الرئيسية | رياضة | كورة مغربية | قبيل موقعة وجدة الحاسمة.. جماهير "الرجاء" و"المولودية" تتصدى لدعاة الفتن ببلاغ مشترك

قبيل موقعة وجدة الحاسمة.. جماهير "الرجاء" و"المولودية" تتصدى لدعاة الفتن ببلاغ مشترك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قبيل موقعة وجدة الحاسمة.. جماهير "الرجاء" و"المولودية" تتصدى لدعاة الفتن ببلاغ مشترك
 

 أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أصدر ألتراس "كورفا سود"، الفصيل المساند لنادي الرجاء الرياضي، و"بريغاد وجدة"، الداعم للمولودية المحلية، عشية أمس الثلاثاء، بلاغا مشتركا، دعيا من خلاله جماهير الفريقين إلى ضرورة ضبط النفس وعدم الانسياق وراء حملات التهييج والتحريض التي تشنها جهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبيل المقابلة الحاسمة المرتقبة يوم الجمعة المقبل بعاصمة الشرق.

وجاء في البلاغ المشترك لفصيلي "الرجاء" و"المولودية": أنه "على بعد دورة من نهاية البطولة الوطنية، وفي ظل تزايد الصخب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ارتأينا الخروج بتوضيح حول المقابلة التي ستجمع الأشقاء، نادي مولودية وجدة ونادي الرجاء الرياضي"، وتابع: "ندعو جماهير الناديين إلى التحلي بالاتزان والرصانة وعدم التأثر بكل ما ينشر ويهدف إلى التهييج وخلق الإحتقان والتوتر".

 في ذات السياق، طالب الفصيلان جماهير الفريقين المغربية بعدم متابعة الصفحات التي تصطاد في الماء العكر ومنشوراتها التي تدعو إلى التنقل الفوضوي وبدون تذكرة، كما شددا على ضرورة التشبث بقيم الأخوة والروح الرياضية وعدم الانسياق وراء الشغف السلبي وكل ما من شأنه المساس بالسير العادي للمقابلة قبل وبعد اللقاء، وأن تسود الروح التنافسية في الملعب وفي المدرجات، وفق تعبير البلاغ.

وشدد ذات البلاغ على أن: "التنافس الشريف يبقى في المستطيل الأخضر فقط، إيمانا منا بقواعد كرة القدم والتشجيع السلمي للفريق في جو من الانضباط وكذا الإحترام المتبادل"، مشيرا إلى أن مواجهة المولودية والرجاء "هي مقابلة أخرى للتاريخ ما بين فريقين عريقين تتجلى أهميتها في كونها نقطة الفصل في بطولة هذا الموسم".

  في سياق متصل قال فصيلا الفريقين سالفي الذكر: "يتوجب علينا التحلي بالمسؤولية بدءاً من التنقل والولوج إلى الملعب، فالتشجيع ثم العودة سالمين، سواء للضيف أو المستضيف، وعدم الانسياق وراء الشائعات وأصحاب الفتنة الذين يمكرون ويكيدون"، وتابع البلاغ قائلا: "نؤكد مجددا على الروابط الأخوية التي كانت ولا زالت قائمة بين الجمهورين والتي من شأنها الرفع من مستوى المقابلة وجعلها ترقى لتطلعات المشجعين، والجمهور الرياضي بصفة عامة".

مجموع المشاهدات: 4774 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | فاطمة الزهراء .
فاقد الشيء لا يعطيه .
دعاة الفتنة تتصدى لنفسها ، جماهير رياضية لا تعرف غير الفوضى والتخريب والكسر والسرقة وفي البلاغات والشعارات تحسبها مسؤولة وتشبه الجماهير الحقيقية .
مقبول مرفوض
1
2024/06/12 - 11:18
2 | عباس
قواعد اللعبة معروفة
السلام عليكم ، عواشر مبروكة ، هل لا بد من التذكير قبل كل مقابلة في كرة القدم أن نذكر بما يلزم فعله ، وما يمنع القيام به !!!؟؟؟؟ مقابلة في كرة قدم تسمى موقعة ، مواجهة ، تشكيلة لاعبين تسمى ترسانة ، وماذا تنتظرون غير الحرب من اجل الكتابة والاستمرار . انتصرت الرجاء او الجيش كلاهما فريقان مغربيان فلم الفتنة ، عوض التفكير في المقابلة فكروا في فقراء ، معوزين وارامل ليس لديهم ما يقتاتون به وعيد الأضحى على الابواب . شكرا
مقبول مرفوض
1
2024/06/12 - 05:59
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة