لحظة عزف النشيد الوطني في مواجهة البرتغال

توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ونظيرتها البرتغالية والاسبانية بطنجة

الرحالة المغربي عبد الحميد يكشف تفاصيل رحلته إلى أوزبكستان

التبوريشة.. لحظة عزف النشيد الوطني في مباراة طاجيكستان بمونديال الفوتصال

المؤثر صابر الشاوني مرونها في أوزبكستان مع جمهور طاجيكستان تزامنا مع مباراة المنتخب الوطني

السليماني والجناني وسفيكو يتحدثون عن مواجهة الرجاء والكاك ودمج الأمل مع فئة 19 سنة

الدويك ومدرب الكاك: كأس التميز فرصة للاعبين لإبراز مواهبهم والفريق يطمح للصعود

وجدة.. انتخاب محمد هوار على رأس لجنة مؤقتة لتصريف أعمال المولودية الوجدية

بالفيديو.. خروج إعلامي مثير لجيد يجر عليه انتقادات واسعة

بالفيديو.. خروج إعلامي مثير لجيد يجر عليه انتقادات واسعة

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

كما هو معلوم، أثير خلال الأيام الماضية نقاش ساخن تحول إلى غضب عارم بين فرق بالبطولة الاحترافية، بسبب ما قيل عن تزايد الأخطاء التحكيمية التي ارتكبت خلال المقابلات السابقة، والتي أفسدت جو التنافس الشريف، وفتحت أبواب الشك على مصراعيه، حسب عدد من المتتبعين للشأن الكروي. 

ولمناقشة هذا الإشكالية، استضاف الزملاء في "راديو مارس"، مساء أمس الخميس، "رضوان جيد"، المدير الجديد للمديرية الوطنية للتحكيم، والذي أكد جل المتابعين أن كل تدخلاته اقتصرت فقط على الدفاع عن حكامه ومحاولة تبرير أخطائهم المتكررة، بكيفية أثار استغراب الجميع، بل وتسببت في نقاش ساخن مع مقدم البرنامج "عادل العمري" الذي تولى نقل تساؤلات المستمعين.

في ذات السياق، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ليلة أمس، بسيل من التدوينات والتعاليق الغاضبة، بسبب تصريح أدلى به "جيد" خلال هذا اللقاء الإعلامي، أشار من خلاله أنه امتنع في إحدى الديربيات السابقة عن منح الرجاوي السابق "بدر بانون" بطاقة صفراء ثانية "مستحقة"، بالنظر إلى حساسية المقابلة، حيث قال في هذا الصدد: "أنا متفق معاك إلا جينا نطبقو القانون، يستحق بطاقة صفراء ثانية ويخرج، لكن تدبير المقابلة والرجاء خاسرة..".

هذا التصريح الذي اعتبره البعض "فضيحة" زاد من شكوك الجماهير، خاصة أنصار الوداد الرياضي، في نزاهة المنافسة، سيما أن التبريرات التي قدمها "جيد" قد تشجع بحسب بعض المتابعين، الحكام الجدد على ارتكاب نفس الأخطاء طالما أن مدير مديرية التحكيم وجد أجوبة جاهزة لها.

في سياق متصل، أطلقت جماهير الوطنية في أعقاب لقاء "جيد" مع "راديو مارس"، هاشتاغ جديد، وجهت من خلاله تحذيرات قوية لرئيس العصبة الاحترافية، حيث طالبت بضرورة وقف هذا النزيف، والعمل على خلق جو تنافسي يراعي مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص بين جميع الأندية الوطنية.



عدد التعليقات (2 تعليق)

1

العايق الفايق

عذر اقبح من زلة

في الحقيقة في الاشهر القليلة التي سبقت تقاعد السيد جيد ظهر الحكم متوترا ومتعصبا اكثر من اللازم سواء في البطولة الوطنية او المسابقات الافريقية التي جرت عليه انتقادات كثيرة وختمها بالغضبة غير المبررة لعدم تعيينه لقيادة نهاءي كاس افرقيا مما تسبب في توقيفه افرقيا اللهم اجعل خاتمتنا احسن

2024/10/11 - 01:45
2

محمد

التحكيم

مدير مديرية التحكيم يعترف بهذه الفضائح التي ارتكبها. و يدافع عن أخطاء الحكام. فماذا تنتظر الجامعة الوطنية لكرة القدم من مثل هؤلاء المسيرين .كان عليه أن يدلي بصريحات صائبة و اقتراحات يساهم بها في تطوير كرة القدم المغربية

2024/10/11 - 02:04
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات