل تم العمل

لعل ما يستوقفنا فى مباراة الموزمبيق هى الكراة الهوائية و هى نقطة ضعف المنتخب خاصة الجناحين فلا بركديش و لا بلخضر كانا موفقين فى اخراج الكرات من المعترك وبالتالى وجب على الطاوسى الاشتغال على هدا المعطى وخاصة اننا نعرف مدى قوة الافارقة فى الالتحامات الهوائية والخطورة التى تشكلها.و الله المستعان و كلنا مع الا طار الوطنى و لو طارت معزة....................................

2012/10/14 - 04:37
3

محمد

رأي

أن تتاح الفرصة للاعبين المؤهلين وألا تعطى الأولوية للاعبي الجيش الملكي

2012/10/14 - 05:12
4

سي محمد

سر الانتصار

نلمس في السيد الطاوسي وطنية كبيرة في حركاته ، و في سلوكه واستماتة وغيرة على هذا البلد في مجال الرياضة الكروية و هذا هو سر الانتصار. لاأظنه إلا في الطريق الصحيح .

2012/10/14 - 06:45
5

خالد

فريق عيان

لماذا نعيد خطء مبارة الجزائر.لماذا الفرحة والمنتخب المغربي ظهر كما عادته بصورة سيئة للغاية.لاعبون ذون المستوى لا يجيدون حتى تمرير الكرة كما ينبغي ناهيك عن كلخهم حيث تراهم يلعبون بذون رأس.كالبغال.والله وما قفلتو ا فورتو.إذا لم يتم الإصلاح فورا سوف نتبهدل من جديد في جنوب إفريقيا ونخرج من الدور الأول

2012/10/14 - 09:53
6

noureddine

la nosbike al ahdate

hadari maratane okhra la nadhabe ila janobe ifrikya lil nozha ala nokarire nafse al akhtaa

2012/10/16 - 09:05
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات