الرئيسية | رياضة | برشلونة | "البارصا" تراهن على المغرب للرفع من مداخيلها وتحسين وضعيتها الاقتصادية المتأزمة

"البارصا" تراهن على المغرب للرفع من مداخيلها وتحسين وضعيتها الاقتصادية المتأزمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"البارصا" تراهن على المغرب للرفع من مداخيلها وتحسين وضعيتها الاقتصادية المتأزمة
 

أخبارنا المغربية - أبو الفتوح

ليس سراً أن نادي برشلونة يمر بمرحلة صعبة للغاية من الناحية الاقتصادية، منذ فترة ليست بالقصيرة، حيث لا تزال حسابات النادي بعيدة عن التوازن المطلوب، وتواجه الإدارة العديد من العقبات فيما يتعلق بالتعاقد مع اللاعبين وتسجيلهم.

وفي ظل هذه الظروف، يسعى النادي جاهداً للبحث عن مصادر جديدة للدخل تساعده على تجاوز هذه الأزمة المعقدة، ويبدو أن الحل قد يأتي من الجارة المغرب، حيث أعلن برشلونة عن افتتاح أكاديمية جديدة تابعة للنادي في مدينة الدار البيضاء.

ومن الجدير بالذكر أن تكلفة التسجيل في البرنامج الأقل تكلفة في هذه الأكاديمية تبلغ حوالي 25 ألف درهم، بينما تصل تكلفة البرامج الأكثر تميزاً إلى حوالي 37ألف درهم، وهذا يعطينا فكرة عن حجم الأرباح التي قد يجنيها النادي من هذا المشروع التدريبي، الذي يهدف أيضاً إلى نشر قيم البارصا حول العالم.

ستبدأ أكاديمية الدار البيضاء عملها في شتتبر المقبل، وستكون الثانية من نوعها في المغرب بعد النجاح الذي حققته الأكاديمية الأولى التي افتتحت في الرباط عام 2023. هذا النجاح دفع الراعي المسؤول عن إدارة علامة "Barça Academy" في المغرب إلى الاستثمار في مشروع ثانٍ. الهدف هو تدريب حوالي 500 شاب وشابة على أساس المنهجية التي يعتمدها النادي. 

وأكد برشلونة في بيان له أنه يسعى من خلال هذا المشروع إلى نشر قيم مثل "الاحترام، التواضع، الجهد، والعمل الجماعي"، بالإضافة إلى توسيع نطاق كرة القدم في المغرب.

وبهذا المشروع، سيرتفع عدد أكاديميات برشلونة حول العالم إلى 26، إضافة إلى الأكاديميتين في برشلونة و"أكاديمية الإقامة" في أريزونا، التي تخرج منها جوليان أراوخو الذي انتقل مؤخراً إلى نادي بورنموث الإنجليزي مقابل 10 ملايين يورو.

ويُذكر أن المغرب يعد من الدول العاشقة لكرة القدم منذ زمن بعيد، وقد حقق مؤخراً إنجازات متميزة على الصعيد الدولي، منها الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 بعد التغلب على إسبانيا في دور الـ16، فضلاً عن الحصول على الميدالية البرونزية في الأولمبياد الأخيرة بباريس، بعد خروجه من المنافسة أمام إسبانيا.

مجموع المشاهدات: 15320 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | Abdelilah
المال السايب
فعلا ،رغم ان البلاد افقر من اسبانيا الا ان لصوصها أغنى حتى من رئيس اسبانيا نفسه ،والرشوة منتشرة ،لذلك تاكدوا ان هذه الاكاديمية ستمتلئ عن اخرها منذ اول يوم لافتتاحها
مقبول مرفوض
18
2024/08/20 - 12:54
2 | مستغرب
لا يهم
آاااه على زمان أصبحنا نسمع فيه عن أكاديميات لتعليم "لعبة كرة القدم"!!..لا تعليق..
مقبول مرفوض
4
2024/08/20 - 01:39
3 | مستغرب
لا يهم
آاااه على زمان أصبحنا نسمع فيه عن أكاديميات لتعليم "لعبة كرة القدم"!!..لا تعليق..
مقبول مرفوض
3
2024/08/20 - 01:40
4 | مغربي
غريب
بغيت غير نعرف ما هو النجاح الذي حققته الأكاديمية الأولى في الرباط!!!?؟ و ماذا استفادت الكرة المغربية من ذلك...لأنه في الأخير خيرة اللاعبين كيختاروا المنتخب الإسباني.
مقبول مرفوض
3
2024/08/20 - 02:05
5 | متعجب
الرد على من انتقدوا الأكاديميات
لولا الأكاديميات لما وصل منتخبنا إلى المرتبة الرابعة عالميا. التعلم في الشارع غير كافي فالتأطير هو الذي يجعل اللاعب يلعب في العالمية
مقبول مرفوض
-1
2024/08/20 - 02:49
6 | ابو ايمن
اكاديميات !!!!
اكاديميات !!! ؟ نهر تكسر رجل شي واحد ،،،ويبقى بلا شغل ،،غادي يدي ليهم شهادة أكاديمية كرة القدم ليجد عملا ،،،فعلا اش خاصك العريان،؟ خاصني لخواتم امولاي
مقبول مرفوض
2
2024/08/20 - 03:45
7 | علوي
لا فائدة
الموهبة تكتسب ولا تشترى !! يريدون الربح من خلال نشر هذه الأكاديميات دون عناء ...
مقبول مرفوض
1
2024/08/20 - 06:49
8 | عبد الوهاب
التكلفة مبالغ فيها
مليونين إلى ثلات ثمن التسجيل فقط في هذه الأكاديمية فعلا غباء
مقبول مرفوض
0
2024/08/21 - 04:32
9 | أبوزيد الادريسي
أنت أدرى بابنك
الموهبة توهب .لا تأتي من بارصا ولا بورصا علمو أطفالكم ماينفعهم ولو كان ولدك موهوب ستظهر الموهبة وكل الفرق تركض وراه بلا ما تصدع راسك وتخسر فلوسك غادي جاي ولا تنسى الآلاف يطلع منهم لاعب واحد؟ والله الموفق
مقبول مرفوض
0
2024/08/21 - 08:18
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة