لحظة عزف النشيد الوطني في مواجهة البرتغال

توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ونظيرتها البرتغالية والاسبانية بطنجة

الرحالة المغربي عبد الحميد يكشف تفاصيل رحلته إلى أوزبكستان

التبوريشة.. لحظة عزف النشيد الوطني في مباراة طاجيكستان بمونديال الفوتصال

المؤثر صابر الشاوني مرونها في أوزبكستان مع جمهور طاجيكستان تزامنا مع مباراة المنتخب الوطني

السليماني والجناني وسفيكو يتحدثون عن مواجهة الرجاء والكاك ودمج الأمل مع فئة 19 سنة

الدويك ومدرب الكاك: كأس التميز فرصة للاعبين لإبراز مواهبهم والفريق يطمح للصعود

وجدة.. انتخاب محمد هوار على رأس لجنة مؤقتة لتصريف أعمال المولودية الوجدية

انتصار يخرج من رحم المعاناة للمغرب التطواني على وداد فاس

انتصار يخرج من رحم المعاناة للمغرب التطواني على وداد فاس
انتصار يخرج من رحم المعاناة للمغرب التطواني على وداد فاس

أخبارنا المغربية

 

نجح المغرب التطواني في اقتلاع فوز صعب أمام ضيفه الوداد الفاسي  بنتيجة هدفين لواحد، في المباراة التي جرت عشية اليوم السبت، بملعب سانية الرمل، في اطار الدورة السابعة من البطولة الوطنية الاحترافية.

و خيمت أجواء الحزن على الجمهور التطواني واللاعبون والطاقم الفني و الاداري للفريق بعد وفاة الشاب زيد فايز، أحد مشجعي المغرب التطواني، و الذي لقي مصرعه الأحد الماضي اثر تعرضه للدهس بسيارة، وذلك بعد فراره من هجوم مجموعة من جماهير مدينة القنيطرة.

و عمدت جماهير فصيلي "لوس ماتادورس" و "سيمبري بالوما" الى ترك فضاءات فارغة في المدرجات فارغة، و رفع لافتات من قبل "زيد البطل... في قلوبنا ستظل "، و "زيد فايز رحمك الله" تعبيرا ن شعورها بالحزن والأسى على الفقيد.

و بالعودة الى أطوار المباراة، فقد عانى أشبال المدرب عزيز العامري كثيرا لتحقيق ثاني انتصار لهم في البطولة رغم تقدمهم بهدفين، و هو انتصار سمح لهم بالاقتراب أكثر من مقدمة الترتيب.

و افتتح المتألق المهدي النملي باب التسجيل للماط في الدقيقة 23 بعد ضربة خطأ خدعت الحارس البورقادي، ليرفع رصيده لخمسة أهداف في سبورة الهدافين، و أضاف حسام الدين الصنهاجي الهدف الثاني من  ضربة جزاء تحصل عليها وصوبها بنفسه في الدقيقة 48.

و أعاد  البديل زهير أوشن الواف لأجواء المباراة مسجلا الهدف الأول في الدقيقة 59 بعدما استغل تهاون الدفاع التطواني، و كاد نفس اللاعب أن يحرز التعادل في الدقيقة 64 بعد انفراده بالحارس الكيناني و تسديدة على القائم بعد هدية من الميموني متوسط ميدان الماط.

و فرض أبناء المدرب مصطفى الحداوي سيطرتهم على أطوار الشوط الثاني، مستغلين في ذلك تراجع أصدقاء زيد كروش  إلى مناطقهم بأكبر عدد من اللاعبين للحفاظ على نتيجة الفوز الذي تحقق بشق الأنفس مع اعلان الحكم يارا عن نهاية المباراة.

و عرفت تشكيلة المغرب التطواني غيابات وازنة في الدفاع، كجود الاسماعيلي و زكرياء الملحاوي و مرتضى فال لأسباب مختلفة، كما شهدت اصابة المدافع حسن بويزكار بجرح غائر في جبهته، اضطره لمغادرة الميدان في الدقيقة 70 و عوض بالمهدي الخلاطي.

بهذا الفوز، رفع المغرب التطواني رصيده الى 10 نقاط في المركز السادس، بينما تجمد رصيد وداد فاس عند النقطة الرابعة في المركز 14.

و تنتظر الفريقان مواجهات حارقة في الدورة القادمة،، اذ يرحل الفريق التطواني لمنازلة الرجاء الرياضي، في حين يستقبل الوداد الفاسي، فريق الجيش الملكي، المتصدر الحالي للبطولة الوطنية الاحترافية


 

معرض الصور

 

أخبارنا المغربية - عادل الوزاني

 

معرض الصور


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات