لحظة عزف النشيد الوطني في مواجهة البرتغال

توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ونظيرتها البرتغالية والاسبانية بطنجة

الرحالة المغربي عبد الحميد يكشف تفاصيل رحلته إلى أوزبكستان

التبوريشة.. لحظة عزف النشيد الوطني في مباراة طاجيكستان بمونديال الفوتصال

المؤثر صابر الشاوني مرونها في أوزبكستان مع جمهور طاجيكستان تزامنا مع مباراة المنتخب الوطني

السليماني والجناني وسفيكو يتحدثون عن مواجهة الرجاء والكاك ودمج الأمل مع فئة 19 سنة

الدويك ومدرب الكاك: كأس التميز فرصة للاعبين لإبراز مواهبهم والفريق يطمح للصعود

وجدة.. انتخاب محمد هوار على رأس لجنة مؤقتة لتصريف أعمال المولودية الوجدية

عقوبات الفيفا تمنع المغرب من التنازل عن مونديال الأندية

عقوبات الفيفا تمنع المغرب من التنازل عن مونديال الأندية
عقوبات الفيفا تمنع المغرب من التنازل عن مونديال الأندية

أخبارنا المغربية

المغرب دخل مرحلة الاستعداد لتنظيم مونديال الأندية. أؤل أمس تم تشكيل اللجنة التي ستتكلف بالإشراف على تنظيم التظاهرة التي سيحتضنها المغرب في سنتي 2013 و 2014 . الأمر يتعلق، حسب مصدر مسؤول، بكل من محمد أؤزين وزير الشباب والرياضة بصفته رئيسا للجنة ينوب عنه علي الفاسي الفهري رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إضافة إلى ممثلين للوزارة وهما كريم العكاري الكاتب العام للوزارة وحميد فريدي مستشار الوزير، أما ممثلا الجامعة فهما كاتبها العام طارق ناجم ومستشار رئيس الجامعة كريم العالم. اللجنة تضم أيضا ممثلا عن وزارة الداخلية وآخر عن الدرك الملكي.أين ستقام مباريات المونديال؟ الجواب حدده مصدرنا في مركب مراكش، الذي وقع عليه الاختيار بصفة رسمية، إضافة ملعب ثان من بين مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط ومركب فاس وملعب طنجة وملعب أكادير، حيث سيتم اختيار أحدها في وقت لاحق. وماذا عن مركب محمد الخامس بالبيضاء؟ ملعب العاصمة الاقتصادية تم استبعاده بشكل نهائي من لائحة الملاعب المرشحة لاحتضان المونديال بسبب عدم استجابته لدفتر التحملات بفعل تدهور حالة مرافقه ولاسيما مستودعات الملابس والمدرجات وسوء حالة منصة الصحافة…
مصدر مقرب من الوزارة نفى احتمال تنازل المغرب عن تنظيم مونديال الأندية لتفادي الخسائر المادية الناتجة عن تنظيم هذا الحدث الذي لا يحظى بشعبية كبيرة. السبب هو أن اتخاذ قرار من هذا النوع سيسيء إلى سمعة المغرب على الصعيد الدولي كما أنه سيجعله عرضة لعقوبات من الفيفا قد تصل إلى حد منع المنتخبات والأندية المغربية من المشاركة في المنافسات التي ينظمها الاتحاد الدولي، إضافة إلى غرامة مالية كبيرة.
تجدر الإشارة إلى أن المغرب سيدفع 40 مليار سنتيم للفيفا بعدما تم منحه حق تنظيم المونديال، علما أن مصاريف تنظيم هذا الحدث يصعب تغطيتها بفعل ضعف المداخيل المتوقعة لهذا الحدث الرياضي.

 

عن الاحداث المغربية


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات